“شاهد” لحظة إطلاق الصواريخ.. إيران تقصف قواعد أمريكية في العراق وتتوعد بضرب حيفا ودبي

4

أعلن الإيراني، اليوم الأربعاء، ان هجماته على القواعد الأمريكية أسفر بحسب مصادره إلى وقوع 80 قتيلا على الأقل ونحو 200 جريحا في صفوف الجيش الأمريكي، متوعداً بموجة ثالثة من الصواريخ ستطال هذه المرة مدينتي في الامارات وحيفا في إسرائيل.

وذكرت وكالة “فارس” الإيرانية نقلا عن مصادر عسكري في الحرس الثوري الإيراني أن الهجمات الصاروخية الإيرانية على قاعدة “عين الأسد” بالعراق أدت إلى سقوط ما لا يقل عن 80 قتيلا وجرح أكثر من 200 أخرين.

اقرأ أيضاً: بعد أن أعلنت إيران قتلها 80 جنديا أمريكيا وجرح 200 آخرين.. مسؤول أمريكي يقول: أبلغونا بالعملية قبل تنفيذها!

وكان الحرس الثوري الإيراني، قد أعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق. ونوه بأن “أي اعتداء أو تحرك آخر سيواجه ردا اكثر إيلاما وقساوة”.

10 ..

وفي السياق نفسه أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” بيانا قالت فيه: “إن شنت هجوما على القوات بقيادة الولايات المتحدة في العراق”.

وأضاف البيان، أن طهران أطلقت أكثر من 10 صواريخ باليستية من أراض إيرانية على قاعدتين عسكريتين عراقيتين على الأقل تستضيفان قوات للتحالف بقيادة واشنطن.

104 أهداف جرى رصدها..

ونقل التلفزيون الإيراني عن مصدر في الحرس الثوري، اليوم الأربعاء، أنه تم إصابة طائرات مسيرة وطائرات مروحية ومعدات حربية أمريكية بأضرار جسيمة في قاعدة عين الأسد.

وأضاف التلفزيون الإيراني نقلا عن مصدر في الحرس الثوري: “أكثر من 104 أهداف في المنطقة لأمريكا وحلفائها تم تحديدها وهي تحت الرصد”.

كما ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني، أن الجيش الإيراني جدد المطالبة بسحب القوات الأمريكية من الشرق الأوسط، وذلك بعد أن شنت قوات الحرس الثوري الإيراني هجمات صاروخية على أهداف أمريكية في العراق.

ثم قال رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري في بيان “الآن وقد أدركوا قوتنا حان الوقت لكي تسحب الولايات المتحدة قواتها من الشرق الأوسط”.

وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، فجر الجمعة 3 يناير / كانون الثاني، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل قاسم سليماني، والمهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. هزاب يقول

    جميل خلاص اقصف حيقا وتل ابيب والمستعمرات وإن شاء الله قريبا جدا نصلي الجمعة في القدس! عادت أيام جمال عبد الناصر ونكسته الكارثية عام 1967م! خخخخخخ! بس يا حسرة دبي ليش؟ هي الرئة اللي تتنفسوا بها وأموالكم كلها تجي من هناك ! نسيتوا العقوبات الاقتصادية عليكم؟ عجيب! وين الحكمة الإيرانية على حسب زعم فأر سراديب مسقطي عماني! هععععع

  2. خالد يقول

    للأسف فقد تبين أن القصف تم بالاتفاق مع القوات الأمريكيه مسبقا . ولم يتأذى حتى صرصور من القصف الايراني الكاذب. حتى الجرذان هربت قبل القصف. اللعبه اكبر من ذلك ومن تأذى هي البورصات الخليجيه فقط واستنزاف للأموال . متى يستيقظ الدب الداشر وشيطان العرب معه ويعلمون أنهم هم المستهدفون اصلا ؟؟
    تفاهات ولعب بالأعصاب وضحك على الشعوب من الحبيبين الايراني والامريكي . وباقي الغنم. يظنون بالإمريكيين ظن الخير .

  3. متابع يقول

    هههههههههههههههههههههههههههههه نعم شاهدنا الفرقعات الايرانية المضحكة !!!

