الرئيسية » الهدهد » لهذا السبب يرفض ديوان البلاط السلطاني الرّد على الشائعات حول وفاة السلطان قابوس

لهذا السبب يرفض ديوان البلاط السلطاني الرّد على الشائعات حول وفاة السلطان قابوس

كشف كاتب وصحفي عُماني عمل في ديوان البلاط السلطاني سبب عدم نشر أخبار متعلّقة بالرّد على الشائعات التي تغزو مواقع التواصل الاجتماعيّ منذ أيّام عن صحة السلطان قابوس بن سعيد والترويج لوفاته.

وقال الكاتب “محمد بن سيف الرحبي” في تغريدةٍ إنه خلال فترة عمله في ديوان البلاط السلطاني عرف الكثير عن واجبات الوظيفة الرسمية التي تمنع نشر هذه الاخبار حيث لا يريدها السلطان للدعاية الاعلامية بل “لدفع البلاء”.

ومن هنا يُستشّف عدم ردّ ديوان البلاط السلطاني على تلك الشائعات المغرضة.

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي حملة غير مسبوقة من جهات معادية للسلطنة، تستهدف نشر شائعات مغرضة عن صحة السلطان وصلت حدّ الترويج لوفاته .

ولم يصدر بيان حتى الآن عن البلاط السلطاني يطمئن الشعب فيه على صحة السلطان، ويلجم الحسابات التي تروّج الاشاعات عن السلطان.

ويدعو الإعلاميون والمغرّدون العُمانيون الى مواجهة الشائعات التي تنشرها حسابات مغرّضة بهدف زعزعة الوحدة العمانية، بعدم الإلتفات الى تلك الأخبار المضللة، والتأكيد على رفض الإنسياق وراء تلك الاكاذيب.

وبعد حملة الشائعات المغرضة التي تستهدف سلطنة عمان، وجّه المفتي العام للسلطنة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، رسالة للشعب العماني معنونة بـ “مسؤولية الشعب العماني في الحفاظ على وحدته”.

وحذر الشيخ في رسالته الشعب العماني الوفيّ من أن يتأثر بدعايات المغرضين أو يستجيب لأصوات المضللين.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك أيضاً

15 رأي حول “لهذا السبب يرفض ديوان البلاط السلطاني الرّد على الشائعات حول وفاة السلطان قابوس”

  1. خخخخخخ! أيها الكاتب صديق وزير الديوان السابق ! خخخخخ1 ومدير أعماله ومدير مؤسسة نشر الكتب التي أنشأها من الأموال المنهوبة بعد ثورة أهل السنة والجماعة في صحار عام 2011م ! هذا ما قدرت على قوله! هذه هي الخبر الإعلامية في جريدة عمان! وكنت يوما ما مدير تحريرها! هعععععع! الديوان لا يقوى على نشر كلمة بسبب أن الطغمة الحاكمة لا يمكن لها الحركة إلا بعد أوامر بريطانيا الحاكم الفعلي لمسقط وعمان! ولأنكم لا تملكون شيئا لقوله ! كل المصادر الأجنبية سبقتكم لنشر خبر وفاة الحاكم فما الذي بقي لكم؟ أيها الكاتب تفرغ لكتابة السير الذاتية لمسئولي مسقط وعمان السابقين وتاجر بكل جد واجتهاد لعل وعسى ستجد شيئا يناسبك مع الحاكم الجديد! خخخخخخخخخ! فلا تنسى أنك خرجت من الديوان مع عزل وطرد صديقك وزير الديوان السابق الذي اغدق عليك الهبات والعطايا ما لم تكن تحلم بها يوما! والله يستر على شعب مسقط وعمان إذا كان مثقفيه هكذا! هععععععع1

    رد
  2. موت بغيضك أيها الجبان الحاقد
    الله يعزنا و يعز بلادنا
    و يعز قابوس و آل سعيد و يعز رجال البلد المخلصين
    يا خبل محد يقدر بدخل بين أهل عمان و سلطانهم
    و جميع المواطنين إخوة بجميع مذاهبهم و أعراقهم

    و إنت عيش في أحلامك و أوهامك

    رد
  3. احليله ميهود هزاب????????
    صفقوله يستاهل وايد شاد حيله
    حبيبي شكلك مريض نفسيا روح اهتم بحالك تراكض ورى شؤون غيرك
    ????عادي ترى المشفى مفتوح روح عالج فديتك
    من كتبت ههه وخخخخ عرفت وضعك

    رد
  4. “مضاهر التاجر” بسك من اللعب يللي مسمى نفسك هزاب حقيقتك خلاص انكشفت وقريبا بتنمسك مهما طول هروبك بتنمسك

    رد
  5. لا حول ولا قوة الا بالله هالذباب كل مكان موجود أقول روح وكمل رحلتك الاستكشافيه على كومة القذارة اللي متعود تحوم فوقها وخلك من قابوس وعيال قابوس منت قدهم وتخسي تتطاول عليهم وترى مقيولة قليل الأصل عمره ما يصبح أصيل..يا …

    رد
  6. لا حول ولا قوة الا بالله هالذباب في كل مكان موجود أقول روح وكمل رحلتك الاستكشافيه على كومة القذارة اللي متعود تحوم فوقها وخلك من ((قابوس وعيال قابوس))… ((منت قدهم ))..وترى مقيولة قليل الأصل عمره ما يصبح أصيل..يا..

    رد
  7. هزاب لما تعلق ع اخبار عمان وتضحك ب خخخخخ مثل شياطين الجن اللي راح تجيك وتوسوس لك ف نومك ويقضتك وان شاء الله نسمع عنك قريب في المصحة النفسيه مع المجانين وتكلم نفسك وتدق راسك في جدار النصحة… عرفت انك مريض نفسيا ومقهور داخليا… واحلم انك تقهر رجال قابوس…

    رد
  8. دائماً إذا سمعت أحد يتكلم بسوء على السلطنه والسلطان ويذكر في حواره المذاهب وسب ومدري شنو؟.على طول بتعرف جنسيته..هزاب إيمانه ضعيف فلا تلومونه المنهج التعليم اللي تعلمه خطاء غرصوا في عقولهم فكر ما هو صحيح الله يصلح شأنه والحمد لله على نعمة الإسلام

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.