ترامب يُهين الملك سلمان الذي استنجد به ويكشف قيمة المبلغ الذي دفعته السعودية مقابل حمايتها من ايران

3

كشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن المبلغ الذي دفعته المملكة العربية السعودية، مقابل وجود القوات الأمريكية الإضافية في المنطقة.

وأكد ترامب، في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، أن “السعودية استجابت لطلبه بضرورة دفع تكاليف أي قوات أمريكية إضافية في المنطقة”.

وقال: “أبلغت السعوديين بأنهم بلد غني جدا، وعليهم أن يدفعوا مقابل القوات الإضافية، وقاموا بالفعل بإيداع مليار دولار لدينا”، متابعا: “إنها دول غنية، وعليها أن تدفع مقابل ذلك”.

وقررت واشنطن، في 11 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، نشر 3000 جندي إضافي ومعدات عسكرية، بينها صواريخ باتريوت ومنظومة “ثاد” وطائرات مقاتلة، في السعودية، على خلفية التوتر الحادث في الخليج، بعد الهجوم الصاروخي على منشآت شركة “أرامكو” النفطية في الـ14 من سبتمبر/ أيلول الماضي، الذي أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيون)، مسؤوليتهم عنه.

شاهد أيضاً: “شاهدها ابن سلمان شخصياً”.. مشاهد تعرض لأول مرة تكشف لحظة سقوط الصواريخ على منشآت ارامكو

وكانت قوات أمريكية وصلت إلى قاعدة الأمير سلطان الجوية في السعودية، في إطار الدعم الأمريكي لمساعدة المملكة في الدفاع عن نفسها بعد الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية مؤخرا.

ونشر وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، على حسابه في تويتر صورا للقوات الأمريكية التي وصلت إلى قاعدة الأمير سلطان، كما نشر تغريدة منفصلة بصورة من لقاء جمعه مع ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، قائلا في تعليق: “أجريت لقاء مثمرا جدا مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وناقشنا العديد من المسائل الثنائية، والأهم أنني أريد التأكيد على التزام الولايات المتحدة الأمريكية على مساعدة السعودية في الدفاع عن نفسها في وقت نشاطات إيران المزعزعة”.

https://twitter.com/EsperDoD/status/1186683518811803654?s=20

وثّت قناة CBS الأمريكية صوراً أولية لوصول الجنود الأميركيين إلى السعودية لحمايتها ونصب الصواريخ ومنظومة باتريوت الدفاعية والمعدات العسكرية .

https://twitter.com/jaberalharmi/status/1152510586154098688?s=20

يأتي ذلك بعدما استنجد العاهل السعودي الملك سلمان بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لحماية أمن المملكة من أيّ ضربات إيرانية قد تحدُث، في ظلّ التوتر المتصاعد في منطقة الخليج.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. قندرتي تاج راس ال سعود يقول

    مملكة المظارط لا تستطيع حماية مؤخرتها حتى من رفسة الحمار ،هاذ الكيان هو عار على كل الجنس الحيواني.لكن العار على اكبر دوله بالعالم ان تسلك طريق البلطجيه وقطاع الطرق وتنزل لمستوى الانحطاط لمملكة المظارط ..افعال الزعران الخارجين عن القانون ..
    .تعال يا ولد شو بيوجعك…ليش بتعيط
    الحوثي الله لا يعطيه العافيه ضربني شّلوط على مؤخرتي…
    طب خلص حط صرمايه بفمك ولا تعيط…قديش بتدفع؟

  2. الملامة يقول

    مبلغ ضئيل مقابل ان يزج بالولايات في أي حرب ?
    كم انت عبقري ياسلمان الحزم
    لاكن هل صحيح أن سليماني بلع خراه قبل أن تلفظ أنفاسه الأخيرة؟! ?
    كم انت كبير ياترمب جعلت الإيرانيين وذيولهم يبكون كالنساء على سليماني ?
    اكبر مقلب أخذه انسان فحياته هو قاسم سليماني كان يظن انه يمثل دولة عظمى ويتنقل من دولة لدولة يقتل من يشاء من عزل واطفال
    حتى بلع خراه بصاروخ أمريكي ?
    الهالك كان يعتمد على نساء بكايات وليس رجال حرب ?

  3. السعيد يقول

    عائلة ال سعود اصببحت من حريم الملك العظيم ترامب يطئهم متي شاء وكيفما شاء يا للعار والشنار
    ترامب تزوج بكل العائلة الملكية العربية السعودية عللي الطريقة الوهابية السلفية -جهاد النكاح الذي اطلقه السديس وال الشيخ والعريفي والقرني وكل الراقصات بقصر سلمان –
    اتحدي كل العرب والاعراب والعربان كبيرهم وصغيرهم بان يقولوا لا لترامب
    اتحدي كل الاعراب بالخليج والمشرق العربي بان يحرروا شبرا من ارضهم المحتلة فلسطين
    اتحدي كل الاعراب والعربان بان يرفعوا قيد شبر من حصار غزة العربية السنية
    علي العرب ان يثبتوا لنا انهم شجعان وابطال واهل حرب فعلا وانهم احفاد خالد بن الوليد وعلي وعمر بن الخطاب رضي الله عنهم جميعا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More