الرئيسية » الهدهد » ما هي المعلومات التي وصلته.. لماذا ألغى وزير خارجية الاحتلال زيارته الرسمية إلى الامارات وقال:” دبي غير آمنة”؟!

ما هي المعلومات التي وصلته.. لماذا ألغى وزير خارجية الاحتلال زيارته الرسمية إلى الامارات وقال:” دبي غير آمنة”؟!

وطن – قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس إنه ألغى زيارة رسمية إلى إمارة دبي، على خلفية توجيهات أمنية لاستخبارات بلاده عقب اغتيال أمريكا للجنرال الإيراني قاسم سليماني.

وربط دبلوماسيان اليوم الأحد بين قرار تأجيل الزيارة والتوتر المتصاعد بين الولايات المتحدة وإيران.

وكان من المقرر أن يحضر كاتس -الذي يترأس أيضا وزارة المخابرات- اجتماعات في منتصف يناير/كانون الثاني في دبي في إطار الاستعداد لمعرض إكسبو 2020، لكن دبلوماسيا إسرائيليا قال إن الوزير سيرجئ الزيارة “بتعليمات من مسؤولي الأمن”. ولم يحدد الدبلوماسي موعدا جديدا للزيارة.

وأفاد دبلوماسي آخر، رفض كذلك الكشف عن هويته، بأن إسرائيل تخشى أن تستهدف إيران كاتس في الخليج في إطار الرد على حليفتها الولايات المتحدة. ولم يورد الدبلوماسي أدلة على أي تهديد محدد.

اقرأ المزيد : وصفهم بأبناء عمه.. مُطبل إماراتي يلعق أحذية الإسرائيليين ويدعوهم لزيارة الإمارات للاستجمام!

وقالت القناة 12 الإسرائيلية الأحد إن الزيارة كانت أيضا بهدف عقد لقاءات سياسية بهدف دفع اتفاق “عدم اعتداء” بين إسرائيل ودول الخليج يتبناها نتنياهو برعاية الإدارة الأميركية.

وفي مطلع الشهر الماضي كشف الوزير كاتس في مقابلة مع إذاعة الجيش أن “وفدًا إسرائيليًا وصل إلى العاصمة الأميركية واشنطن لإجراء محادثات متطورة حول إمكانية التوصل لاتفاق (عدم الاعتداء) بين إسرائيل ودول الخليج”.

ونوه وزير الخارجية الإسرائيلي كاتس آنذاك إلى أنّ الوفد الإسرائيلي يضم ممثلين عن وزارتي الخارجية والعدل ومجلس الأمن القومي والجيش.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.