الأقسام: الهدهد

ماذا قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الشهيرة عن السلطان قابوس بعد رحيله؟!

قالت صحيفة إن وفاة السلطان كان أكثر من مجرد رحيل قائد عربي لأنه كان يمثل رمز الدبلوماسية الهادئة التي ساعدت على إنهاء أكثر النزاعات تعقيدا في المنطقة.

ورأت الصحيفة أن السلطان الراحل امتلك شخصية أبهرت أجيالا عديدة من رجال الدولة في الشرق الأوسط والدول الغربية لافتة إلى أنه الزعيم الوحيد في المنطقة الذي استقبل مسؤولين من إيران وإسرائيل وهو أمر وصفته بأنه شبه مستحيل في تلك المنطقة.

وووصفت بأنه أكثر الوسطاء براعة في المنطقة مضيفة أنه على الرغم من أنه كان يعمل بصمت إلا أنه كان جزءا حيويا من النظام العالمي.بحسب ما أوردت “أثير

وقالت “نيويورك تايمز” قد تشكّل وفاة السلطان قابوس أكثر من مجرد رحيل أحد من أكثر الزعماء مرونة في المنطقة لأنها في الحقيقة تمثّل ذهاب ذلك النوع من الدبلوماسية الهادئة التي ظلت سنوات عديدة تساعد في تسوية أكثر النزاعات والخلافات تعقيدا في تلك المنطقة.

وأضافت الصحيفة الأمريكية كان السلطان قابوس شخصية مؤثرة أثارت إعجاب أجيال عديدة من السياسيين ورجال الدولة في الغرب والشرق الأوسط على السواء.

واعتبرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن الإنجازات التي حققها السلطان قابوس منذ توليه منصبه قبل نحو 50 عاما لم تكن متوقعة لأن السلطنة آنذاك كانت دولة فقيرة جدا ولم تكن فيها طرق معبّدة وكانت غارقة في الأمية في الوقت الذي كانت عمان تعاني من ثورة في الجنوب تهدد وحدتها وسيادتها.

استعرض التعليقات

  • لأنه كان مع وزير شؤون خارجيته صندوق بريد للأمريكان مع إيران! فأكيد المصاب جلل! والنعي والحزن يأتي من نظرتهم والمصلحة التي تحققت لهم من تسخير حاكم مسقط وعمان كل مقدرات بلاده لخدمة الأمريكان من العراق واليمن وسوريا وليبيا ووووووو! لذا معلوم الحزن الأمريكي والبريطاني على رحيل حاكم مسقط! ولا عزاء للفقير المعدم المفلس المسقطي ! خخخخخخخخ! ولا تنسى اللطم الإسرائيلي على فقدان عميل صهيوني خالص لهم ! هععععععع! وعند نتنياهو الخبر اليقين!

    • هل شهدت على الوقائع أمام الله تعالى.. لكي تكتب وتنشر.. ولكن نقول من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فاليقول خيراً او يصمة

  • من اعمى الله بصيرته سيبقى ضالا ولو كان حاد البصر كزرقاء اليمامة! استقبال نتنياهو في أكتوبر عام 2018م كان على رؤوس الخلائق والأشهاد وفي عرس وزفة لا مثيل لها! التوسط لنظام الملالي المجرم في الاتفاقية النوووية مع أمريكا في يوليو عام 2015م على رؤس الخلائق والأشهاد زيارة وزير الشؤون الخارجية المسقطية للطاغية المجرم بشار الأسد في عام 2019م وعام 2015م كانت على رؤوس الخلائق والأشهاد وتأييد لنظام قتل شعبه بالبلراميل! فما هو الدليل الذي تريده يا صاحب التعليق رقم 2؟ من اشد أنواع الفساد العقلي هو الكذب والخداع وتملق الحكام وتزوير حديث نبوي شريف في غير محله! والعيب من أهل العيب ما هو عيب!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*