الرئيسيةالهدهدكاتب عُماني ينتقد عملية استهداف قاسم سليماني في العراق وهذا ما قاله...

كاتب عُماني ينتقد عملية استهداف قاسم سليماني في العراق وهذا ما قاله عن عبث الأمريكان وجنون ترامب

- Advertisement -

وطن – وصف الكاتب العماني زكريا المحرمي، عملية استهداف قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني، في العراق بانه تطور خطير وعبث لا محدود من قبل أمريكا في السيادة العربية. كما قال.

وأضاف الكاتب زكريا المحرمي معلقاً على خبر الاغتيال في تغريدة رصدتها “وطن”، ” كان بإمكان أمريكا استهداف سليماني في إيران فلماذا اختارت العراق للقيام بالعملية، نحن أمام سيناريو مواجهة عسكرية أكيدة بين جنون ترامب وصلف الإيرانيين ولكن الخشية أن تكون هذه المواجهة في الساحة العربية “.

- Advertisement -

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنه “بتوجيهات” من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قام الجيش الأميركي “بعمل دفاعي حاسم لحماية الأفراد الأميركيين في الخارج بقتل قاسم سليماني، قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، المصنف باعتباره منظمة إرهابية من قبل الولايات المتحدة.

وذكر بيان للمتحدث باسم الوزارة أن سليماني كان “يخطط لمهاجمة الدبلوماسيين الأميركيين وأفراد الخدمة العسكرية في العراق وفي أنحاء المنطقة”.

فيديو يُنشر لأول مرة..  لحظة استهداف سيارة قاسم سليماني بغارة أمريكية!

وأضاف أن الجنرال في الحرس الثوري و”فيلق القدس” التابع له مسؤولون عن مقتل المئات من أفراد القوات الأميركية وقوات التحالف وإصابة الآلاف بجروح، مشيرا إلى أنه دبر هجمات على قواعد قوات التحالف في العراق خلال الأشهر القليلة الماضية.

- Advertisement -

وكانت قناة العراقية الرسمية قد أكدت مقتل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، وقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني بقصف استهدف موكبا كان فيه قرب مطار بغداد الدولي.

وأكّد الحرس الثوري الإيراني مقتل سليماني في غارة صاروخية استهدفته قرب مطار بغداد فجر الجمعة واتّهم الولايات المتحدة بالوقوف وراءها.

قتل قاسم سليماني .. كتاب جديد لمستشار ترامب ورواية مُناقضة!

اقرأ أيضاً

7 تعليقات

      • أشياء أكبر منك ما تفهمها لان أمثالك فهمهم بطئ وقليل…لهذا خلك في حالك التائة
        بس راح أبسطها لك لعل وعسى تفهم مع أني أشك في هذا
        هذا تحليل بسيط لما سوف يحدث للمنطقة و مصيرها بشكل عام ودون إستثناء(لا سمح الله)بعد هذه الخطوة و داخل الأراضي العربي الإسلامية

  1. من يسمون أنفسهم محللين من مسقط وعمان هم واجهة أمنية تديرها جهة واجدة ! المؤسسة الأمنية المخابراتية بشقيها جهاز الأمن والمكتب السلطاني ومعهم الحسابات الوهمية من الشاهين والغانم واخواتها1 وهم لا يختلفون عن باقي الذبابا الالكتروني السعودي والاماراتي بل هم اكثر تخلفا وغباءا ومفضوحين بشكل يثير الضحك! كلام هذا الجاهل هو نفس كلام الاكاديمي الوهمي اللواتي ونفس كلام حساب الشاهين! لطم وبكاء على سليماني وتهويل الأمر وتمني كبير جدا بأن تهاجم طهران دول خليجية مثل السعودية! ولا ادري ما الفائدة التي ستعود على مسقط وعمان لو حدث ذلك؟ الطائرة بدون طيار اقلعت من قطر العظمى واغتيال سليماني في العراق المحتل فعليا من أمريكا ! ومن سرب خط رحلة سليماني الروس في مطار سوري ! هي لعبة دولية واقليمية لإخراج ايران من سوريا وفرض حل أمريكي على الصراع هناك منذ عام 2011م ! وهو ما لا يريده المسقطيون العمانيون فهمه! خخخخخ! الاغتيال في بغداد والحزن في طهران واللطم في مسقط! هاهاها! خخخخخخ!هععععع!

    • بشكل عام ودون إستثناء الشتاء مخبل فيك…
      وخبر مال الأمن وسلم عليهم…الشعب وكل الشعب هم حماة الوطن ليس كما يدعي جهلك يا فقير يامسكين يا تائه أنهم من الأمن فقط…وسوف نقف لك وأمثالك ونكسر تخبطكم
      أنت بلا وطن لهذا لا تفهم ما نقول

    • تحليلك ينم عن جهل و تشويه للصورة الحقيقية فقط فمثلك لا يفقه ويرى غيرة من الناس بعين طبعه

    • أنت بلا وطن لهذا لا تفهم ما تقول…تردد ما يقال لك لزيادة رصيدك من معزبك

      تحليلك ينم عن جهل و تشويه للصورة الحقيقية فقط فمثلك لا يفقه ويرى غيرة من الناس بعين طبعه

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث