الرئيسيةالهدهدسياسي يمني يبهدل "وسيم يوسف": لو وضعنا "حذاء" أوزيل بكفة و"عيال زايد"...

سياسي يمني يبهدل “وسيم يوسف”: لو وضعنا “حذاء” أوزيل بكفة و”عيال زايد” كلهم في كفة لرجحت كفة الحذاء

- Advertisement -

وطن- شن الناشط والسياسي اليمني المعروف أسعد الشرعي، هجوما عنيفا على الإمارات وحكامها عقب تأييدها انتهاكات الصين المروعة بحق مسلمي الإيغور بإطلاق الداعية الإماراتي المجنس وسيم يوسف للتبرير لسياسات الصين ومهاجمة الإيغور.

واستنكر “الشرعي” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) هذا التأييد الإماراتي لسياسات الصين القمعية ضد الإيغور في الوقت الذي ينتفض فيه العالم تعاطفا معهم، وقال:”عيال زايد تعاطفوا مع #الصين التي تعاني من الإرهاب والتطرف الإسلامي شفتوا الوقاحة؟”

- Advertisement -

وتابع مشيدا بمسعود أوزيل وفعله ومحقرا سياسات حكام الإمارات:”صدقوني لو وضعنا حذاء #مسعود_أوزيل في كفة ووضعنا عيال زايد كلهم في كفة لرجحت كفة الحذاء شخصياً بدأت أشك في ملة عيال زايد.”

وأثار الداعية الاماراتي من أصل أردني، وسيم يوسف، خطيب مسجد الشيخ زايد، جدلاً واسعاً، في دفاعه عن جرائم الصين ضد مسلمي الايغور.

ونشر وسيم يوسف فيديو تابعته “وطن”، لـ”متطرفين” يثيرون ذعر سكان في الصين، متسائلا عن سبب عدم تطرق مشايخ ظهروا مرارا للتحريض على الصين لهؤلاء المتطرفين.

- Advertisement -

وأضاف طبال عيال زايد قائلاً :” هل رأيت أحدهم أنكر على المتطرفين ما فعلوه بالشعب الصيني ؟!.. لا تنظر بعين واحدة, تأمل ماذا فعل المتطرفون بالناس في #الصين .. فلماذا لم نجد إنكار أفعالهم، من الذين يحرضون على #الصين الأن!.

“طبال عيال زايد” وسيم يوسف يبرر قمع الصين لـ”المسلمين الايغور” ويثير موجة غضب واسعة

يذكر أن قضية مسلمي الإيغوير في إقليم شينجيانغ في الصين وسوء معاملة الأخيرة لهم تصدرت عناوين الأخبار خلال الأشهر الماضية، كان آخرها ما تطرق له لاعب نادي أرسنال الإنجليزي، مسعود أوزيل وهو مسلم ألماني من أصول تركية، إذ وصف مسلمي الإيغور بأنهم “محاربون يقاومون الاضطهاد”، موجهًا انتقادات للحكومة الصينية بسبب ما يتعرضون له.

وأثارت تغريدة وسيم يوسف، موجة غضب واسعة وردود فعل فجرت مواقع التواصل، حسب ما رصدت “وطن” من تعليقات على تغريدته المثيرة.

وأثارت قضية الايغور تضامن دولي واسع مع المسلمين الايغور، الا في إمارات السعادة التي خرج طبالها وسيم يوسف ليؤيد ما تفلعه الصين بحق الاقلية المسلمة، وهو ما يشير إلى وجود تعليمات صدرت لهذا الطبال حتى يخرج بهذه التغريدة المثيرة.

اقرأ أيضاً

2 تعليقات

  1. الحذاء قد يكون(ثقيلا) بعض الشيئ.ويؤثـــر على وزنه ووزن كلاب زايد بن سلطان…..أنا أقول أنه لو وضعنـــا(كلسون) السيد أوزيـــل.بكفــــة..وكل آل نهيان وكلبهم وسيم في كفة. لرجحت كفـــة كلسون السيد أوزيل..أعزكم الله

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث