الرئيسية » الهدهد » “مجهول أصاب رأسه ثم فر هارباً”..الداعية يوسف أحمد ديدات بعد لحظات من إطلاق النار عليه

“مجهول أصاب رأسه ثم فر هارباً”..الداعية يوسف أحمد ديدات بعد لحظات من إطلاق النار عليه

وطن – تداولت وسائل الإعلام صورة للداعية يوسف أحمد ديدات، الذي تعرض أمس الأول إلى محاولة اغتيال، أطلق خلالها مجهول رصاصة على رأسه.

ويظهر مسعفون طبيون في الصورة يحيطون بالداعية يوسف أحمد ديدات الملقى على الرصيف.

وفيما لا يزال مصير ديدات الابن مجهولا حتى الآن، نعت عدة حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي الداعية، منددة باغتياله.

بالمقابل، تؤكد السلطات في جنوب إفريقيا، أن يوسف ديدات لا يزال حيا وهو يتلقى العناية الطبية في أحد المستشفيات.

وكانت مصادر أمنية قد أكدت أن الشرطة فتحت تحقيقا جنائيا في واقعة محاولة الاغتيال، مشيرة إلى أن الجاني المجهول تمكن من الفرار سيرا على الأقدام قبل أن يستقل سيارة كانت بانتظاره ويتوارى عن الأنظار.

وكان مصدر في شرطة جنوب إفريقيا أفاد بأن الداعية يوسف أحمد ديدات نجل الداعية الراحل أحمد ديدات لا يزال على قيد الحياة بعد أن أطلق مجهول النار عليه أمام محكمة للصلح في البلاد.

ونفى العقيد ثيمبيكا مبيلي من شرطة محافظ كوازولو ناتال، أنباء راجت عن مقتل يوسف ديدات، مشيرا إلى أن الرجل نقل بواسطة الطائرة إلى المستشفى لمواصلة علاجه بعد أن تلقى إسعافات أولية في مكان الحادثة.

وكان مجهول أطلق النار على يوسف ديدات، البالغ من العمر 65 عاما وأصابه  في الرأس أمام محكمة الأسرة في مدينة فيرولام بجنوب إفريقيا صباح أمس الأول.

اقرأ أيضاً :

نجل الداعية الكبير أحمد ديدات يلفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفى بعدما باغته مجهول برصاصة في الرأس

وقال مبيلي إن يوسف ديدات وزوجته “كانا يسيران صباح الثلاثاء الساعة 8:30 عندما فتح شخص مجهول النار، وأصاب الضحية في منطقة الرأس وفر إلى جهة غير معلومة”.

بالمقابل وصف مدير وحدة طبية، كان من أوائل المسعفين الذين وصلوا إلى مكان الجريمة، حالة ديدات بأنها حرجة، مشيرا إلى أن الضحية وجد مستلقيا على الرصيف مصابا في الرأس.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.