شقيق أمير قطر يكشف تفاصيل ما تفعله الدوحة للمنطقة بعدما اشتبكت المصالح وتضاربت المشاريع

1

أطلق جوعان بن حمد، شقيق أمير قطر، تغريدة مثيرة، كشف فيها عن دور الوساطة التي تلعبها بهدف قيادة كلها إلى السلام.

وقال جوعان بن حمد في تغريدة رصدتها وطن”، ( تقوم دولة #قطر بدور الوساطة لقيادة المنطقة إلى السلام بعدما اشتبكت المصالح وتضاربت المشاريع الإقليمية والدولية ).

وأضاف الشيخ جوعان :” الجميع يثق في قدرة على تقريب وجهات النظر بين العواصم المتخاصمة وإطفاء الحرائق التي أشعلتها أخطاء متراكمة “.

يذكر أن الدبلوماسية القطرية بذلت جهودا لاحتواء التوتر في المنطقة بعد اغتيال الولايات المتحدة لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني، ورد إيران بعد نحو أسبوع، بقصف قاعديتين عسكريتين عراقيتين يتمركز بهما جنود أمريكيون.

وفي هذا الصدد زار وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني العراق مؤخرا، وأعلن من بغداد أن الدوحة تسعى إلى التوسط بين الولايات المتحدة وإيران، بهدف الحد من التوتر المتصاعد في الأسابيع الأخيرة.

وكشف رئيس الدبلوماسية القطرية، أن حكومة بلاده أجرت اتصالات مع دول صديقة بالمنطقة وخارجها لمواجهة الموقف القائم، لافتا إلى وجود مؤشرات تدل على تراجع حدة التوتر.

وزار الامير تميم، إيران مطلع الاسبوع الجاري، بهدف تهدئة التوترات الحاصلة على الصعيد الدولي، عقب اغتيال سليماني، حيث التقى الرئيس الايراني حسن روحاني واتفاقا على اعطاء مجال للدبلوماسية بحل الخلافات القائمة.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا
  1. الصورة كاملة يقول

    الصورة كاملة
    ههه ههه ههه ههه ههه لول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.