محمد بن زايد جن جنونه من التدخل التركي في ليبيا ويدعو لتحالف عسكري عربي ضد تركيا

5

فيما يبدو أنه إشارة أو تلميح إماراتي من بالدعوة لتشكيل تحالف عسكري عربي ضد في ليبيا بعد تدمير أنقرة لمخطط ولي عهد هناك، خرج نائب رئيس شرطة دبي والمقرب من ابن زايد ضاحي خلفان يلمح ويروج لهذا الأمر على حسابه بتويتر.

“خلفان” وفي تغريدة له على حسابه الموثق رصدتها (وطن) دون ما نصه:”قوة تصدي عربية لاردوغان قد تشهدها ليبيا”

التغريدة التي فسرها ناشطون بأنها تلميح إماراتي بقرب الدعوة لتحالف عسكري عربي ضد تركيا في ليبيا.

وكان الإماراتي ضاحي خلفان ـ لسان ابن زايد بتويتر ـ شن أمس هجوما شرسا ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد موقفه من ليبيا وبعض الدول العربية الأخرى .

وقال “خلفان” في سلسلة تغريدات: أريد أفهم لماذا اردوغان مش كاف شره عن الدول العربية..لا أجد جوابا شافيا..إلا أن الرجل مجنون.

وأضاف: لماذا لا يترك اردوغان العرب وشأنهم ؟؟ .. ما دخله في نزاعات امتنا العربية هذا الاتاتوركي .

وتساءل مهاجما قطر أيضا: ما فائدة قطر من جرجرة اردوغان لمحاربة العرب ؟ .. لماذا تمول قطر كل عدو للامة العربية.؟

وأثارت الاتفاقية العسكرية بين تركيا وحكومة “الوفاق” الشرعية المعترف بها دوليا في ليبيا جنون حكام ، خاصة محمد بن زايد الداعم الأول للجنرال الليبي المتمرد خليفة حفتر.

وبعد أن هدم أردوغان في أيام بهذه الاتفاقية ما خطط له ابن زايد طيلة سنوات في ليبيا وأنفق عليه مليارات الدولارات، خرج وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يهاجم تركيا وأردوغان بشدة.

وفي تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) قال قرقاش مهاجما تركيا:” يحق لنا أن نسأل، أين هو مبدأ تصفير المشاكل مع دول الجوار والذي دعت له السياسة الخارجية التركية؟”.

وكتب قرقاش، على “تويتر”، مساء الثلاثاء الماضي مهاجما تركيا التي شاركت مع قطر في القمة الإسلامية بماليزيا “غريب.. أن تترأس منظمة كبيرة كمنظمة التعاون الإسلامي لسنوات عدة دون أن تشكو من فعاليتها أو أدائها وفور انتهاء رئاستك تبدأ شكواك. وتتمادى إثر ذلك وتسعى إلى تبني سياسة اجتماعات المحاور والاستقطاب”.

وشنت قوات حكومة الوفاق الليبية والمعترف بها دوليا اليوم، السبت، هجوما كاسحا على الميليشيات التي يقودها الجنرال الليبي المتمرد خليفة حفتر، في محيط مطار طرابلس.

وبينت الوفاق في بيان بفيس بوك أن قوات حكومة الوفاق شنت ما وصفته “هجوماً كاسحاً” على قوات حفتر بمحور الرملة بمحيط المطار وتمكنت من السيطرة على عدة مباني كانت يتحصن بها الميليشيات بعد أن دمرت دبابتين وآلية مسلحة.

هذا وقالت وسائل إعلام تركية إن حزب العدالة والتنمية الحاكم يعتزم التعجيل بتقديم مشروع مذكرة إلى البرلمان، تخول الحكومة التركية إرسال قوات إلى ليبيا، بعدما كان مقرراً تقديمها في السابع من يناير المقبل.

وذكرت أن التطورات المتسارعة في ليبيا وتقدُّم حكومة الوفاق الليبية بطلب رسمي إلى نظيرتها التركية للحصول على دعم عسكري، دفعا حزب العدالة والتنمية إلى استعجال الحصول على التفويض البرلماني.

وأوضحت أن حزب العدالة والتنمية طلب من أعضاء بالبرلمان، اليوم السبت، أن يستعدوا للنظر في التفويض المقترح.

وأضافت أن المذكرة قد تُطرح في البرلمان الاثنين 30 ديسمبر الجاري، أي قبل أسبوع من الموعد الأصلي، على أن يتم التصويت عليها في الثاني من يناير المقبل، على الأرجح.

