الرئيسية » الهدهد » خطيبة المغدور جمال خاشقجي تبعث برسالة هامة للسلطان هيثم بن طارق.. هذا ما جاء فيها

خطيبة المغدور جمال خاشقجي تبعث برسالة هامة للسلطان هيثم بن طارق.. هذا ما جاء فيها

ظهرت خديجة جنكيز خطيبة الصحافي السعودي المغدور جمال خاشقجي، في مقطع فيديو تعزي فيه الشعب العُماني بوفاة السلطان قابوس بن سعيد وتبعث برسالة للسلطان الجديد هيثم بن طارق.

وفي الفيديو الذي بثته على صفحتها بتويتر ورصدته (وطن) قالت خديجة جنكيز:”ببالغ من الحزن والأسى أتقدم للشعب العماني خاصة والعالم الاسلامي عامة بأحر التعازي وصادق المواساة في وفاة سلطان السلم والسلام السلطان قابوس سائلين الله أن يتقبله في الصالحين.

وأوضحت خطيبة الراحل خاشقجي أنه كونها أكاديمية وباحثة في الشأن العماني فقد اختارت عمان نموذجا في دراستها للتعايش والسلام، مضيفة”نتمنى ان تستمر هذه الحالة من السلم طوال السنوات القادمة”.

وأكملت مذكرة بمقولة شهيرة للسلطان الراحل:” وبهذه المناسبة احب أن أذكركم بمقولة السلطان الراحل إن الدرب شاق وطويل لكن بالصبر والجهد والمثابرة سوف نصل إلى الأهداف، أسال الله أن يجعل انجازات السلطان واخلاصه لشعبه ووطنه شفيعا له يوم القيامة”

اقرأ أيضاً: اختيار توقيت محاكمة قتلة خاشقجي السرية ليس صدفة.. هذا ما يدور خلف الكواليس

وفي رسالة وجهتها لسلطان عمان الجديد قالت خديجة:” كما أتمنى للسلطان الجديد هيثم بن طارق النجاح والتوفيق والسداد واكمال مشوار التنمية والنجاح لعمان والعمانيين”

يشار إلى أن خديجة جنكيز، خطيبة الصحفي السعودي المغدور جمال خاشقجي، طرحت في فبراير من العام الماضي كتاباً جديداً لها، بعنوان “عُمان السلطان قابوس. مثالاً للتعايش بين المذاهب الإسلامية والعالم”.

ووصفت ” جنكيز”، سلطان عُمان، قابوس بن سعيد، بأنه “سلطان هذه المنطقة رمز الحكمة والسلام والتعايش”.

وذكرت “جنكيز” أنه انطلاقاً من هذا الفكر للسلطان وبعد بحث طويل في الشأن العُماني وجدت أفضل ما يمكن ان تكتبه هو عن “سلطان هذه المنطقة رمز الحكمة والسلام والتعايش”.

جديرٌ بالذّكر أن خديجة جنكيز سبقَ وأن زارت عُمان، كباحثة للوقوف على التاريخ العماني وأسباب النهضة هناك.

وقالت الباحثة التركية عن سبب قدومها للسلطنة:”توصلت إلى أن عُمان فيها نوعا من التعايش المذهبي واللغوي وعندما وجدنا هذا النموذج عن طريق القراءة أحببنا أن نذهب إليها ونلمس هذا الأمر ونحن هناك”.

اقرأ أيضاً :

خطيبة خاشقجي تثير جدلاً واسعاً بتغريدة عن صحة السلطان قابوس.. من أين حصلت على هذه المعلومات شديدة الخصوصية؟

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “خطيبة المغدور جمال خاشقجي تبعث برسالة هامة للسلطان هيثم بن طارق.. هذا ما جاء فيها”

  1. خلاص هو رجل سياسي ما يحتاج للنصائح ! تفرغي للبحث عن حق المغدور خاشقجي! وقصة التخصص في دراسة عمان ! هناك الكثيرون ممن تخصصوا في تملق مسقط وعمان وأقوى منك! من عرب وأجانب! لكن القادم لا يبشر بخير لكم 20 مليار ديون والوضع المالي مأساوي! فارحموا الشعب الفقير المسكين المعوز الذي يعاني البطالة والفقر والتشرد!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.