موقع إماراتي “يلمز” السلطان هيثم بن طارق بينما كان محمد بن زايد في حضرته بقصر “العَلَم” للعزاء: “أصوله تركية”

كتب شهرين ago

عاد موقع “إرم نيوز” الإماراتي الذي يدار من قبل مخابرات ابن زايد في أبوظبي، لسياسية استفزاز العمانيين بنشر موضوعات مثيرة مسيسة لها مآرب أخرى تخص القيادة العُمانية الجديدة.

“إرم نيوز” لم يجد أي شيئ يهاجم به السلطنة فاتجه للمز السلطان الجديد هيثم بن طارق بزعم أن أصوله تركية وذكر أن والده لا يزال على قيد الحياة وهو طارق بن تيمور الذي يقدر أنه يبلغ الآن من العمر نحو الـ100 عام.

وزعم الموقع الإماراتي المخابراتي أن طارق بن تيمور ولد عام 1920 في مدينة إسطنبول، وأمه تركية.

وأضاف في فقرة خيبثة:”وتزعم تقارير متداولة أنه كان في بداية حياته يجد صعوبة في التحدث باللغة العربية بطلاقة في سنواته الأولى في تركيا مع والدته.”

وقبل أيام، أدى ، اليمين القانونية سلطانًا تاسعًا لعُمان، في انتقال سلس للسلطة، إثر الكشف عن وصية السلطان الراحل قابوس بن سعيد.

اقرأ أيضاً: هذا ما قالته مجلة “فورين أفيرز” الأمريكية عن “إرادة” السلطان هيثم بن طارق

والسلطان الجديد هو ابن عم نظيره الراحل، ويعود أصله للمؤسس الأول للدولة البوسعيدية (الإمام أحمد بن سعيد ) عام 1741 م التي تتولى أسرته حكم البلاد، وتعد من أقدم الأسر العربية الحاكمة بصورة متواصلة.

ووفق إعلام محلي، سبق أن تولى السلطان الجديد العديد من المناصب، حيث كان رئيس اللجنة الرئيسية للرؤية المستقبلية “عمان 2040” ووزيرا للتراث والثقافة في فبراير 2002 وحتى 11 يناير 2020.

كما شغل العديد من المناصب في وزارة الخارجية ومنها الأمين العام، ووكيل الوزارة للشؤون السياسية ووزير مفوض.

وتولى رئاسة الاتحاد العماني لكرة القدم بين عامي 1983 و1986 وترأس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأسيوية الشاطئية الثانية التي أقيمت في مسقط 2010.

وهو من مواليد العام 1954، وعمل في بعض الأحيان كمبعوث خاص للسلطان قابوس بن سعيد. حسب وكالة الأناضول التركية.

ووفق جريدة الرؤية العمانية، فلدى السلطان الجديد ذي يزن، بلعرب، وثريا، وأميمة، وزوجته عهد بنت عبدالله بن حمد البوسعيدية، وأمه شوانة بنت حمود بن احمد البوسعيدية.

وإخوة السلطان الجديد ثمانية، هم: طلال، وأسعد، قيس، وشهاب، وأدهم، وفارس، وكاملة، وأمل.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

استعرض التعليقات

  • هذا كلام صحيح
    هذا شيئا حسن .فاذا راينا السلطان هيثم واخية الغير شقيق اسعد وخاصة اسعد تظهر علية الملامح التركية او (الشركسية) بشرة فاتحة مايلة للحمرة .لحم البحر الابيض متوسط حاجة حلوه اوووي.
    السلطان قابوس رحمة علية كانت والدتة من ظفار من بيت ال المعشني.الله يرحم امواتنا وامواتكم واموات المسلمين.

  • لا افضل نقول اصله امريكي او ياباني، كنا راح نقول امرعمانكي...

    قبيلة البوسعيدي عربيه اصيله

  • اللقطــــاء ومن لاأبـــــــــــــــــــــــــــــوة لهم...هم فقط من يسيؤون للشرفاء والأصلاء..وأبناء الأصـــور...وهي العقدة التي يتخبط فيها شيطان زايد ...

  • كيف تركي؟!!! هل ينسب لجدته من ابيه حتى يقال أصوله تركيه فجدته لابيه طارق بن تيمور بن فيصل بن تركي البوسعيدي صحيح تركيه أما والده اتيمور بن فيصل فهو عماني
    والسيد طارق متوفي في عام 1980م.

  • نقولها فل تنبح الكلاب والسلطان يضل سلطان والبغال تضل بغال الكلام والنباح تتميز به الشراميط وفي آخر الليل تحصلهم سلع في غرف الفندقه عند السكارى

  • الحقيقه ان هذا الموقع فاسد و هو يدير الفتنه بشكل سياسي دائما... يبحث عن الأخبار التي تزيد المشاكل بين البلدين... بالله عليكم هل رصد يوما خبرا يمدح فيه الجيران بحسن تعازيهم لأهل السلطنة...؟؟

    كفاكم نشر الأخبار الصادقه أو الكاذبة التي تزيد الفتنة بين البلدين...

  • كلامك صحيح ميه بالميه ماقرأت في هذا الموقع كلمة خير بين سلطنة عمان والشقيقه الإمارات العربية المتحدة كفاكم فتنه صاحب الموقع خاف ربك ايش بتقول لما توقف أمام الله

  • الموقع صهيوني هدفه زعزعة الثقه في كل ما هو مسلم وعربي. هدفه نشر الفضائح والمذايده عليها.
    . انا اقراه لأعرف مدى السفاهه التي يصلون إليها. لا تصدقونهم.

  • هل يمكن للخبراء تزويدنا بموقع اخبار مفيد ومنوع. خلينا من اخبار المخرج يوسف. ومن اخبار الراقصات. موقع كاذب همه نشر الفساد والفواحش.

  • المسقطي العماني من يوم يومك وهو يبحث ويشحت المديح! أية كلمة صدق ضربت على العوق! والصراخ على قدر الألم ! طيب وبعدين أصله من هذا البلد ولا ذاك؟ الأهم سياسيته وانجازاته! يا شعب ضحك من جهله الشعوب والأمم! خخخخخخ

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*