الرئيسية » الهدهد » “صرفنا 2 تريليون دولار”… ترامب يهدد إيران بعد “اغتيال سليماني” ويحدد “52” هدفاً سيدمرهم مع أول تحرك

“صرفنا 2 تريليون دولار”… ترامب يهدد إيران بعد “اغتيال سليماني” ويحدد “52” هدفاً سيدمرهم مع أول تحرك

وطن – نصح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إيران بعدم التفكير في مهاجمة أمريكا، مهدداً اياها بضربات قال إنها ستكون “أقوى من أي وقت مضى”، في حال هاجمت المصالح الأمريكية، ردا على مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني يوم الجمعة الماضي.

وقال ترامب، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: ” لقد هاجمونا في السابق فردينا، وإن هاجمونا مجددا، وهو ما لا أنصحهم القيام به، فسنرد بقوة أكبر وأعنف مما سبق لهم أن رأوه”.

وأضاف: لقد صرفت الولايات المتحدة للتو 2 ترليون دولار على معدات عسكرية، نحن الجيش الأكبر والأفضل في العالم، في حال هاجمت إيران أي من قواعدنا أو أي من مواطنينا فسنرسل بعضا من تلك المعدات الحديثة دون أي تردد”.

ولم يكن هذا هو التهديد الأول لترامب، حيث وجه تهديداً مماثلاً قبل ساعات لإيران، مؤكداً أن واشنطن حددت 52 هدفا إيرانيا سيتم قصفها إذا استهدفت طهران أي أمريكي أو من أصول أمريكية انتقاما لمقتل سليماني.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أعلنت صباح الجمعة، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

 هؤلاء كانوا على علم بمخطط اغتيال قاسم سليماني قبل العملية بـ5 أيام.. معلومات خطيرة تكشف لأول مرة

وتتهم واشنطن سليماني بالمسؤولية عن “العمليات العسكرية السرية” في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا؛ وصنف من قبلها كـ “داعم للإرهاب”.

ابن سلمان يخشى غضب إيران وتكرار سيناريو أرامكو: لم نكن نعلم بمخطط اغتيال سليماني وترامب لم يقم بمشاورة الرياض

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““صرفنا 2 تريليون دولار”… ترامب يهدد إيران بعد “اغتيال سليماني” ويحدد “52” هدفاً سيدمرهم مع أول تحرك”

  1. الكل يعرف قوة امريكا ، وتصريح ترامب فيه شيئ من الغرابة ! الا اذا كان ترامب يخشى على امريكا من صواريخ بعيدة المدى ممكن ان تصل ، ايران تملك القصيرة والمتوسطة ، ولا نعلم ان كان هناك بعيدة !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.