الرئيسية » الهدهد » أمير قطر يدخل على خط الأزمة ويتخذ هذا الإجراء بعد اغتيال قاسم سليماني لتجنيب المنطقة مزيدا من الكوارث

أمير قطر يدخل على خط الأزمة ويتخذ هذا الإجراء بعد اغتيال قاسم سليماني لتجنيب المنطقة مزيدا من الكوارث

وطندخل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على خط الأزمة الإيرانية ـ الأمريكية بعد مقتل الجنرال الإيراني البارز قاسم سليماني بعملية اغتيال أمريكية، مستهدفا التهدئة لتجنيب المنطقة مزيدا من التوتر والتصعيد.

الشيخ تميم استعرض مع الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الأحد، الأحداث التي شهدتها بغداد مؤخراً، بعد مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني بضربة جوية أمريكية.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية “قنا”، أن ذلك جاء في اتصال هاتفي أجراه الرئيس العراقي مع أمير قطر، مضيفة أنه تم خلال الاتصال، “استعراض مستجدات الأوضاع في العراق لاسيما الأحداث الأخيرة، والسبل الكفيلة بالتهدئة لتجنيب العراق والمنطقة مزيدا من التوتر والتصعيد”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أعلنت صباح الجمعة، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

وتتهم واشنطن سليماني بالمسؤولية عن “العمليات العسكرية السرية” في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا؛ وصنف من قبلها كـ”داعم للإرهاب”.

مغرد قطري يتصدى لإعلامي سعودي حرض على أمير قطر وزعم أن الدوحة مسؤولة عن قتل سليماني

وتجمع آلاف العراقيين وهم يهتفون “الموت لأمريكا”، السبت، في بغداد في موكب حول تابوتي سليماني والمهندس في العراق.

وأسفر “القصف الدقيق من طائرة مسيرة” أمريكية الذي دمر ليل الخميس الجمعة السيارتين اللتين كانتا تقلان سليماني والمهندس، عن سقوط عشرة قتلى هم خمسة عراقيين وخمسة إيرانيين.

ونقلت توابيت العراقيين الخمسة إلى الكاظمية على سيارات بيك-آب رفعت عليها أعلام عراقية وسارت بين الحشد الذي ارتدى المشاركون فيه ملابس سوداء.

ورفعت على السيارات التي تنقل القتلى الإيرانيين أعلام إيران.

ورفع عدد من المشاركين في الحشد صورا للمرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وحذّر العراق من “حرب مدمرة” على أرضه بعد الغارة التي نفّذتها طائرة مسيّرة وأثارت قلقا في العالم ودعوات إلى ضبط النفس.

“ميدل إيست آي”: كيف انعكس اغتيال قاسم سليماني سلباً على أمريكا وإسرائيل!

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “أمير قطر يدخل على خط الأزمة ويتخذ هذا الإجراء بعد اغتيال قاسم سليماني لتجنيب المنطقة مزيدا من الكوارث”

  1. اشوف جي لي درجة خليت علمك اسود والوفد خليته يلبس اسود كل هذا على حساب كرامة القطريين عيب عليج مسحت بي كرامة قطر الأرض وخليتها عار ع دول العرب والله اليوم ماتشرفنا كخليجي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.