“شاهد” مسؤول مقرّب من “بن زايد” يفضح الإمارات ويؤكد أنها مصدر الشائعات عن وفاة السلطان قابوس

2

في تأكيدٍ على أن حملة الشائعات المغرضة التي تستهدف سلطنة عمان مصدرها الإمارات، غرّد مدير عام “مركز للدراسات” جمال سند السويدي، بتغريدة زعم فيها أن السلطان قابوس بن سعيد قد توفي.

وتعرّض “السويدي” لهجومٍ كبير من المغرّدين العُمانيين، الذين اتهموه بنشر أخبار كاذبة عن السلطان تهدف الى زعزعة الوحدة العُمانية، ما دفعه الى حذف تغريدته.

التغريدة قبل حذفها

وبعد أن عرّاه العُمانيون وكشفوا حقيقته وهدفه من وراء محاولة نشر خبر وفاة ، لجأ “السويدي” إلى نشر سلسلة تغريدات يُهاجمهم فيها ويتهمهم بأنهم “ذباب إلكتروني”.

اقرأ أيضاً: إعلامي إسرائيلي بارز يزعم وفاة السلطان قابوس ويتمنى انتقال سلس للسلطة لهذا الشخص من العائلة الحاكمة

وبعد تغريدته التي حذفها بيوم، نشر “السويدي” صوراً له مع ، فيما اعتبر مغرّدون عُمانيون ذلك دليلاً واضحاً على من هم الذين يحاولون اثارة القلاقل في السلطنة والجهات التي تديرهم .

وبعد حملة الشائعات المغرضة التي تستهدف سلطنة عمان، وجّه المفتي العام لسلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، رسالة للشعب العماني معنونة بـ “مسؤولية الشعب العماني في الحفاظ على وحدته”.

وحذر سماحة الشيخ في رسالته الشعب العماني الوفيّ من أن يتأثر بدعايات المغرضين أو يستجيب لأصوات المضللين.

ودعا المفتي الشعبَ العماني -وهو يفتح عينيه على ما نكبت به شعوبٌ أخرى من الفتن المستعرة والحروب الطاحنة- الى أن يزداد تمسكاً بالعروة الوثقى التي تجمع الشتات وترأب الصدع وتقضي على الخلاف والشقاق، وأن يحرص على توقي شرر تلك الفتن .

وقال المفتي عن الجهات التي تمول نشر الشائعات: ما كان أجدرهم بأن يدركوا أن المال الذي يتلاعبون به إنما هو مال الله استخلفهم الله فيه وائتمنهم عليه، ولم يأذن لهم أن ينفقوه الا فيما فيه خيرهم ومصلحتهم في الدين والدنيا لا ان يجعلوه سلاحاً فتاكاً يسلمونه الى عدوهم ليستأصلهم به.

وطالب الشعبَ العماني الى أن يزداد ألفةً ومودة ووحدة ووفاقاً وأن يحذر أيما حذر من أن يتأثر بدعايات المغرضين أو يستجيب لأصوات المضللين .

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. بن شمر يقول

    مرزاب سمع كلام معزبينك يا خرا…. حتئ الغبين مرزابوه يوم شاف الشاهين مانبح????

  2. هزاب يقول

    يا الغبن إذا انت رجال صحيح هات مقطع مباشر لحاكمكم المقطوع قلبكم عليه شوية يعبركم ويقول أنا بخير ! لا جمال السويدي ولا غيره ! أسيادكم البريطانيون وأسيادكم الكبار الصخاينة هم اللي لهم أسبوع ناشرين وفاة حاكم مسقط وعمان! رد عليهم لو تقدر!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.