الطائرات الإماراتية ليست في مأمن.. الإمارات تحذر شركات الطيران في بيان رسمي بعد تهديد إيران بضرب دبي

1

أصدرت الهيئة العامة للطيران في الإمارات تعليماتها إلى شركات الطيران الوطنية متضمنة توصيات بتقييم المخاطر في المناطق ‏التي قد تعرض عمليات الطيران للخطر وأخذ الحيطة والحذر وذلك نظرا للأوضاع الراهنة التي تشهدها المنطقة.

يأتي ذلك تزامنا مع توعد إيران بضرب دبي وحيفا إذا ردت واشنطن على قصفها قاعدتين أمريكيتين في العراق.

وأكدت الهيئة في بيان لها اليوم أنها مستمرة في تقييم و مراقبة الوضع وستتخذ الإجراءات المناسبة في حينه.

هذا وخرج وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، للتغريد على “تويتر” داعياً إلى تهدئة التوترات “المزعجة” وخفض التصعيد بالمنطقة، بعد استهداف إيران قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق.

وفي تغريدة اطلعت عليها “وطن” أكد قرقاش على أن “خفض التصعيد يعتبر أمرا حكيما وضروريا في نفس الوقت”، مشددا على ضرورة انتهاج “مسار سياسي يقود نحو الاستقرار”، وهو الامر الذي اعتبره كثيرون انه محاولة من الامارات لتجنب مثل تلك الضربة.

أقرأ أيضاً: سياسي يمني بارز ينصح بمغادرة دبي وأبوظبي في أسرع وقت ممكن

وجاءت تصريحات قرقاش بعد أن أعلن الحرس الثوري الإيراني، أن قواته استهدفت بعشرات الصواريخ قاعدتين تتمركز فيهما القوات الأمريكية في العراق.

ويأتي القصف الصاروخي الإيراني ضد القوات الأمريكية، ردا على اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، في غارة أمريكية بمطار بغداد قبل أيام.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. من غير اسم يقول

    لا تخافو لكون دبي والساحل بشكل عام اصبحت للأسف مناطق شبه إيرانية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More