  4. م عرقاب الجزائر يقول

    ايران ذكية وليست غبية؟!،هل تظنون أنها ستنتحر على أسوار بغداد؟!،لن تنتحر كما انتحر صدام لما أخبرنا محمد السعيد الصحاف أن القوات الامريكية تنتحر على أسوار بغداد فتبين أن صدام ومن روًج له هم المنتحرون؟!،وإن كان صدام معذور طالما كان محاصرا من الأشقاء والأصدقاء قبل الاعداء فمن سلمه للناحرين الفرس هم الأشقاء ؟!،صدام خطأه أنه كان يحكم حكم فردي فلا مجال لليرلمان ولا للمستشارين ولا لمراكز الدراسات وعلم الاستراتيجية وهو ما جعله يغزو الكويت بجرة قلم ودونما تفكير في العواقب ولا روية طالما لمًحت له سفيرة أمريكا ببغداد بأن أمريكا سوف تتخذ الموقف المتفرج فغرر به؟!،وان كان الأشقاء هم من دفعوا العراق للتهور كونهم كانوا شركاء لأمريكا في دفعه نحو التهور بسرعة الضوء بجعلهم البترول أرخص من الماء في وقت خرج العراق مثقل بالديون من جراء حرب حمى بواسطتها الأشقاء من التمدد الخميني المحموم؟!،ورغم ذلك أعادوا الكرة في غزو العراق فكانت بلدانهم منطلق الهجمة الأمريكية على العراق دونما يحصدوا مقابل ذلك قطميرا بل كان الخراج لإيران حيث تسلمت العراق على طبق من ذهب بشهادة عميد وزراء الخارجية العرب السعودي سعود الفيصل وبذلك تجلًت غباوة العرب في أسخم تجلياتها؟!،ما أشبه اليوم بالبارحة؟!،العرب المغفلون ينتظرون أن تحارب أمريكا ولي الفقيه بدلهم؟!،هذا اعتقاد المجانين حيث الجنون فنون؟!،هل شاهدتم أو عاصرتم ايران تحاصر وتقاطع دولة شيعية او كيان شيعي مهما كان وفي أي بلد كان؟!،ايران تحتضن أي نظام أو كيان شيعي قريب لها وتسهر على تسمينه ليكون اداتها والأمثلة في العراق وسوريا واليمن والبحرين ولبنان وغينيا وأفعانستان كثيرة؟!،لكن بالمقابل الأعراب يقطعون أطرافهم بأنفسهم؟،أكبر جماعة سنية الإخوان فطًعوهم الاعراب في الأرض أمما فحوربوا في البر والبحر وفي الفيافي والملاجيء وفي أوربا وامريكا و…؟!،هل الشيعة هم من حاصروا قطر؟!،هل الشيعة هم من يدسون السم في العسل لتركيا ويشنعون ويشهرون بها ويموًلون الانقلاب عليها ويحاربونها في كوباني والقامشلي ومنبج بتمويل الأكراد نقمة من تركيا؟!،العرب نددوا بتدخل تركيا في ليبيا وتركيا نددت بانتهاك السيادة العراقية من أمريكا وايران فهل ندًد العرب بانتهاك السيادة العراقية العربيةمن امريكا وايران ؟!،في قاموس الدول العربية المختل والطافح الكيل كل الدول يجوز لها التدخل في الدول العربية إلا تركيا التاريخ والحضار فذلك عند الاعراب شيئا إدا؟!،وأما عن صورة الصراع الايراني الأمريكي فهو صراع ظاهره المواجهة وباطنه الوفاق والاتفاق والوئام؟!،الوفاق والاتفاق على أن الساحات العربية هي التي تبقى تتلقى الضربات ولذلك لا نستبعد أن تكون تلك الأحداث صنعت في مخابر قم وهوليود اصطناعا؟.وهذا نظرا لمايلي:
    _ الساحة العراقية في المده الأخيرة أبانت عن تذمر واسع من العراقيين الشيعة قبل السنة من التغلغل الايراني في العراق فأحرقوا قنصليتها في النجف وكربلاء وحيًدوا أذرعها من المشهد السياسي في العراق حيث أسقطت الحكومة ورفض أن يتولى بدل عبد المهدي أيا من أزلام ايران رئاسة الحكومة وكذلك حدث في لبنان نسبيا وبالتالي اعادة السطوة الايرانية على العراق كان بقتضي استحداث حدث خارق غير مسبوق يعيد لإيران العذرية في العراق وهذا الحدث لا يكون إلا بقتل سليماني وباتفاق أمريكي ايراني؟،
