بروفيسور عُماني يتوقع سيناريو “مرعب” لمنطقة الخليج للرد على اغتيال قاسم سليماني

10

نشر البروفيسور والأكاديمي العُماني الدكتور ، العميد السابق بجامعة السلطان قابوس، احد السيناريوهات لما وصفها بالمواجهة العسكرية المحدودة في منطقة الخليج بعد اغتيال أمريكا قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني.

وقال “اللواتي” في تغريدة بــ”تويتر” إنّ “احد السيناريوهات للمواجهة العسكرية المحدودة في منطقة الخليج: محطات تكرير النفط تُقصف وتُدمر على طرفي الخليج ومعها محطات بتروكيماويات ومحطات تحلية المياه ومفاعلات تخصيب اليورانيوم، ومياه الخليج تتلوث والرياح تنقل الإشعاعات النووية نحو دوله”.

واعتبر “اللواتي” أن “سليماني” قد “فاز” .

واعلن “فيلق القدس” بالحرس الثوري الإيراني، مساء الجمعة، مقتل 4 ضباط عسكريين إيرانيين كانوا يرافقون قائد الفيلق قاسم سليماني الذي قتل في غارة أمريكية بالعراق.

وقتل سليماني، وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي و8 أشخاص كانوا برفقتهما في قصف صاروخي استهدف سيارتين كانا يستقلانها على طريق مطار بغداد بعد منتصف ليل الخميس-الجمعة.

ونشرت وسائل إعلام إيرانية عن فيلق القدس، أن “الضباط في الحرس الثوري، اللواء حسین جعفری نیا، والعقيد شهرود مظفری نیا، والرائد هادي طارمي، والنقيب وحید زمانیان”.

واتهمت الدفاع الأمريكية سليماني، في بيان، بأنه “كان يعمل على تطوير خطط لمهاجمة الدبلوماسيين والموظفين الأمريكيين في العراق والمنطقة”.

وهدفت الضربة الأمريكية إلى “ردع خطط الهجوم الإيرانية المستقبلية”، وفق بيان الوزارة الذي تعهد بأن الولايات المتحدة “ستواصل اتخاذ جميع الإجراءات لحماية مواطنيها ومصالحها حول العالم”.

في المقابل، توعد المرشد الإيراني علي خامنئي بـ “انتقام مؤلم”، على خلفية مقتل

ويأتي هذا التصعيد بعد أعمال عنف رافقت تظاهرات أمام سفارة واشنطن في بغداد يومي الثلاثاء والأربعاء، احتجاجا على قصف الولايات المتحدة كتائب “حزب الله” العراقي المقرب من إيران، الأحد، ما أدى إلى مقتل 28 مسلحا وإصابة 48 آخرين، في محافظة الأنبار (غرب).

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا
  1. بوعبدالعزيز يقول

    لعبي حيدروه. الى نار جهنم وبيس المصير.

    1. حسن العراقي يقول

      اذا رأيت الضباع والكلاب فرحه اعلم ان الميت اسد .. فرح نتن ياهو …ففرحتوا

  2. Wagawaga يقول

    هذا الرجل غريب الأطوار. يتحدث عن المجرم سليماني و كأنه نبي. ما رأيك في الدماء التي سفكها في سوريا؟ أن تكون عمان محايدة نعم و هذا فيه من الحكمة الكثير و لكن أن يتغنى هذا الإنسان بالمجرم فهذا سخف و غباء

    1. حسن العراقي يقول

      اذا رأيت الضباع والكلاب فرحه اعلم ان الميت اسد .. فرح نتن ياهو …ففرحتوا

  3. محمد بن ناصر يقول

    هذا ما تتمناه ياعماني يا رافضي يا خسيس تترحم على هذا الإرهابي المجرم ، لكن إن شاء الله الدمار يكون في بلد أحبابك إيران.

    1. حسن العراقي يقول

      اذا رأيت الضباع والكلاب فرحه اعلم ان الميت اسد .. فرح نتن ياهو …ففرحتوا

  4. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    انت اصلا ايراني ومانت بعماني احترم نفسك يامريض هذا السفاح قاتل الملايين من السوريين ولم يقتل اسرائيلي اوامريكي وكان شريك للامريكان في غزو افغانستان والعراق وعملا سويا في الموصل ضد الدواعش!هلا هذا الفطيسه قاعد تبكي عليه اللله ينعلك انت وسليماني
    موت بغيضك الله لا يردك

  5. فلسطيني حر يقول

    بغض النظر عن تمجيدة لسليماني المضحك المبكي فى الموضوع تطلع علينا الفنوات بمحللين سياسيين وعسكريين من السعودية تحديد يتشفوا ولا يخفوا شماتتهم بايران والغريب ولا واحد منهم طلع واخذ الامر بجدية وقال لو فكرت ايران بضرب ابار النفط السعودية ومحطات الكهرباء السعودية ومحطات تحلية المياة السعودية ومعامل تكرير الكيماويات السعودية والاحمق قبل العاقل يعرف ان ايران بقدراتها الصاروخية بل بقدرات اتباعها فى الدول المحيطة بالسعودية قادرة على اغراق السعودية فى ساعات قليلة على الاقل فعلوا نموذج مصغر جدا بضرب ارامكوا السعودية فماذا ستفعل حينها السعودية !!متي يعي حكام السعودية انهم ملطشة بيد امريكا وايران معا غباء هذا ام حماقة ام شغل دراويش !!!

  6. حسن يقول

    كيف يعوا وترامب متزوجهم على سنة بني صهيون … انهم نساء وليس برجال .. ياخذ اموالهم ويعيرهم بضعفهم … وهم ساكتون..

  7. هزاب يقول

    هذا ليس توقع! بل هو تمني! بس غريب المسقطيين العمانيين مهتمين بمقتل سليماني أكثر من البطالة والفقر وتسريح العمال في بلادهم! خخخخخخخخ! لا وبعد هو بطل عندهم! شخص لم يقتل حتى اسرائيلي واحد! فقط قتل وشرد الآلاف والملايين في العراق وسوريا ! يدخل العراق في حراسة الأمريكان وينزل في مطارات سوريا في حراسة الروس ! فقط خرج عن قواعد الاشتباك محاولا تهديد أمن اسرائيل فقتل ! يا اللواتي طهران أضعف من ان تشن حتى غارة وهمية على أصغر هدف امريكي! حسبة خاطئة بعد الهجوم على موقع حزب الله العراقي جعلهم يدفعون الثمن غاليا للمحاولة المتهورة لإقتحام السفارة الأمريكية وهي مجرد استعراض متهور للقوة! ما كان في عام 1979م في سفارة أمريكا بطهران لن يتكرر في 2020! 41 سنة بينهما اختلف كل المعطيات ! طهران في مواجهة إرادة أمريكية بريطانية روسية تركية اسرائيلية لإخراجها من سوريا ! التي هي بالفعل لإيران كفيتنام لأمريكا ! الأيام ستثبت ذلك ! وفي انتظار الرد في الوقت المناسب ربما هذه المرة من مسقط وعمان انتقام للأسياد الفرس! خخخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.