الرئيسية » الهدهد » هروب سفير أمريكا من العراق بعد اقتحام متظاهرين مبنى السفارة الأمريكية في بغداد ..

هروب سفير أمريكا من العراق بعد اقتحام متظاهرين مبنى السفارة الأمريكية في بغداد ..

قال مسؤولان في وزارة الخارجية العراقية إنه “تم إجلاء السفير الأمريكي وموظفين آخرين من السفارة في العاصمة بغداد”، في ظل تصاعد الاحتجاجات خارجها.

وقال المسؤولان لوكالة “رويترز”، اليوم الثلاثاء، إن السفير والموظفون غادروا لدواع أمنية، وأن بعض موظفي أمن السفارة بقوا”.

وأظهرت فيديوهات مسلحين وهم يقتحمون السفارة الامريكية، حيث فصل بينهم وبين الجنود الامريكيين أمتار عدة وسط تظاهر أنصار حزب الله خارج المقر حيث أحرقوا الجدار الخارجي وحطموا كاميرات المراقبة بالاضافة إلى غرف الحراسة.

وأشعل أنصار “الحشد الشعبي” في العراق، في وقت سابق، حريقا في السياج الخارجي للسفارة الأميركية في بغداد، اليوم الثلاثاء، أثناء احتجاجات، بالقرب من السفارة، ضد الغارات الأمريكية التي استهدفت مواقع للحشد في العراق وسوريا.

وذكرت تقارير إعلامية أن “المحتجين أشعلوا حريقا في السياج الخارجي للسفارة الأمريكية في بغداد، بعد أن تجمهر المئات منهم عند البوابة الخارجية للسفارة داخل المنطقة الخضراء”.

كما أعلنت كتائب حزب الله، عن اعتصام مفتوح أمام السفارة الأمريكية في بغداد حتى غلق السفارة أو طرد السفير.

وتجمع المئات من المحتجين، بالقرب من السفارة الأمريكية في بغداد للتنديد بالضربات الجوية. وذكرت وكالة “فرانس برس” أن المحتجين أقدموا على حرق العلم الأمريكي أمام السفارة، وذلك تنديدا بالضربات الأمريكية التي استهدفت مقار “الحشد الشعبي” أول من أمس.

وقتل 27 من عناصر “الحشد الشعبي” العراقي، مساء الأحد، وأصيب 51 آخرين في قصف نفذته طائرات مسيرة أمريكية على مقار للحشد على الحدود العراقية-السورية.

وقال مساعد وزير الدفاع الأمريكي، جوناثان هوفمان، في بيان نشر على موقع وزارة الدفاع أنه “ردا على هجمات كتائب حزب الله (أحد فصائل الحشد) المتكررة على القواعد العراقية التي تستضيف قوات التحالف “عملية العزم الصلب”، شنت القوات الأمريكية ضربات دفاعية دقيقة ضد خمس منشآت تابعة له في العراق وسوريا، ستؤدي إلى إضعاف قدرة كتائب حزب الله على شن هجمات مستقبلية ضد قوات التحالف”.

المصدر: ( وطن + لوكالة “رويترز” + تقارير إعلامية +  وكالة “فرانس برس”)

اقرأ المزيد:

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.