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. م عرقاب الجزائر يقول

    غباء مستشار؟،يشير لأردوغان ويرميه بالأتاتوركية؟!،ياغبي لوكان أردوغان اتاتوركيا لفتحت له مصر والهند والسند والفاتيكلن ودبي ومكة وتل الربيع و….و….؟!،أتاتورك ألغى الأذان وعطًل الفرائض والشعائر وأمر بترك العمامة واستعاظ بدلا عنها بالقبعة قبعة الكوباي وأعلن طلاقا بائنا بينه وبين الإسلام.ـوفصل الدين عن الدولة بالجملة والتفصيل؟!،لو كان أردوغان مثله لاستقبلتموه بالأحضان ولفرشتم له البساط الأحمر مثلما تفعلون ذاك مع الصهاينة والإنجيليكيين وغيرهم من الشواذ والمثليين؟!،مستشار غبي أبله يشبًه النهار بالليل يلا وجود لوجه الشبه اطلاقا؟!،فشتان بين الثرى والثربا؟!،وشتان بين الذين اتبعوا والذين اتبعوا؟!،مستشار يتكلًم عن شؤون العرب المتدخل فيها؟!،فيذكر من تدخل آخرا ولا يذكر من تدخل أولا وهم كثر؟!،أين كان هذا المستشار الهمام من التدخل الامريكي والإيراني في العراق؟!،وأين كان من التدخل الأمريكي الروسي الإيراني في سوريا؟!ـوأين كان من تدخل الناتو في ليبيا؟!،واين كان من تدخل اسرائيل وأمريكا وغيرها في السودان حتى شطروا جنوبه؟!، وأين كان من القصف الجوي الاسرائيلي مرارا لسوريا والعراق _ولا نقول الضفة او غزة فقد سلموهما في صفقة القرن_؟!،بل وهل سمعتم بيانا منددا من سيد هذا العبد عن تصريح رئيس أركان اسرائيل مؤخرا عن استعداده قصف العراق متى كان ذلك مطلوبا؟!،الحقيقة التي لم يدركها هذا المستشار الغبي أن الحكم الرباني سار عليه وعلى من يأتمر بأمرهم؟!،حكم مفاده:(وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم)؟!،فبالفعل فقد توليتم عن أخلاق الإسلام ؟!،بل والحق أنكم توليتم حتى عن أخلاق أبي جهل وأبي لهب ؟!،أخلاق عرب الجاهلية أشرف منكم كيف لا وقد رفضوا استمرار حصار الرسول واتباعه في شعاب مكة في وقت حاصرتم العراق ثلاثة عشر سنبن تباعا؟!ـوحاصرتم قطر لحاقا؟ـوجوعتم اليمن عن سبق اصرار وترصد وقطعتم السوريين في الأرض أمما فلم تأووهم ولم تنصروهم ولم تحموهم بل للصلبان والمناجل سلمتموهم؟!،ورغم هذا مازلت تذكر العرب اليوم بخير؟!،عرب اليوم عار وشنار ووصمة ذل وعهر في جبين من يدًعون زورا الانتساب للعرب؟!،بل والخق انًهم أعراب لاعرب؟،هم للكفر أقرب للإيمان؟!،لا يجيدون إلا النفاق والنعاق؟!،أينما لاحت رايات أسيادهم سارعوا للركوع تحتها عبيدا نخساء أنذالا؟!،تارة يصطفون كعبيد لامريكا وتارة لروسيا وتارة لتل أبيل وتارة للناتو وتارة للصين ؟!،مزًقهم الله تمزيقا فلا الأوطتن صانوا بل باعوا؟!،ولا الأعراض حفظوا بل هتكوا؟،ولا المقدسات راعوا بل هم لها باعوا ؟!،خسئتم وخسيء من له تغردون_بل له تنعقون_؟!.

  2. Katrina kurdsh يقول

    ومن الذي دفعك لكي تكون محامي أردوغان؟؟؟؟
    عار عليك تتخلى عن عروبتك… لأجل قطعة اجنبي يتفاخر بالقتل الشعب السوري وليبي..
    انت لا تعلم من هو أردوغان.. أردوغان هو عبارة تقال في كل مرة “الدعاة الإسلام”

  3. م عرقاب الجزائر يقول

    إلىكاترينا:دفعني للدفاع عن أردوغان الإسلام فالمسلم شعاره أبي الإسلام لا أب لي سواه إذا افتخروا بقيس أو تميم أو بن زايد أو بن سلمان؟!،فضلا عن الحق الذي هو أحق أن يتبع؟،رغم أني مسلم أمازيعي؟!،الأمازيغ حفظوا عن العرب أنًهم فتحوا لهم الأندلس والعرب بعبادتهم فروجهم وباللهو والغناء_مثلما يفعل بن سلمان ذلك اليوم_ أعادوا تسليمها للإفرنج فلم يحسنوا الدفاع عن عرش أورثهم لهم أياه الرجال؟!،لقد فرح أحد ناعقي بن زايد لما أعاد الإفرنج الأندلس على حياضهم فصرًح بأن لو بقيت في رحاب الإسلام والمسلمين ما استمتعوا بمشاهدة برشلونا فهل هؤلاء عرب أم أعراب؟!،وقبلها لم لم يدع الداعون للتحالف ضد تركيا إلى تحالف ضد اسرائيل ألم يكفها احتلالها فلسطين والجولان ومزارع شبعا وتهديدها سابقا بقصف العراق وسوريا واليمن متى رّأواحاجة لذلك؟!.

  4. الهمامى من تونس يقول

    طبعا على اردوغان الرجل الشهم المحترم المسلم الصادق ان يترك شعب مسلم يقتل عن طريق حفتر المجرم ومن يدعمه من امثال المجرم ابن الحرام وابن الزنا بن زايد لعنة الله عليه وعلى من يكن له المحبة ولو انهم قليل من الشواذ مثله من امثال بن سلمان والسيسى اذهبوا الى جهنم وبئس المصير

  5. الهمامى من تونس يقول

    طبعا على اردوغان الرجل الشهم المحترم المسلم الصادق ان يترك شعب مسلم يقتل عن طريق حفتر المجرم ومن يدعمه من امثال المجرم ابن الحرام وابن الزنا بن زايد لعنة الله عليه وعلى من يكن له المحبة ولو انهم قليل من الشواذ مثله من امثال بن سلمان والسيسى اذهبوا الى جهنم وبئس المصير واصبحت ايامكم معدودة يا مجرمين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.