الرئيسية » الهدهد » حارس بارات دبي يُشعل غضب العُمانيين بتغريدة عن السفّاح “شارون” تزامناً مع دفن السلطان قابوس .. هكذا ألجموه

حارس بارات دبي يُشعل غضب العُمانيين بتغريدة عن السفّاح “شارون” تزامناً مع دفن السلطان قابوس .. هكذا ألجموه

وطنأثار الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، غضب العُمانيين، بعد نشره تغريدةٍ استهجنها النشطاء واستغربوا وقتها.

فبينما كان العُمانيون يشيّعون سلطانهم قابوس بن سعيد الى مثواه الأخير، كان ضاحي خلفان ينشر تغريدة عن ذكرى وفاة رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق أريئيل شارون، غيرَ آبهٍ بمشاعر العُمانيين.

وكتب ضاحي خلفان في تغريدته: “في مثل هذا اليوم توفي اعتى جبابرة العالم وطغاتهم بعد هتلر .. أنه شارون.. عمدة بني صهيون”. وهي التغريدة التي أغضبت العُمانيين وشنّوا عليه هجوماً حاداً ما دفعه الى حذفها لاحقاً.

وعلّق حساب “الشاهين” العُمانيّ الشهير بـ”تويتر” على تغريدة ضاحي خلفان قائلاً: “أحسن الله عزاءكم في شارونكم وجعلكم وقليلي الأدب خير سلف له. وأحسن الله عزاءنا في قابوسنا. ولن يثنينا رحيله عن مواصلة دورنا في تأديبكم وتربية ذويكم”.

بينما ردّ حساب الكاتب العماني عباس المسكري بالقول: “أيها الفريق لقد أتيت إلينا بذاكرة التاريخ إنه العجب العجاب أيها الجار أن تنشر مثل هذه التغريدة في يوم قلوب العمانيين فيه منفطرة ولكن تأكد لسنا مستغربين من ذلك ، ولكي لا يلتبس عليك الأمر فالسلطان قابوس رحمه الله فاضت روحه يوم أمس الجمعة، ورسالتك وصلت واضحة وفهمت”.

طالع أيضاً:

محمد بن زايد زرع شبكة تجسس داخل سلطنة عمان فور وفاة السلطان قابوس لتنفيذ هذه المهمة

هكذا فضح مغرّدون “بن زايد” بعد تغريدته التي نشرها عن السلطان قابوس

 

وأضاف: “قبل كل شيء لسنا هنا لنعيركم بشيء ولكن في اليوم الذي فاضت فيه روح الشيخ زايد إلى بارئها كان العزاء في بيت كل عماني لأن المصاب كان مصابنا وللأسف الشديد ان يأتي شخص بمركزك ووزنك ويغرد مثل هذه التغريدة التي لم تراعي فيها مشاعر العمانيين في وفاة والدهم وقائدهم فبأي تشبيه أتيت؟”.

وقال: “لا أعتقد أبناء عمان سينسوا لك ذلك لأن تغريدتك لم تكن إلا نصلة مسمومة في عمق الجرح الذي يعانوا منه فبدل ان تأتي إليهم لتواسيهم أتيت إليهم بنصلة مسمومة بسمومكم المعهودة التي سرت في أجساد الكثيرين،، وما زاد اليقين إختفاء التغريدة من صفحتك ثم تكرارك للمواساة لتغطي ما قمت به من عمل”.

وزاد قائلاً: “الإرتباك الذي كنت فيه جعلك تخطيء حتى في كتابة تغريداتك فراجعها لكي تعرف أين مكمن أخطائك أيها الجار الذي من المفروض أن يكون السند في مثل هذا اليوم لقد أتيت بما لا نقبله ولا نرضاه في يوم كنا نعتقد بأنك ستاتي لتواسينا وليس لتزيدنا أسية وعلى كل حال، إذا أتتك مذمة من………أنت كمل”.

أما حساب “أبومستهيل” العُماني فقال: “لا عتب عليكم فأنتم لم تتعلموا مذاهب وآداب العرب بل ترعرعتم على آداب المخامر والبارات “.

من جهته، قال العميد السابق بالمخابرات القطرية شاهين السليطي: “رحم الله السلطان قابوس وغفر له واسكنه جناته.عرفناه قائدا عظيما اتسم بالحكمة والاعتدال والاتزان ، كرس حياته وجهده لخدمة وطنه وأمته، والدعوة إلى الحوار ونبذ العنف والتطرف. لم نذكر له تجبراً ولا طغياناً وكان رحيماً وعطوفاً على شعبه . نستكر هذا التشبيه الخارج عن الأخلاق “.

وورى جثمان السلطان قابوس بن سعيد، الثرى، السبت، غداة وفاته عن عمر يناهز 80 عاما، وذلك في مقبرة الأسرة المالكة بالعاصمة مسقط، بعد 50 عاما قضاها في الحكم.

وأعلن هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان الجديد، السير على الثوابت الخارجية لسلفه قابوس بن سعيد، لاسيما المساهمة في حل الخلافات ودعم مسيرة التعاون الخليجي.

جاء ذلك في أول خطاب للسلطان الجديد الذي تم تسميته وفق وصية قابوس.

ووفق ما بثه التلفزيون العماني، أقسم السلطان الجديد أمام جمع كبير من المسؤولين، ضمن مراسم تنصيبه الرسمية.

ووفق المادة 7 من نظام الأساسي للدولة، يـؤدي السلطان قبـل ممارسـة صلاحياتـه، في جلسـة مشتركة لمجلسـي عمـان والدفاع، اليمين الآتية: (أقسم بـاللّه العظيم أن أحترم النظام الأساسي للـدولـة والقوانين، وأن أرعى مصالح المواطنين وحـرياتهم رعـاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن وسلامة أراضيه).

وفي خطاب نعى فيه سلفه قابوس، قال السلطان هيثم بن طارق: سنسير خارجيا على التوابث لسلطان قابوس من التعايش السلمي بين الأمم، وحسن الجوار وعدم التدخل في شؤون الغير واحترام سيادة الدول.

وأكد أن بلاده ستدعم وستساهم في حل الخلافات بالطرق السلمية، وستواصل دعم مسيرة التعاون الخليجي والدفع به لتحقيق أماني الشعوب.

وشدد على استمرار بلاده في دعم الجامعة العربية والعمل مع قادة دولها، ومواصلة التعاون مع دول الأمم المتحدة واحترام الاتفاقيات الدولية.

وأعلن الديوان “الحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص لمدة ثلاثة أيام، وتنكيس الأعلام في الأيام الأربعين القادمة”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “حارس بارات دبي يُشعل غضب العُمانيين بتغريدة عن السفّاح “شارون” تزامناً مع دفن السلطان قابوس .. هكذا ألجموه”

  1. رحمك الله يا أيها الحاكم الحكيم يا من ألفت بين قلوب شعبك و أبنائك رحمك الله رحمك الأبرار وحشرك مع النبيين والصدقين وحسن أولائك رفيقا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.