الرئيسية » الهدهد » هذا ما قاله رئيس منظمة الطيران المدني الإيرانية عن سقوط الطائرة الأوكرانية بصاروخ

هذا ما قاله رئيس منظمة الطيران المدني الإيرانية عن سقوط الطائرة الأوكرانية بصاروخ

وطن – أكد رئيس منظمة الطيران المدني الإيرانية أن الطائرة الأوكرانية التي سقطت في إيران لم تصب بصاروخ، داعيا إلى عدم استباق نتائج تحليل الصندوق الأسود للطائرة.

وقال علي عابد زاده في ندوة صحفية عقدها اليوم الجمعة إن قائد الطائرة تواصل مع برج المراقبة وطلب العودة لمطار طهران بعد الإقلاع، لكنه لم يفعل لأسباب لا تزال مجهولة.

وطلب زاده من الأميركيين “إن كان لديهم ما يثبت إسقاط الطائرة بصاروخ أن يقدموه”، معتبرا أن الحديث عن سقوط الطائرة بصاروخ مسألة سياسية وليست فنية، وموضحا أنه طلب مساعدة دول في التحقيق بينها السويد وكندا.

وذكرت منظمة الطيران المدني الإيرانية أن الصندوق الأسود للطائرة أصيب بخلل، ولكن يمكن الاستفادة منه، مشيرة إلى أن حريقا شب لمدة دقيقتين في الطائرة قبل تحطمها.

من جانبه، قال الرئيس الأوكراني إن فرضية إسقاط الطائرة بصاروخ فوق إيران غير مستبعدة، لكنها لم تتأكد بعد.

اقرأ المزيد :

الحرس الثوري يعترف بإسقاط الطائرة الأوكرانية .. ما قصة صاروخ الـ”كروز” والـ”10 دقائق”؟؟

“الحل في مسقط” .. أول تحرّك للسلطان هيثم بن طارق لحلّ أزمة الطائرة الأوكرانية

 

وأعلنت الوكالة الأميركية المكلفة بسلامة النقل أنها تلقت مذكرة من السلطات الجوية المدنية الإيرانية للتحقيق في أسباب تحطم طائرة البوينغ الأوكرانية بعيد إقلاعها من طهران يوم الأربعاء.

وكان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو صرح أمس الخميس أن مصادر استخبارية عدة، بما في ذلك كندية، تشير إلى أن طائرة البوينغ 737 التي تحطمت قرب طهران الأربعاء “أُسقِطت بصاروخ أرض جو إيراني”.

وقال ترودو في مؤتمر صحفي “لدينا معلومات من مصادر متعددة، بما في ذلك من حلفائنا ومن أجهزتنا، تشير إلى أن الطائرة أسقطت بصاروخ أرضجو إيراني. ربما لم يكن الأمر متعمدا”.

من جهته، تحدث الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن “شكوك” بشأن أسباب تحطم طائرة الركاب الأوكرانية بعيد إقلاعها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.