الرئيسية » الهدهد » حساب سعودي يتباهى بأنه أول من أعلن خبر وفاة السلطان قابوس وكذبه الجميع: هل أنا من وضعته بالثلاجة 20 يوما؟!

حساب سعودي يتباهى بأنه أول من أعلن خبر وفاة السلطان قابوس وكذبه الجميع: هل أنا من وضعته بالثلاجة 20 يوما؟!

وطنأثار المغرد السعودي صاحب حساب “دبلوماسي قديم” المعروف على تويتر جدلا واسعا في عدة تغريدات له تباهى فيها بأنه كان أول من أعلن خبر وفاة السلطان قابوس بن سعيد وكذبه الجميع حينها.

وكان حساب “دبلوماسي قديم” السعودي المعروف بتويتر قد نشر خبر وفاة السلطان قابوس بن سعيد في ديسمبر الماضي نقلا عن مصادر وصفها بالمطلعة وتعرض حينها لهجوم عنيف.

ومنذ الأمس بدأ نفس الحساب إعادة تغريد منشوراته القديمة عن التي أخبر فيها بوفاة السلطان، متفاخرا بأنه كان أول من أعلن الخبر.

 

وقال الحساب في تغريدة له:”طوال شهر كامل ، تعرض حسابي وشخصي وعرضي لكافة أنواع السباب والشتائم فقط لأني اعلنت خبر الوفاة قبل الجميع، هل إعلان الوفاة فيه تطاول على الذات السلطانية ؟ أفتونا مأجورين “

كما نشر متحديا الإعلامي الإسرائيلي المثير للجدل إيدي كوهين بأنه أول من نشر خبر وفاة السلطان وليس هو متهما إياه بالسرقة.

وأثارت تغريدات حساب “دبلوماسي قديم” جدلا وغضبا بين العُمانيين الذين طالبوه بعدم التدخل في الشأن العُماني.

ورد عليه أحد النشطاء العُمانيين قائلا:”من فضلك هل ممكن ان تتوقف الحديث لا من بعيد ولا من قريب عن كل ما يخص فقيدنا صاحب الجلالة #قابوس_بن_سعيد  فإن كان لا يعني لك شيئاً فهو يعني لنا كل شي”

وكتب آخر:”مهما يكن لا نسمح لأحد ان يتدخل في شؤوننا الداخلية ، مثلك انت الذي لا تسمح لأحد التدخل في شؤونك ، غفر الله لسلطان القلوب ووالد كل عماني شريف.”

وأحرجه ناشط كويتي رد عليه:”هو ليس تطاول على الذات السلطانيه ،، ولكن أعلان وفاة رئيس دوله قبل الإعلان الرسمي وقبل ان يغرد اخواننا العمانيين بذلك أمر معيب ،، ماذا تتوقع ان تكون الردود عليك تصفيق مثلاً “

وأكد ناشط عُماني رد على حساب “دبلوماسي قديم” أنه أعلن وفاة الرجل وجزم بها وهو حي يرزق.

طالع أيضاً :

هذا ما قاله المذيع العُماني الذي أعلن للعالم وفاة السلطان قابوس عن “فاجعة الفجر” ولحظة انفجار الدموع

ماذا قال المذيع العُماني الذي أعلن للعالم وفاة السلطان قابوس عن تلك “اللحظة التاريخيّة الصعبة”؟

وتابع:”نعم كان في حال مرضية شديدة وليس من سياسة حكومته الافصاح عن وضعه لكنه كان حيا وحين مات اخبروا الناس”

وأعلن التلفزيون الرسمي العُماني، السبت، تنصيب هيثم بن طارق آل سعيد، سلطانا لعُمان، خلفا للسلطان قابوس.

وكان مجلس الدفاع الأعلى في سلطنة عُمان، قد دعا السبت، مجلس العائلة المالكة للانعقاد لتحديد من تنتقل إليه ولاية الحكم في البلاد بعد وفاة السلطان قابوس بن سعيد.

وحكم السلطان قابوس، سلطنة عُمان منذ توليه السلطة عام 1970، حيث لم يكن له أولاد ولم يعلن تعيين خلف له.

ويقول النظام الأساسي لسلطنة عُمان الذي تم وضعه عام 1996 إن الأسرة الحاكمة تختار خلفا له خلال 3 أيام من خلو العرش.

وإذا لم تتوصل الأسرة الحاكمة لاتفاق، يعلن مجلس يضم مسؤولين عسكريين وأمنيين ورؤساء المحكمة العليا ورئيسي مجلسي الدولة والشورى، تولي الشخص الذي حدد السلطان اسمه بشكل سري في رسالة مغلقة الحكم في السلطنة.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “حساب سعودي يتباهى بأنه أول من أعلن خبر وفاة السلطان قابوس وكذبه الجميع: هل أنا من وضعته بالثلاجة 20 يوما؟!”

  1. صدق السعودي لم يكذب رجل ! وكذب الاعلام العماني ! وبيانه المهلهل الحالة المستقرة ! وقلنا لكم من زمان وقتها يا خبر اليوم بفلوس بكرة ببلاش!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.