استبعاد “برميل البحرين” من منصبه كوزير للخارجية وتعيين عبد اللطيف الزياني خلفاً له بعد انتهاء فترة عمله بالتعاون الخليجي

1

كشفت وكالة أنباء البحرين (بنا) عن أن ولي العهد الأمير سلمان بن حمد أبلغ عبد اللطيف الزياني أمين عام مجلس التعاون الخليجي برغبة الملك حمد بن عيسي بتعيينه وزيرا للخارجية مع انتهاء فترة عمله في أمانة مجلس التعاون.

وأضافت الوكالة أنه تقرر تعيين وزير الخارجية خالد بن أحمد أو ما يعرف بلقب “برميل البحرين” مستشارا للملك للشؤون الدبلوماسية.

وكانت القمة الخليجية التي انعقدت في الرياض الشهر الماضي، قد اعتمدت مرشح الكويت نايف بن فلاح الحجرف أمينا عاما لمجلس التعاون الخليجي خلفا للزياني الذي تنتهي ولايته في نيسان/ أبريل القادم.

https://twitter.com/bna_ar/status/1212719013450715136?s=20

وعلق وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة، على قرار تعيين وزير جديد خلفا له في الوزارة.

وقال ابن أحمد على حسابه الرسمي بـ “تويتر”، “خدمت سيدي صاحب الجلالة ووطني بكل ما أوتيت من جهد واستطاعة، وسأظل اخدمهم ما حييت”.

وأضاف “كما تشرفت أيما تشريف بالعمل تحت إمرة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أعاده الله لنا سالما غانما وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين”.

وختم قائلا “الآن أسلم الراية لأخ قدير عزيز تعلمت منه الكثير”.

https://twitter.com/khalidalkhalifa/status/1212721067694940160?s=20

وجاءت هذه الثقة حسب ما أفادت الوكالة ذاتها بسبب الجهود التي بذلها الزياني في تعزيز علاقات التعاون مع دول المجلس في جميع المجالات التي تعود بالنفع لصالح المنطقة، والإسهامات التي حققها في تطوير منظومة العمل بالأمانة العامة بما يدعم العمل المشترك.

وأعرب الزياني عن اعتزازه بهذه الثقة شاكرا ولي العهد على مبادرته الدائمة بتعزيز سبل التعاون بين دول الخليج.

يذكر أن عببد اللطيف الزياني يشغل منصب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية منذ الأول من أبريل/نيسان 2011.

وبحسب صحيفة “الأيام” الإماراتية، أشاد ولي العهد البحريني بإسهامات وإنجازات خالد بن أحمد آل خليفة طوال فترة توليه لمسؤوليات وزارة الخارجية والدبلوماسية البحرينية في مختلف الفعاليات المحلية والدولية. وتمنى له التوفيق في مهامه المقبلة بتعيينه مستشار جلالة الملك للشؤون الدبلوماسية.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

 
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    مستشارا للملك للشؤون الدبلوماسية.ترجمتة للهجة المصرية تعني شلوت لفوق!ههههههههه
    ( شلوت لفوق (إلى أعلى) ترقية تؤدى فى الحقيقة إلى تقليص نفوذ المرقى أو سلطته)!يعني يلبس دشداشة -جلابية-كبيرة جدا ويقعد في البيت.ممكن يصبح سفير في دولة الاحتلال
    هل هذة الخطوة تعني تراجع للتطبيع مع اسرائيل!؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More