أمير سعودي يسخر من الهجوم الصاروخي الايراني: هذا ما كان ينقص الضربة الايرانية قبل تنفيذها فقط!

0

سخر الأمير السعودي، عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود، من الهجوم الصاروخي الإيراني على أهداف أمريكية في العراق.

وقال بن مساعد في سلسلة تغريدات اطلعت عليها “وطن”، “بعيدا عن مسرحية الأمس الكوميدية.. انحسار شبح الحرب وخفض التصعيد بين وإيران أمر جيد فالحرب ليست في مصلحة أحد.. وهذا أمر تدركه جميع الأطراف المعنية بالصراع في المنطقة.. والعالم بأجمعه تقريبا دعا لعدم التصعيد ولضبط النفس لأن هذه الحرب لو وقعت لن يقتصر ضررها على المنطقة فقط”.

وأضاف الأمير السعودي الذي لا يشغل أي منصب رسمي في السعودية حاليا: “تمخض الجبل فولد فأرا، هذا المثل جدير بالترجمة وخصوصا للغتين الفارسية أولا والإنجليزية الأمريكية ثانيا”.

وزاد ساخراً “لم يكن ينقص الضربة الإيرانية مساء الأمس إلا توزيع هذه الدعوة على القنوات قبل يوم منها: يسر الحرس الثوري الإيراني والقوات الأمريكية في دعوتكم لحضور القصف الصاروخي على قاعدة عين الأسد غدا في تمام الساعة الثانية صباحا وبحضوركم يتم لنا الفرح والسرور. وآخر جملة في الدعوة: نرجو إظهار الدهشة عند الحضور!”.

وفور العملية التي نفذتها إيران، اعلن التلفزيون الايراني مقتل 80 جندياً أمريكياً وإصابة 200 آخرين وتغنت القنوات الايرانية بالعملية ونشرت فيديو يوثق لحظة إطلاق الصواريخ على قاعدة جوية أمريكية في العراق.

وقالت القناة إن الحرس الثوري الإيراني استهدف قاعدة عين الأسد الجوية الأمريكية في غرب العراق بضربة صاروخية ردا على استهداف الولايات المتحدة للقائد الإيراني لمكافحة الإرهاب قاسم سليماني.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، امس الأربعاء، استهداف قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق، ردا على اغتيال قائد فيلق “القدس” الإيراني، الذي أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها قتلته في غارة بمطار بغداد قبل أيام.

ووصف المرشد الأعلى في إيران، آيه الله علي خامنئي، الهجوم الصاروخي على القواعد العسكرية الأمريكية في العراق بـالناجح.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.