عميد قطري متقاعد يسخر من حفتر بعد بكائه: المعادلة تغيرت.. اذهب للبكاء عند معزبك في ابوظبي!

4

سخر شاهين السليطي، العميد المتقاعد في المخابرات القطرية، من “صراخ” جنرال الإمارات المتمرد ، بعد تلميح تركيا بالتدخل العسكري في لصالح حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً في .

وقال السليطي في تغريدة رصدتها “وطن”، ( لله درك يا أردوغان، مجرد تلميح تركيا بالتدخل لصالح الحكومة الشرعية في ليبيا جعلت الطرطور  يعتكف مع هاتفه يناجي الدول الكبرى ورؤساؤها لوقف تدخل تركيا على خط المسألة الليبية ).

وأضاف العميد القطري المتقاعد موجهاً نصيحة لحفتر :” المعادلة تغيرت و روح إبكي عند معزبك في ابوظبي يا روح أمك “.

ومن المقرر أن يصل حفتر إلى القاهرة اليوم الاثنين، لبحث التدخل التركي في ليبيا وهو الامر الذي أثار حلف الفجار المشارك في دعم حفتر للانقلاب على الحكومة الشرعية في ليبيا.

تشن قوات حفتر، منذ 4 أبريل/نيسان الماضي، هجوماً متعثراً للسيطرة على طرابلس (غرب)، مقر حكومة الوفاق، المعترف بها دولياً.

قال المتحدث باسم جهاز الإسعاف، أسامة علي، إن امرأة استشهدت وأصيب مدنيان، في قصف جوي لمليشيات حفتر على تاجوراء، بحسب قناة «فبراير» الليبية (خاصة).

قال مصطفى المجعي، المتحدث باسم المركز الإعلامي لعملية «بركان الغضب» (تابعة للحكومة)، للأناضول، إن «طيران حفتر استهدف منزلاً في منطقة كشلاف بتاجوراء، فدمره بشكل كامل، وأوقع إصابات».

أضاف المجعي أن هذا الطيران استهدف أيضاً مطار معيتيقة الدولي في طرابلس بضربة أخرى، لكنها لم تسفر عن أضرار، والحركة الجوية مستمرة في المطار.

تنازع قوات حفتر، المدعومة من دول إقليمية، الحكومة الليبية على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

أجهض هجوم حفتر على طرابلس جهوداً كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين، ضمن خريطة طريق أممية لمعالجة الأزمة الليبية.

تسعى ألمانيا، بدعم من المنظمة الدولية، إلى جمع الدول المعنية بالشأن الليبي في مؤتمر ببرلين، في محاولة للتوصل إلى حل سياسي للنزاع.

في 27 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مذكرتي تفاهم مع رئيس الحكومة الليبية فائز السراج، الأولى تتعلق بالتعاون الأمني والعسكري، والثانية بتحديد مناطق الصلاحية البحرية، بهدف حماية حقوق البلدين المنبثقة عن القانون الدولي.

تنازع قوات حفتر، المدعومة من دول إقليمية، الحكومة الليبية، المعترف بها دولياً، على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. محمد يقول

    بصراحة انتم الطراطير ..حفتر استنجد بمناصريه على اقل هم عرب من ابناء جلدته ام ربعكم فقد استنصروا بالاتراك..سؤالي اليس خزيا ذلك ويلكم عين تتفاخروا بذلك..عجبا لهذا الزمن..عنما تتكلم الاقزام كل شئ جائز

    1. الشريف يقول

      هههههههه انتم تناشدون عربا لا تناشدون سوى إسرائيل واليونان وقبرص يا أيها الإعراب يا من انتم أشد كفرا ونفاقا

  2. الملامة يقول

    دولة تعادي جميع الدول العربية وتوالي إسرائيل وايران وتركيا
    مااقبح الحماقة والجهل والسليطي بجهله يعتقد ان تركيا من الدول الكبرى او من الدول دائمة العضوية فمجلس الأمن
    الا يعتقد الساذج بوقوف العرب ضد الغزو التركي لليبيا
    واذا أرادت تركيا تدمير مابنته وانهيار جيشها واقتصادها فلتتدخل في ليبيا

  3. سليمان محمد يقول

    تقولون بكل صلافة المارد التركي /مارد اللي يركبكن/
    فعلاً وطن يغرد خارج السرب
    ينعق مع الكلاب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.