كاتب مصري بارز يُشعل “تويتر” بتغريدةٍ عن السلطان قابوس بن سعيد .. إليكم ما جاء فيها

0

وصف الكاتب والمحلل السياسي المصري المعروف سامح عسكر، السلطان قابوس بن سعيد بـ”حكيم العرب الحقيقي”.

وقال “عسكر” في تغريدةٍ بحسابه في “تويتر” حظيت بتفاعلٍ واسع، ورصدتها “وطن”: “مات حكيم العرب الحقيقي، والرجل الذي لم يورط بلده في صراع أحمق غبي كعادة حكام العرب، مات الرجل الذي لم يخرج داعشي واحد من بلده، مات سلطان التسامح وعفة اللسان ورجاحة العقل، مات قابوس حبيب شعبه الذي شهد أسوء فترات العرب وخرج منها الرابح الأكبر..”.

وفجر السبت، أعلن الديوان السلطاني وفاة السلطان قابوس ابن سعيد، مساء الجمعة، عن عمر ناهز 80 عاما، بعد 50 عاما قضاها في الحكم، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

وأعلن الديوان “الحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص لمدة ثلاثة أيام، وتنكيس الأعلام في الأيام الأربعين القادمة”.
اقرأ أيضاً: هل فتح المظروف المغلق؟… هيثم بن طارق سلطان عُمان خلفاً لقابوس

وأدى هيثم بن تيمور، السبت، اليمين القانونية، سلطانا لعُمان، بموجب النظام الأساسي للدولة، خلال الجلسة الطارئة التي عقدها مجلس عُمان بمقره في البستان، حسب ما أعلنه التلفزيون الرسمي.

وجاء اختيار هيثم بن تيمور، سلطانا لعمان بعد ساعات قليلة من إعلان الراحل قابوس بن سعيد بن تيمور، الذي توفي مساء الجمعة، إثر وصية أوصى بها الأخير.

وشغل السلطان الجديد هيثم بن طارق، منصب وزير التراث والثقافة، وهو ابن عم بن سعيد، من مواليد عام 1954، وعمل في بعض الأحيان مبعوثا خاصا للسلطان قابوس.

وفي بث متلفز مباشر لجنازة السلطان قابوس، وصف مذيع التليفزيون العماني، ما حدث لنقل الخلافة بأنه “انتقال سلس” للسلطة.

وقابوس بن سعيد، من مواليد 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 1940، وهو صاحب أطول فترة حكم بين الزعماء العرب الحاليين، إذ يتربع على العرش منذ نحو 49 عاما، بعد تسلمه المقاليد في 23 يوليو/ تموز 1970.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.