بعد إضافة آية جديدة للقرآن بامتحان للغة العربية.. “شاهد” حكومة السيسي تواصل إبداعها وتمنح أسرة مسيحية رحلة حج

0

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بموجة سخرية واسعة، عقب منح الحكومة المصرية رحلة حج مجانية لأسرة مسيحية بعد وفاة ابنتهم الطبيبة في حادث مأساوي.

ولم يمض 3 أيام على فضيحة إضافة آية جديدة للقرآن بالخطأ في امتحان اللغة العربية للصف الخامس بإدارة كوم حمادة التعليمية، حتى خرجت هذه الفضيحة الجديدة التي عرضت حكومة السيسي لسخرية واسعة.

https://www.facebook.com/Official.Ministry.of.Health.Egy/posts/1073090846361417

وفي التفاصيل تسبب قرار وزارة الصحة المصرية، بسفر والدي طبيبة مسيحية متوفاة ضمن بعثة الحج الرسمية للوزارة هذا العام، في موجة من السخرية والغضب على منصات التواصل الاجتماعية.

وفقدت الطبيبة سماح صليب حياتها مع طبيبة أخرى وسائق وعامل، أمس الأربعاء، في حادث مروري إثر انقلاب أتوبيس طبيبات المنيا جنوبي مصر، أثناء توجههن لحضور مؤتمر صحة المرأة في القاهرة، بعد استدعائهن على عجلة وتهديدهن بالجزاء في حالة عدم الحضور.

وجاء في البيان ضم ذوي المصابين وذوي الطبيبتين المتوفيتين لبعثة رحلة الحج، الأمر الذي أثار تعجب وسخرية رواد مواقع التواصل بسبب وجود ضحية مسيحية بينهن، ويقام عزاؤها اليوم في كنيسة السيدة العذراء للأقباط الكاثوليك بقاعة الأنبا أرسانيوس سمالوط.

البيان جاء بعد نعي نقابة الأطباء وحملة هجوم واسعة طالت الوزيرة هالة زايد بسبب عدم توفير وسائل انتقال آمنه أو قبول عذر الطبيبات بعدم الحضور بسبب ضيق الوقت.

وقبل 3 ايام ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بموجة سخرية واسعة، عقب تداول صورة من امتحان اللغة العربية للصف الخامس حوى سؤالا نسب جملة عادية للقرآن الكريم.

وتداول رواد مواقع التواصل صورة ضوئية لنموذج امتحان اللغة العربية وخط عربي بإدارة كوم حمادة التعليمية، حيث جاء في أسئلة الإمتحان خطأ فادح في السؤال الخامس والخاص بـ”الخط”، جاء نصّه قال الله تعالي:”مصر مهد الحضارة وكنانة الله في أرضه”.

https://twitter.com/masry_al3rby/status/1216726706431700994

وأعرب النشطاء عن استيائهم الشديد نتيجة الخطأ في ورقة الأسئلة، محملين المسئولين بتوجيه اللغة العربية المسئولية عن الواقعين واصفين إياها بالكارثة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More