الرئيسية » الهدهد » من هو كارلوس غصن الذي هرب من اليابان إلى لبنان في عملية أمنية سرية؟

من هو كارلوس غصن الذي هرب من اليابان إلى لبنان في عملية أمنية سرية؟

وطن- شكل وصول الرئيس السابق لمجلس إدارة مجموعة “رينو – نيسان” اللبناني كارلوس غصن إلى بيروت، صدمة مفاجئة لليابان، حيث أن خطوة غصن لم تكن محسوبة أو ضمن السيناريوهات المتوقعة من السلطات اليابانية.

وكشفت مصادر لبنانية مختلفة لموقع “إم تى في” اللبناني تفاصيل هروب كارلوس غصن و عملية الانتقال السرية والأمنية، من منزله المراقب في اليابان وصولا إلى مطار بيروت، وانتقاله إلى القصر الجمهوري في منطقة بعبدا في لبنان، ولقائه رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون.

ووفقا للمعلومات اللبنانية، فإن عملية نقل غصن اتسمت بالسرية والأمنية، وشاركت فيها مجموعة عسكرية خاصة، دخلت إلى منزله تحت غطاء فرقة موسيقية لعشاء ميلادي، بسبب وضعه وبيته المراقب والمحاصر من قبل السلطات الأمنية اليابانية منذ اتهامه بالفساد.

وقامت المجموعة العسكرية بإخفاء غصن في أحد الصناديق المخصصة لنقل الآلات الموسيقية، وخرج غصن مع المجموعة بعد انقضاء الوقت المنطقي للحفلة دون أن تكشف السلطات اليابانية عملية هروبه مع الفرقة.

كارلوس غصن يتصدر مواقع التواصل بعد هروبه المثير على طريقة أفلام هوليود.. القصة الكاملة للرجل الذي هزم اليابان؟

وأشارت المصادر اللبنانية، أن غصن انتقل من اليابان إلى تركيا، ومنها بطائرة خاصة إلى لبنان، بوساطة جواز سفر فرنسي كان بحوزته.

وفي أول تعليق له، قال غصن في بيان: “لم أفر من العدالة، لقد فررت من الظلم والاضطهاد السياسي”. وأضاف أنه “لم يعد رهينة لنظام قضائي ياباني مزور، حيث يتم افتراض الذنب”.

وتابع قائلا إن بإمكانه “أخيرا التواصل بحرية مع وسائل الإعلام”.

لا شك أن هروب كارلوس غصن سيؤثر على العلاقات اللبنانية اليابانية، خصوصا بعد قيام الدولة اللبنانية رسميا باتخاذ موقف الداعم لمواطنها الهارب من العدالة اليابانية.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “من هو كارلوس غصن الذي هرب من اليابان إلى لبنان في عملية أمنية سرية؟”

  1. لايمكن ان يخرج من اليابان وين احنا في اليمن الديمقراطية الحوثية العظمى او افغانستان!
    كيف تقوم السعودية باختطاف الامراء المعارضين من سويسراء بطائرات الى الرياض!!! بتفاهمات استخباراتية تقوم السعودية مع الدول!
    السيد كارلوس غصن تم التصالح معة !!!!رد اغلب الاموال التي سرقها سواءامن اليابانيين او لحفلة زواجة في قصر الاليزية الفرنسي! واموال لشركة رينو !!! يعني تم التصالح معة على الطريقة السيساوية و الامريكية!وكل هذه القصص فرق موسيقية هي شو اعلامي ولزوم الحبكة لمسرحية كاذبة !السؤال الكبير هنا كيف سوف تمر هذه المسرحية على الشعب الياباني المذهول!!!منشف هروب غصن اعتقد ان لم تكشف السلطات اليابانية ملابسات هروب غصن فاتوقع سقوط الحكومة اليابانية ! محامي غصن معتقل ويتم التحقيق معة الان وهو يقول ان كل جوازات سفر السيد غصن مع السلطات اليابانية!!!!اذا هي من سمحت لة بالخروج!

    رد
  2. اليابان فيها عنصرية و تحيز كبير ربما كانا السبب وراء مشاكل غصن و الغيرة من نجاحه على كل حمد لله على السلامة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.