مجلة عُمانية تدار من لندن تنفث سمومها مجددا ضد عُمان وسلطانها وتحرض على قلب نظام الحكم مستغلة الظروف الحالية

7

عادت مجلة “مواطن” العُمانية المشبوهة والتي تدار من لنفث سمومها مجددا ضد عُمان وسلطانها قابوس بن سعيد، بمقالات وحوارات تحرض على النظام الحاكم وتهدف لإثارة البلبلة تزامنا مع الظرف الاستثنائي الذي تمر به سلطنة عمان.

المجلة التي يديرها من لندن ويرأس تحريرها الناشط والكاتب الذي يعرف نفسه بأنه معارض عماني، أجرت حوارا جديدا مع الباحث والكاتب الذي عرفته بأنه –باحث في القضايا السياسية ومؤلف كتاب الدولة والمجتمع في عمان– حول ما وصفته المجلة المشبوهة بتحديات ومآلات الوعي السياسي في سلطنة عمان.

وحاولت مجلة “مواطن” في حوارها مع “المحرزي” تصوير نظام الحكم في السلطنة على أنه نظام قمعي يظهر الديمقراطية والشورى على السطح بينما الدولة العميقة ترهب أي فكر مخالف، حسب زعمه.

وزعم منصور المحرزي أن هناك قلة قليلة من النخبة المثقفة في عُمان الذين يمتلكون وعيا سياسيا صحيحا، مضيفا أن تأثيرهم قد تم تحجيمه وبتره أولا بأول، وأن المثقفين محاصرين ومقيدين ومن يرفع رأسه كثيرا عن “السقف المحدد” يودع السجن أو في أحسن حال يلوذ بالفرار ليغدو لاجئا سياسيا في دولة ما.

اقرأ أيضاً: بيان منسوب لديوان البلاط السلطاني عن صحة السلطان قابوس .. “وطن” تكشف الحقيقة

وفي تحريض صريح على قلب نظام الحكم قال المحرزي في حواره إن أحداث واحتجاجات 2011، أدت دورها بكشف الحقائق وانتشارها بين أفراد المجتمع، حقائق عن الفساد أصبحت في دائرة معرفة قطاع واسع من الشباب.

وفي تحريض ومساعدة من المجلة على ترويج ونشر الإشاعات عن صحة والتي تقودها كتائب الذباب، قال الباحث العماني في حواره لـ”مواطن” إنه لا توجد مشكلة عويصة لدى النظام في مسألة الانتقال إلى سلطان جديد وهم قد رتبوا لذلك جيدا واتخذوا ما يلزم أمنياً، وعموماً السلطان جاهز لاختياره.

أقرأ أيضاً: مجلة عُمانية “مشبوهة” تُدار من لندن تكشف عن 4 مرشحين محتملين لخلافة السلطان قابوس وما يخفيه المسؤولون

واختتم حديثه بالقول:”يجب أن نعلم ونعي أن للحكومة وزارات عديدة في عُمان، ولكن الشعب ماذا لديه؟ فالشورى والدولة هما أيضا للحكومة وهذه حقيقة واقعة، ليبقى الشعب بلا مؤسسة لذا نرى أن الصراخ والعويل بطلب النجدة والعدالة مهما اتخذ من صور وأشكال لا يصل بل يقاوم ويقهر ويدان لأنه فردي يسهل الاستفراد به وكذا أعضاء مجلس الشورى .. أفراد يسهل “القضاء عليهم” فيودعوا في السجن .”

يشار إلى أن ذات المجلة زعمت في خبر سابق لها رصدته (وطن) قبل أيام أن هناك تكتم وصمت من جميع كبار المسؤولين بشأن الوضع الصحي للسلطان قابوس، الأمر الذي دعا الكثيرون للتساؤل عما يخفيه المسؤولون ولما لا يُشركونهم في الأمر أو يعلنون ما يحدث بشفافية ووضوح؟

وتسببت مجلة “المواطن” العُمانية المشبوهة في موجة جدل واسعة بين العُمانيين، بعد  كشفها عما زعمت أنها الشخصيات الـ4 المرشحة لخلافة السلطان قابوس زاعمة أيضا تردي الوضع الصحي له بشكل كبير.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا
7 تعليقات
  1. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    وتسببت مجلة “المواطن” العُمانية المشبوهة في موجة جدل واسعة بين العُمانيين!!!انتهى الاقتباس
    موقع (مواطن )! اصلا محضور في سلطنة عُمان!ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    بطلواااااااا تزوير ياوطن!

  2. أمير الخليج يقول

    في هذه الإبام بدأت الكلاب تنبح والحمير تنهق والأفاعي تفح لتبث سمومها وكله بمؤأمره يبثها الذباب الأكتروني الموالين لصهاينه
    نسأل الله أن يجعل كيدكم في نحوركم وأن يجعل تدبيركم في تدميركم وأن يشتت شملكم أمين يارب العالمين

  3. علي العمري يقول

    ماسمعنا
    ولا شفنا
    عموما خلكم في حالكم
    عمان وسلطان عمان والشعب
    بخير ولله الحمد

  4. سالم الدرعي يقول

    نسأل الله أن يجعل كيدكم في نحوركم وأن يجعل تدبيركم في تدميركم وأن يشتت شملكم أمين يارب العالمين…

    الله ثم الوطن ثم قابوس

  5. ابو حمد يقول

    رفقاء بهذا الوطن الذي احتضنكم رفقاء بقائدكم الذي علمكم كل يوم يطلع لنا واحد مجرد ما تعرف cv ماله تجد خلفه مصائب الدنيا ويجي يطاول ع بلدة وسلطانة.. عمان بخير وقائدها بخير وستظل بخير باذن الواحد الاحد ابعدها الله كيد المغرضين

  6. هزاب يقول

    مستغلة الظروف الحالية؟؟؟؟ ما هي هذه الظروف ؟ لا دخان من غير نار ! ضمنيا هناك اعتراف حقيقي بأن شيئا ما يحدث في مسقط وعمان! لا دخل للمجلة ولا الصحف ولا مئات منها في ما يحدث في مسقط وعمان ! كل ما يجري هو نتاج تراكم تاريخي لعهد سلطوي دكتاتوري لآخر حاكم مطلق في العالم المعاصر والحديث! ويا خبر اليوم بفلوس بكرة ببلاش!

  7. بنت عمان يقول

    ومن انتم حتى تتكلموا عن عمان وسلطان عمان ومن اعطاكم الحق لتمثلوا شعب وشباب عمان ،،،، انتم تتحدثون عن أنفسكم فقط قرأتم كم كتاب وسمعتم كم حوار وصرتم نخبة ومثقفين ،،،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.