الرئيسية » الهدهد » إيران “مسدس صوت” تستقوي فقط على عربان الخليج.. ترامب: كل جنودنا بالعراق في أمان ولم نخسر روحا واحدة

إيران “مسدس صوت” تستقوي فقط على عربان الخليج.. ترامب: كل جنودنا بالعراق في أمان ولم نخسر روحا واحدة

وطن – في تكذيب لبيانات إيران العنترية وفضيحة لثأرها المزعوم التي زعمت أنه أسفر عن مقتل 80 جنديا أمريكيا، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء إنه لم يصب أي أمريكيين جراء الضربات الصاروخية الإيرانية على قواعد عسكرية تستضيف قوات أمريكية في العراق وحث قوى العالم على إبرام اتفاق نووي جديد مع طهران.

وقال ترامب في كلمة ألقاها في البيت الأبيض أشارت إلى رغبة في عدم تصعيد الأزمة مع إيران ”لم يصب أمريكيون في هجوم الليلة الماضية الذي شنه النظام الإيران لم نتعرض لأي خسائر“.

وأضاف ”ومع ذلك فإن امتلاكنا لهذا العتاد والجيش العظيم لا يعني بالضرورة استخدامه. لا نرغب في استخدامه. القوة الأمريكية العسكرية والاقتصادية هي أفضل رادع“.

هذا وتوعد الرئيس الأمريكى إيران بعقوبات اقتصادية جديدة قاسية، مع استمرار العقوبات القوية القائمة، حتى يتغير سلوكها، مشيرًا إلى أن إيران خلال الفترة الماضية استهدفت منشئات سعودية وطائرات أمريكية، وزادت أنشطتها بعد توقعيها الاتفاق النووى عام 2013 وحصلت على 230 مليار دولار، بجانب 1.8 مليار دولار نقدًا ولم تقدم الشكر لأمريكا، فقد رفعت شعارات الموت لأمريكا فى اليوم الذى وقع فيه الاتفاق، ثم انطلقت فى عملها الإرهابى وتسببت فى الجحيم باليمن وسوريا والعراق وأفغانستان.

وأحجم ترامب عن توجيه أي تهديد مباشر بعمل عسكري ضد إيران. وحث القوى العالمية ومنها روسيا والصين على التخلي عن الاتفاق النووي المبرم عام 2015 مع إيران والعمل على اتفاق جديد.

وأضاف ترامب سنطلب من الناتو أن يصبح أكثر انخراطا في الشرق الأوسط ، مؤكدا: لانحتاج لنفظ الشرق الأوسط لأننا بنينا الجيش الأمريكي، و صواريخنا قوية وفتاكة وسريعة وهناك الكثير من الصواريخ التي تفوق سرعة الصوت تحت البناء.

وتابع ”علينا جميعا العمل سويا نحو إبرام اتفاق مع إيران يجعل العالم أكثر أمنا وأكثر سلما“.

وأطلقت القوات الإيرانية صواريخ على قاعدتين عسكريتين تستضيفان قوات أمريكية في العراق اليوم الأربعاء ردا على مقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في ضربة أمريكية، مما أجج الصراع مع واشنطن وسط مخاوف من نشوب حرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط.

اقرأ المزيد :

هل تقصف ايران عربان الصهيونية قبل أن يتم قصفها امريكياً

“إن لم تستح فافعل ما شئت”.. أمير سعودي يكشف مفاجأة حدثت قبل القصف الايراني على القواعد الأمريكية

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “إيران “مسدس صوت” تستقوي فقط على عربان الخليج.. ترامب: كل جنودنا بالعراق في أمان ولم نخسر روحا واحدة”

  1. هذا هو الكلام وإلا فلا! عيني عينك! لا تورية ولا مرواغة وبالطبع لا تقية ! وطلع محور المقاومة والممانعة مجرد كذاب! ولا ثأر ولا انتقام ولا هم يحزنون! بس عسى المخدوعين العرب في الملالي يتعلمون 1 القول شيء والفعل شيء! ومظاهرات الشوارع تفرق عن السياسة ودهاليزها والمصالح والمكاسب! يا حسرة وين صواريخ شهاب 1 وشهاب 2 ووووووووو1 كله طلع خرطي!

    رد
  2. الضعف والهوان وممكن ان أقول الذل لحكومات وشعوب الخليج
    شعوب اتكالية تعتمد فى كل شىء على غيرها من رغيف الخبز حتى العناية بالأطفال شىء لم أراه فى حياتى ويعتقد هؤلاء البشر ان هذه رفاهية بل قل هذا هو مرض مدمر .
    قس علو ذللك الحماية من الأجانب مقتبل المال او المؤامرات والدسائس كما يحصل
    اسراءيل تريد تنفيذ صفقة الزفت توجه الضغط على الفلسطينين عبر دول الخليج اما بإغراءات ماليه او بمنه المال او البازار خدمة للصهيونية مقابل البقاء فى الحكم هم والعائلة الحاكمة
    يعنى اسراءيل عرفت أين ألداء واين الدواء
    لماذا دولة مثل الجزائر او المغرب لم تاتى منها مؤامرات على الفلسطينيين لكون هذه الدول لها موسسات راسخة فى الحكم وتعتبر هكذا تصرف هو إهانة للكرامة الوطنية
    ايران مثل بيت العنكبوت لا تصمد كثير فى المواجهات

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.