الكويتي “الطّالح” يتطاول على السلطان قابوس ويسخر من تقليد اختيار خليفته ومغرد عماني شهير يخرسه ويذكره بأصله

كتب شهرين ago

تطاول المغرد الكويتي ، على السلطان قابوس بن سعيد، مجدداً وهذه المرة ساخراً من التقليد المتبع في سلطنة عمان والذي يتمثل في اختيار السلطان في حال رحيله خليفته.

وكانت محكمة “الجنايات” الكويتية قضت بحبس المغرد عبدالله الصالح عن تهمة القيام بـ”عمل عدائي” ضد ، الان أنه لم يرتدع وعاد للتطاول على ورموز .

وفي تغريدة رصدتها “وطن”، نشر الصالح صورتين الاولى لملكة ونجلها الامير وحفيدها كذلك، إلى جانب صورة للسلطان قابوس بن سعيد, ساخراً من تقاليد الحكم في الدولتين أي “ وسلطنة عمان”.

اقرأ أيضاً: حساب عُماني يُخرس مغرداً سعودياً شهيرا ادعى اتجاه الحكومة لإعلان خبر وفاة السلطان رسميا: ما يتم الآن مجرد ترتيبات الخلافة

وقال الصالح في تغريدة الخبيثة :”  الفرق في حكم الدولة الحكم في بريطانيا محسوم.. الملكة ثم الابن ثم الحفيد ثم ابن الحفيد.. كلهم يجتمعون في صورة واحدة.. بمعنى.. حكم بريطانيا لـ 100 سنة قادمة محسوم ومعروف”.

وأضاف :” سلطان قابوس..كتب وصية من سيخلفه بالحكم في ورقة تفتح بعد مماته سؤالي.. تفضلون حكم محسوم..أو امسح واربح؟ “.

وسريعاً تصدى المغرد العماني الشهير “الشاهين” على تطاول الصالح على السلطان قابوس قائلاً له :” من الجيد في مثل هذه المواقف أن تقدّر وتعي حجمك كـ(سبالة) فاقد للأصل والهوية والجنسية والانتماء بالمقارنة بسلاطين يحكمون الامبراطورية العمانية قبل أن تقوم لجيرانها قائمة بقرون وألوف “.

وزاد الشاهين مخرساً المغرد الكويتي قائلاً له :” في هذا لا عتب عليك فكل كائن يرجع لأصله فمن كان خبيث أصلٍ مدسوس عرقٍ فعوائه لا يضير الكواسر “.

وكانت كانت محكمة “الجنايات” الكويتية قضت بداية ديسمبر 2019 بحبس المغرد عبدالله الصالح 5 سنوات مع الشغل والنفاذ عن تهمة القيام بـ”عمل عدائي” ضد سلطنة عمان وإساءة استعمال هاتف.

كان “الصالح” نشر حلقةً عبر “يويتوب” زعم فيها أن حرية التعبير “تُقمع” في سلطنة عمان.

وانتقد المغرد الكويتي “مناصب” السلطان قابوس بن سعيد، مدّعياً أن هذه المناصب بيد السلطان لن تسمح للمواطن بالتعبير عن رأيه.وفق زعمه

واتّهم “الصالح” سلطنة عمان بالتطبيع مع “إسرائيل”.

وادّعى أن هناك ما اسماها “حرية تطبيل” وليس حرية تعبير في سلطنة عمان.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

استعرض التعليقات

  • الى المغرد العماني الشهير “الشاهين (صبي المخابرات العمانية)!
    كلام المغرد الكويتي صحيح وان كان باسلوب تهكمي.
    عندما أعجزتك الحيله ولم تستطع الرد و قول الحقيقة .لجئت إلى الخصوصيات والطعن في الاعراض والنسب . لو صمت كان اشرف لك لكنك فضحت الجهاز الذي تعمل فية والذي لا يتورع عن النهش في اعراض الناس !. في الاخير انت عبد مامور . واكدت المؤكد

  • هي تربية الأمن المخترق! قلة ادب وبذاءة وانحطاط وفي ذات الوقت سذاجة! الكويتي لم يخطأ في شيء! بل مقارنته سياسية بحتة1 المسقطي العماني أيا كان عميل أمن ولا عادي إلا فئة قليلة جدا منهم 1 مجرد غوغاء رعاع يحسبون بلادهم دولة عظمى1 خخخخخخ1 وهي كانتون محتل ويدار ويحكم فعليا من السيد البريطاني! عكوما الكويتي ما مقصر فيهم كل يوم يسدد لهم ضربات موجعة وفاضحة! خخخخخخخخ

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*