الرئيسيةالهدهدأنباء تتحدث عن اعتقال المارينز الأمريكي لـ"قيس الخزعلي" وقائد ميليشيا بدر

أنباء تتحدث عن اعتقال المارينز الأمريكي لـ”قيس الخزعلي” وقائد ميليشيا بدر

- Advertisement -

وطن – تواترت الأنباء الصادرة من العراق، عقب الضربة الموجعة التي وجهتها أمريكا إلى إيران هذه المرة باغتيال قائد الحرس الثوري الايراني، قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي العراق أبو مهدي المهندس، حيث ذكر مراسل قناة “الحرة” في واشنطن أن هناك أنباء عن اعتقال قوات من المارينز الأميركي في العراق لزعيم ميليشيا عصائب أهل الحق قيس الخزعلي وقائد ميليشيا بدر هادي العامري المصنفان على قائمة الإرهاب الأميركية.

وجاءت أنباء اعتقال القياديين في الميليشيات المرتبطة بإيران بعد ضربة جوية أميركية قرب مطار بغداد قتل فيها قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

وقالت قناة العراقية الرسمية إن القياديين قتلا في القصف الذي استهدف موكبا في محيط مطار بغداد، بعد أن كانت مصادر قد تحدثت عن سقوط ثمانية قتلى في الضربات بينهم إيرانيون وعراقيون ولبنانيون.

قيس الخزعلي .. هادي.. اجاكم السرة”.. “شاهد” احتفالات ورقص في شوارع العراق بمقتل قاسم سليماني

- Advertisement -

وتأتي هذه الأحداث بعد يومين على اعتداء ميليشيات الحشد الشعبي على السفارة الأميركية في بغداد عقب ضربات جوية أميركية لقواعد تابعة لميليشيات كتائب حزب الله العراق، التي كانت قد استهدفت معسكرا للجيش العراقي يضم جنودا أميركيين.

وكان وزير الدفاع الأميركي، مارك أسبر، قال، الخميس، إنه يتوقع أن تقوم الفصائل الموالية لإيران في العراق بشن هجمات جديدة على القوات الأميركية، وقال “سنجعلهم يندمون” عليها.

وصرح وزير الدفاع الأميركي “إننا نشهد استفزازات منذ أشهر”، مضيفا أنه إذا علمت واشنطن بهجمات جديدة قيد التحضير “فسنتخذ إجراءات وقائية لحماية القوات الأميركية ولحماية أرواح أميركية”.

- Advertisement -

وأكد قائد الأركان الأميركي، الجنرال مارك ميلي، من جهته، أن السفارة الاميركية في بغداد محمية بشكل جيد.

لحظة الاستهداف.. مقتل قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس قرب مطار بغداد

المصدروطن
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. فين كبير الكلاب المسنة أبوالغيط..قائد وممثل الكلاب المسنة الأعراب….فينووووو..للتنديد بهؤلاء المارينـــز..مثلما ندد بالأتراك….أين أنت يا كلب الكلاب أبوالخيط

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث