الثلاثاء, سبتمبر 27, 2022
الرئيسيةالهدهدمغرّدون يتداولون مقطع للسلطان قابوس يتحدث فيه عن مهام وسائل الإعلام

مغرّدون يتداولون مقطع للسلطان قابوس يتحدث فيه عن مهام وسائل الإعلام

- Advertisement -

وطن- تزامناً مع حملة الشائعات المغرضة والمنظمة التي تستهدف سلطنة عمان منذ أيّام، تداول مغرّدون مقطع فيديو للسلطان قابوس بن سعيد يتحدث فيه عن مهام وسائل الاعلام.

ويقول السلطان قابوس في المقطع القديم، إن الاعلام يجب أن تكون له مهمتان، الأولى: نقل الحقائق كما هي، والثانية: أن يكون صادقاً في نقل هذه الحقائق.

- Advertisement -

ويدعو الإعلاميون والمغرّدون العُمانيون الى مواجهة الشائعات التي تنشرها حسابات مغرّضة بهدف زعزعة الوحدة العمانية، بعدم الإلتفات الى تلك الأخبار المضللة، والتأكيد على رفض الإنسياق وراء تلك الاكاذيب.

مغرد عُماني يكشف هذا الأمر عن السلطان قابوس لأول مرة تزامنا مع الظرف الاستثنائي الذي تمر به السلطنة

وتستهدف حملة شائعات غير مسبوقة السلطنة وسط نشر أخبار عن تدهور صحة السلطان تارةً ووفاته تارةً أخرى.

وبعد حملة الشائعات المغرضة التي تستهدف سلطنة عمان، وجّه المفتي العام للسلطنة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، رسالة للشعب العماني معنونة بـ “مسؤولية الشعب العماني في الحفاظ على وحدته”.

- Advertisement -

وحذر الشيخ في رسالته الشعب العماني الوفيّ من أن يتأثر بدعايات المغرضين أو يستجيب لأصوات المضللين.

ودعا المفتي الشعبَ العماني -وهو يفتح عينيه على ما نكبت به شعوبٌ أخرى من الفتن المستعرة والحروب الطاحنة- الى أن يزداد تمسكاً بالعروة الوثقى التي تجمع الشتات وترأب الصدع وتقضي على الخلاف والشقاق، وأن يحرص على توقي شرر تلك الفتن .

وقال المفتي عن الجهات التي تمول نشر الشائعات: “ما كان أجدرهم بأن يدركوا أن المال الذي يتلاعبون به إنما هو مال الله استخلفهم الله فيه وائتمنهم عليه، ولم يأذن لهم أن ينفقوه الا فيما فيه خيرهم ومصلحتهم في الدين والدنيا لا ان يجعلوه سلاحاً فتاكاً يسلمونه الى عدوهم ليستأصلهم به”.

وطالب الشعبَ العماني الى أن يزداد ألفةً ومودة ووحدة ووفاقاً وأن يحذر أيما حذر من أن يتأثر بدعايات المغرضين أو يستجيب لأصوات المضللين .

رسالة مؤثره للاعلامي العماني ذياب بن صخر العامري تكشف موقفا انسانيا للسلطان قابوس معه 

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

3 تعليقات

  1. الإعلام في مسقط وعمان له مهمة عظيمة وسامية ونبيلة أشاد بها القاصي والداني وتحققت نتائج جبارة وبطريقة منهجية قل نظيرها في العالم! وهي التعتيم ! بأدوات الكذب والخداع والدجل وتجهيل الشعب البائس الفقير المفلس! حتى أصبح هذا الشعب ثور كبير وخسف خطير وكبش بلا نظير! مبروك للغعلام المسقطي العماني كأكبر إعلام كاذب ومخادع ومنافق ! وكل عام وهذا الإعلام من تردي إلى تردي ومن خراب إلى دمار!

    • منضغط لين تيجيه يوم و ينطرررر…الله لا يحرمنا من نكتك هههه
      أيها البائس الفقير المفلس

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث