أميرا الكويت وقطر طارا إلى مسقط ووزير خارجية ايران والرئيس الفرنسي الأسبق أول المعزين بوفاة قابوس بن سعيد

كتب شهر واحد ago

شهدت مطارات سلطنة عُمان، اليوم الأحد، حركة غير عادية للطائرات التي حملت معها أمراء ورؤساء ووزراء، جاءوا لتقديم واجب العزاء بوفاة السلطان قابوس بن سعيد، الذي وافته المنية أمس السبت بعد صراع طويل مع المرض.

واستقبل المعزين الذين كان أبرزهم أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد، وكذلك أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، إلى جانب الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، ووزير خارجية ايران محمد جواد ظريف.

وذكر بيان الخارجية الإيرانية: “وصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف صباح اليوم إلى العاصمة العمانية ممثلا عن الشعب والحكومة في إيران للمشاركة في مراسم تأبين ولقاء السلطان الجديد هيثم بن طارق”.

اقرأ أيضاً: نظرات السلطان هيثم بن طارق لـ”بن زايد” تُشعل “تويتر” .. وعودة خلايا التجسس الإماراتية للواجهة

وأضاف البيان، “قدم ظريف تعازي إيران إلى سلطنة عمان في وفاة السلطان قابوس، وبارك تعيين السلطان الجديد، معربا عن استعداد الجمهورية الإسلامية لتعزيز وتطوير علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين”.

من جهته ذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد استقبل اليوم الأحد بقصر العلم العامر الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي.

كما استقبل السلطان هيثم بن طارق، ملك البحرين حمد بن عيسى وولي عهد أبو ظبي وفق ما أعلنت وكالة الانباء العمانية، فيما اكتفت السعودية ببرقية تعزية أرسلت إلى مسقط.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*