الرئيسية » الهدهد » اتصلت بقصر الحكم وأخبرت نائب مرسي بهذا.. النفيسي يكشف خطأ إخوان مصر “الأكبر” وهذا ما قاله عن السيسي “النمس”

اتصلت بقصر الحكم وأخبرت نائب مرسي بهذا.. النفيسي يكشف خطأ إخوان مصر “الأكبر” وهذا ما قاله عن السيسي “النمس”

وطن- انتقد المفكر الكويتي المعروف الدكتور عبدالله النفيسي جماعة الإخوان في مصر، مشيرا إلى أن ترشيحهم لمحمد مرسي لمنصب الرئيس كان الخطأ الأكبر الذي تسبب بما آلت إليه الأوضاع في مصر.

وقال “النفيسي” خلال برنامج الصندوق الأسود مع الإعلامي عمار تقي إن الرئيس الراحل محمد مرسي أستاذ جيولوجيا، وليس له اي تجربة سياسية.

وأوضح النفيسي في حديثه أنه لم يكن رمزا سياسيا بل من الشخصيات البارزة في المشهد، كما أنه لم يكن سياسيا عميقا في الإخوان، إلا أنه كان محيطا بالدائرة الاجتماعية كغيره من البارزين حول المرشد.

وأشار إلى أن الإخوان تسرعوا في الترشح للرئاسة، حيث كان يكفيهم النسبة التي حققوها في مجلس الشعب، دون الخوض في غمار الدولة مع كل الأطياف السياسية ، بالإضافة إلى محيط العلاقات الدولية.

ماذا تُريدُ جماعةُ الإخوانِ في مصر؟”1

وذكر النفيسي أنه ركب الطائرة وذهب إلى مصر واتصل بقصر الحكم عندما كان مرسي رئيساً.

وتابع:”قلت لنائب الرئيس: ستتورطون بسبب الرئاسة.. ودخلتم في نفق”

يذكر أن النفيسي كان قد أكد في تصريحات سابقة أن السياسة لا يصلح لها الرجل العابد، مستدلا بذلك بالصحابي أبي ذر.

وأضاف حينها في السياسه لا يصلح  “مخموم القلب”،  يجب أن تتسلّح بسوء الظن لا بحسن الظن حتى لا تُعيّن ( نٍـمساً) وزيراً للدفاع فينقلب عليك ويخضم فيك خضم البراذين ويضرب في المال العام كما يضرب وليّ السوء في مال اليتيم .

وأضاف النفيسي أنه في السياسة لا يصلح ” أبوذر “، بل “عمرو بن العاص”.

صحفي سعودي يهاجم سفير الإمارات في إسرائيل بعد حديثه عن الجزيرة والإخوان!

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “اتصلت بقصر الحكم وأخبرت نائب مرسي بهذا.. النفيسي يكشف خطأ إخوان مصر “الأكبر” وهذا ما قاله عن السيسي “النمس””

  1. مرسي قائد فذ كلماتة تطلي بماء الذهب لكن مشكلتة انه كان وطنيا اكثر من اللازم وكان فخرة بجيش بلدة فى غير محلة

    رد
  2. هي مشكلة الإخوان الأزلية! يدخلون في صفقات يعتقدون أنها وقتية وستساعدهم في صراع البقاء فيجدون انفسهم مقتولين ومسجونين ومطاردين! مع الملك فاروق واغتيال حسن البنا مع الناصريين والسحون واعدام سيد قطب مع مبارك ولعبة القط والفأر ومع العسكر ومن ثم السيسي والقتل الهمجي على آخره! لو التزم الإخوان بكلمة مع شباب الثورة وصبروا سنوات معدودة لجاءت الرئاسة إليهم لكنهم استعجلوا لشيء قبل أوانه فعوقبوا من الجميع بحرمانه!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.