عرّاب “ابن سلمان” يشكك بعملية انتقال الحكم في عُمان واختيار السلطان هيثم بن طارق .. وشيخة قطرية ترد

5

شكك الكاتب والناشر السعودي المقرب من الديوان الملكي عثمان العمير، بعملية انتقال الحكم في سلطنة عُمان لهيثم بن طارق الذي أصبح السلطان الجديد لعُمان خلفا للسلطان الراحل قابوس بن سعيد وبموجب وصيته التي كُشف عنها بالأمس.

وفي تلميح لتلاعب بعملية انتقال الحكم قال “العمير” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) إن ما حدث في عمان منذ مرض السلطان قابوس، ومروراً بما وصفه “دراما تلك الوفاة” حتى الإعلان الرسمي عنها ، ثم مجريات الخلافة تحتاج الى تفسير وتوضيح من أجل العمانيين ونحن والمنطقة، حسب قوله.

واختتم تغريدته بلمز القيادة في سلطنة عُمان:”يبدو ان أهلنا البريطانيين يملكون أدق التفاصيل”.

من جانبها ردت الشيخة القطرية المعروفة مريم آل ثاني على “عراب” ولي العهد السعودي مشددة على أن هذه الأمور شأن داخلي بحت ولا يجوز لأحد التدخل بها.

وقالت:”الشأن شأن عماني بحت، أنت في بلد أشبه بالسجن الكبير وتجربتها في الديمقراطية “صفر”! ومن المعيب أن تتحدث عن هذا الأمر وولاة أمركم هم من خرقوا دستور بلادك، وابتدعوا منصب “ولي ولي عهد”” .

وتابعت فاضحة الانقلاب الكبير الذي قام به ابن سلمان داخل قصر الحكم السعودي:”ثم خلعوا ولي العهد الشرعي ونصبوا #مبس وغيروا الدستور بالكامل لأجل تنصيبه! فالأولى أن تهتم بشأنك!”.

وعقدت أمس، السبت، جلسة فتح وصية سلطان عُمان الراحل قابوس بن سعيد، بحضور عدد من كبار المسؤولين وأفراد العائلة المالكة، ونصت على تسمية هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد، سلطانا لعُمان.

وأوكل مجلس العائلة المالكة مجلس الدفاع بفتح الوصية وفقا لما نصت عليه المادة السادسة من النظام الأساسي للدولة، واتخاذ الإجراءات لتثبيت من أوصى به جلالة السلطان بالتنسيق مع مجلس العائلة المالكة.

وهيثم بن طارق آل سعيد هو ابن عم السلطان الراحل قابوس، وهو من مواليد عام 1954.

اقرأ أيضاً: هل يمتلك السلطان هيثم بن طارق حسابا على تويتر أم أن ذباب الإمارات نشط سريعا بعد وفاة السلطان قابوس؟

وتولى السلطان هيثم العديد من المناصب في عُمان، فسبق وكان رئيس اللجنة الرئيسية للرؤية المستقبلية “عمان 2040” ثم وزيرا للتراث والثقافة منذ فبراير 2002، كما شغل العديد من المناصب في وزارة الخارجية ومنها الأمين العام، ووكيل الوزارة للشؤون السياسية ووزير مفوض.

كما تولى رئاسة الاتحاد العُماني لكرة القدم بين عامي 1983 و1986، وترأس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأسيوية الشاطئية الثانية التي أقيمت في مسقط 2010.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    من جانبها ردت الشيخة القطرية المعروفة مريم آل ثاني
    حضرتك ماعندك شغلة الا تردي على تويتات غلمان المخابرات والقصور!خلاص احنا في 2020 انتهى الصراع القطري السعودي باغلب (قطر) ومغلوب ابن سعود الاحمق الفاشل!
    رجاءا عايزين سنة 2020 بدون لعب اولاد وخلي العمانيين هم يردوا عن انفسهم!ملينا صراع شيوخ البترول!بلا قرف

    1. ولد قابوس يقول

      سوق الطويل العمانيين ما يردو على حثالة المجتمع

  2. ولد قابوس يقول

    سوق الطويل العمانيين ما يردو على حثالة المجتمع

  3. بنت قابوس يقول

    نزين انت مو يخصك هي عمان بلادك ونحن ما عارفين مثلا…. روح ثرثر فشعب غير العمانيين نحن شعب مربينه قابوس بن سعيد ما نتزعزع ولا يأثر علينا واحد مثلك انتوا هذه شغلتكم بدل ما تلملموا المسلمين وتوحدوهم ع الخير تنشروا الفتن والزعزعه
    الله يرحم ابونا وتاج راسنا قابوس ويحفظ هيثم بن طارق ويقويه ونحن سنده وعونه فالخير والشر والي ما عاجبنه يدق راسه بأقرب جدار عنده

  4. بنت السلطنه يقول

    ومن هذا العمير حتي يطلب التفسير .عمان لا تخصك لا من قريب ولا من بعيد واللي ما عاجبنه يدق براسه على أقرب جدار .ب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.