Web Analytics Made Easy - StatCounter
حياتنا

حسابات إماراتية تروّج لمرض وخيم يهدّد الحياة في سلطنة عمان .. هذه الحقيقة

روّجت حسابات إماراتية بمواقع التواصل الاجتماعي، شائعات عن انتشار مرض الحمى النزيفية في سلطنة عمان.

ونفى حساب “عمان بلا إشاعات” -وهو حملة شبابية تطوعية لمكافحة الإشاعات والكشف عن الحقيقة- في السلطنة، الخبر المتداول، وأكد أنه عار عن الصحة وغير صحيح.

ودعا الحساب لأخذ المعلومة من مصدرها الرسمي، وعدم الإلتفات إلى ما يُنشر من شائعات.

وتعد الحمَّى النزيفية الفيروسية من الأمراض المعدية التي يمكن أن تُسبِّب مرضًا شديدًا يهدِّد الحياة.

ويُمكن أن تتلَف جُدران الأوعية الدموية الصغيرة، ما يجعلها مُسرِّبة. كما أنها تتداخَل أيضًا مع قُدرة الدم على التجلُّط.

ويمكن أن يتراوَح النَّزيف الداخلي الذي يُنتُج عنه من بسيطٍ نِسبيًّا إلى مُهدِّد للحياة.

وتنتشِر الحمَّى النزيفية عن طريق مُخالطة الحيوانات أو الأشخاص أو الحشرات المُصابة.

ولا يُوجَد علاج في الوقت الحالي يُمكن أن يشفي من الحمَّى النزفية الفيروسية.

وقد يُساعد عقار الريبافيرين المضاد للفيروسات (ريبيتول وفيرازول وغيرهما) على تقصير مسار بعض الإصابات ومنع المُضاعفات في بعض الحالات.

وتوجَد تطعيمات لعددٍ قليل فقط من أنواع الحمَّى النزفية الفيروسية. إلى أن يتمَّ ابتكار تطعيمات إضافية، فإن أفضل طريقة هي الوقاية.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. غلطان هالحساب ..بلدنا الحمد لله مافيها الا العافية ..
    وكلنا بفضل من الله ومنة باتم الصحة والعافية ..
    ربي يحفظنا من كل شر يارب آمين …ويديم علينا الامن والامان …آمين يارب العالمين بظل القائد الضرغام سيد الرجال قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله وابقاه…
    الله يسامحكم اخوانا شوه هالكلام اللي تطلعوه ومامنه شي
    وليش حاطين نقركم منا ..

  2. الله يلعنكم انتوا سيادكم في الامارات لي تروج اشعات..
    الامبراطورية عمان محشونه عن ذي سوالف…
    عمان دار الامن والامان….
    الله يطول بعمر سلطان قابوس…يحفظه من كل عين حسوده

  3. الله يلعنكم انتوا سيادكم في الامارات لي تروج اشعات..
    الامبراطورية عمان محشومه عن ذي سوالف…
    عمان دار الامن والامان….
    الله يطول بعمر سلطان قابوس…يحفظه من كل عين حسوده

  4. والله شفت حقد وكره كثير بس كذا ماشفت والله خلونا نكرههم اعوذ بالله من جار السوؤ والله ماحد في الوطن العربي الا يسبهم ويشتمهم وكارهم شي غريب … الله يحفظ بلادنا من هل الحقد الي ماينتهي والمثل يقول الكلاب تعوي والحمير تنهق والقافله تسير تسير تسير

  5. انشالله كل من روج للاشاعات بأنه في مرض في سلطنة عمان ان يصيبه المرض فيه وفي اهله اللهم امين امين امين

  6. الصحيح فيه شخص كعبي اماراتي توفى هو والراعي ماله بالحمى النزفيه بس يدورون عاذره ان بلدهم خالي من الامراض وانه جاينهم من عمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق