الرئيسية » الهدهد » صورتان مُؤلمتان خلال مرور نعش السلطان قابوس بن سعيد

صورتان مُؤلمتان خلال مرور نعش السلطان قابوس بن سعيد

وطن – تداول نشطاء عُمانيون بمواقع التواصل الاجتماعي صوراً مؤثرة لجندي وشرطي عُمانيين يذرفان الدموع حزناً لدى مرور موكب جنازة السلطان قابوس من الطريق الذي كانا يؤمنانه.

واثارت الصور شجون المغرّدين الذين عبّروا عن حزنهم لرحيل السلطان.

 

وورى جثمان السلطان قابوس بن سعيد، الثرى، السبت، غداة وفاته عن عمر يناهز 80 عاما، وذلك في مقبرة الأسرة المالكة بالعاصمة مسقط، بعد 50 عاما قضاها في الحكم.

اقرأ أيضاً:

في يوم عُمان الحزين.. هذا المشهد الذي لن ينساه العمانيون في الذكرى الأولى لوفاة السلطان قابوس!

مشاهد مبكية ومؤلمة لمواطنين عُمانيين احتشدوا خلال مرور جنازة السلطان قابوس

وأعلن هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان الجديد، السير على الثوابت الخارجية لسلفه قابوس بن سعيد، لاسيما المساهمة في حل الخلافات ودعم مسيرة التعاون الخليجي.

جاء ذلك في أول خطاب للسلطان الجديد الذي تم تسميته وفق وصية قابوس.

ووفق ما بثه التلفزيون العماني، أقسم السلطان الجديد أمام جمع كبير من المسؤولين، ضمن مراسم تنصيبه الرسمية.

ووفق المادة 7 من نظام الأساسي للدولة، يـؤدي السلطان قبـل ممارسـة صلاحياتـه، في جلسـة مشتركة لمجلسـي عمـان والدفاع، اليمين الآتية: (أقسم بـاللّه العظيم أن أحترم النظام الأساسي للـدولـة والقوانين، وأن أرعى مصالح المواطنين وحـرياتهم رعـاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن وسلامة أراضيه).

وفي خطاب نعى فيه سلفه قابوس، قال السلطان هيثم بن طارق: سنسير خارجيا على التوابث لسلطان قابوس من التعايش السلمي بين الأمم، وحسن الجوار وعدم التدخل في شؤون الغير واحترام سيادة الدول.

وأكد أن بلاده ستدعم وستساهم في حل الخلافات بالطرق السلمية، وستواصل دعم مسيرة التعاون الخليجي والدفع به لتحقيق أماني الشعوب.
وشدد على استمرار بلاده في دعم الجامعة العربية والعمل مع قادة دولها، ومواصلة التعاون مع دول الأمم المتحدة واحترام الاتفاقيات الدولية.
وأعلن الديوان “الحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص لمدة ثلاثة أيام، وتنكيس الأعلام في الأيام الأربعين القادمة”.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “صورتان مُؤلمتان خلال مرور نعش السلطان قابوس بن سعيد”

  1. رددوا :
    اللهُم اجزه عنا خير الجزاء اللهم احسن اليه كما احسن الينا اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله اللهم اسكنه فسيح جناته واحشره مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقاً يا رب العالمين اللهُم ارزقه شربةً هنيئه من يد حبيبك ومصطفاك

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.