    _ وبالفعل فقتله نزل بردا وسلاما على ايران التي مهدت له بقتل متعاون أمريكي تلاه رد أمريكي استهدف قتل العشرات من العراقيين المنتمينمن للحشد الشعبي الموالي لإيران والذي انهارت شعبيته في العراق حيث عرته المظاهرات ثم تلاه ذلك ان اوعزت ايران لأزلامها بحصار السفارة الأمريكية وفق ما اتفق عليه وهو ماسيؤدي إلى تبرير قتل امريكا لسليماني الذي سيمنح اكسير الحياة لايران مرة أخرى في العراق فترمم عذريتها وتلبس لباس الطهر والمظلومية مرة أخرى فتسترجع ايران العراق شعبا وحكومة وموارد؟،والدليل هل تسمعون للمظاهرات العراقية حسا او همسا البوم؟!،
    _ الرد الايراني لا يخرج عن ما سبق من تحليل فهو متفق عليه لحفظ ماء وجه ايران اما م من يتوسمون في ايران خيرا ذلك أن لا ايران سوف ترد بما يفني امريكا ولا أمريكا ترد بما يترك ايران أثرا بعد عين ؟،فكل المصادر تتحدث عن أن الرد الايراني كان عبثيا ومبلًغ عنه مسبقا وفي الساحة العراقية حصرا؟!،البوارج الأمريكية هي على مرمى حجر من الخليج( الفارسي) ومضيق هرمز فلم لاتغرقها البحرية الايرانية المدججة بصواريخ بحر بحر؟!.
    _ايران لا توجع أمريكا بتاتا ولو كانت تفعل ذلك لفعل حزب الله الذي اغتالت اسرائيل له عماد مغنية وسمير القنطار ونجل مغنية وغيرهم من القادة في سوريا وقد توعد حزب الله باارد فهاهي قد مضت سنون وسنون ولم ترد اطلاقا اللهم إلا برش عربة اسرائيلية على الحدود بالكوكتيل مولوتوف لم يقدم ولم يؤخر؟!،فضلا عن طلبه من محور المقاومة أن يرد في كل بقاع العالم عن قتل سليماني بدلا من ايران القوية التي تستطيع افناء اسرائيل في سبعة دقائق حسب ما صرح به قائد الحرس الثوري الايراني فيما سبق؟!،
    _لاحظوا كيف واجهوا المشروع النووي العراقي بحزم لكنًهم لما تعلق الأمر بايران رافقوه مرافقة الام الحنون ؟!،إن ايران كلب شرس متوحش لكن حبل عنقه في يد أمريكا يخوًف به العرب حتى يأخذوا من أموالهم وشرفهم ومقدساتهم ماشاؤوا؟!،
    _ايران سقط لها أكابر مجرميها او مقاوميها في سوريا و العراق فهل سقط لها الأكابر في بلد الرباط فلسطين؟!،
    _ أيها العرب لاتلوموا ايران ولا أمريكا ؟!،لوموا أنفسكم فلا الشيطان الأكبر مصرخكم ؟،ولا الشيطان الأصغر مصرخكم؟،ولا قتلة الانبياء ملاذكم الآمن رغم هرولتكم له بالصفقات وبوس اللحى؟!.أيها العرب هذه نصيحة أمازيغي فاسمعوها:انتهوا عمًا انتم فيه قبل أن تنهوا؟!،ذلك أنً ملامح استبدالكم بغيركم الذين سوف لن يكونوا امثالكم قد لاحت في الأفق إن لم نقل بأن ذلك أصبح حتما مقضيا؟!،عجبي من بلد عربي ينتج عشرة براميل من النفط يوميا مضافة لها مداخيل الحج ومداخيل العمرة على مدار السنة كل ذلك لم ينفعه من ان يبني جيشا قويا بمكًنه من ان يحمي مؤخرته من عشرين حوثيا ؟!،ويدل ذلك وعوض ان تشق له تلك الموارد الطرق في البر والبحر والفضاء راح يدنًس تلك الموارد بان يضيف لها موارد الفروج من خلال التشريع الضمني للزنا في فنادق المملكة حيث صار مسموحا للنساء المبيت فيها بدون ولي وببطاقة الهوية فقط فانتعاش السياحة الجنسية صارت اولوية الدب الداشر حيث عوض ان يقصد اثرياؤهم أوريا وامريكا لإنعاش فروجهم صار بامكانهم فعل ذلك في بلاد الحرمين؟!،فهل بعد هذا البلاغ بلاغ؟!.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.