AlexaMetrics قنبلة سياسية .. تفاصيل خطة إسرائيلية لإسقاط ملك الأردن! | وطن يغرد خارج السرب

قنبلة سياسية .. تفاصيل خطة إسرائيلية لإسقاط ملك الأردن!

فجرت صحيفة “هآرتس” العبريّة، قنبلة سياسية، بنشر مقال أحدث ضجة كبيرة؛ مفاده أن الهدف الاستراتيجي لليمين الإسرائيلي بقيادة رئيس الحكومة الحالية بنايمين نتنياهو هو إسقاط العائلة الهاشمية؛ وتجسيد حلم أن الأردن هو فلسطين.

ويقول الكاتب الإسرائيلي روغل ألفر، أن “لإسرائيل خططا كبيرة تخص الأردن؛ وهي لا تشمل الملك عبدالله”.

وأشار إلى أن “عدة مقالات نشرت في الأسبوع الماضي لكتاب من اليمين الإسرائيلي ورجال دعاية النظام في تل أبيب، جميعها طرح مبررات ونتائج متشابهة، وكلها كانت موجهة لهدف واحد، وهو تفجير اتفاق السلام مع الأردن”.

ونوه إلى أن “ضم غور الأردن، هو عملية تكتيكية استهدفت ضرب عصفورين بحجر واحد، العمل على ضم الضفة الغربية وإلغاء الاتفاق مع الأردن، والهدف الاستراتيجي هو إسقاط العائلة الهاشمية المالكة، وتجسيد حلم أن الأردن هو فلسطين”.

وأضاف: “هذا الحلم يشارك فيه جميع اليمين الإسرائيلي، سواء كان يمين (نتنياهو) أو كان يفضل بديل آخر مثل جدعون ساعر؛ المؤيد المتحمس لفكرة أن الأردن هو فلسطين”.

وذكر الكاتب، أن “اليمين يمقت الملك عبدالله ويتحدث عنه وكأنه يتحدث عن عبد يحاول التحرر من العبودية، وبأنه عربي وقح تجرأ على رفع رأسه”.حسبما نقل “عربي21”

وبحسب اليمين الإسرائيلي، فإن “الهاشميين تم تتويجهم كملوك بشكل مصطنع من قبل البريطانيين، وبناء على ذلك فإن حكمهم غير شرعي”، وفق ألفر الذي قال: “الأنا العنصرية لليمين تثور وتغضب على شخص يثق بنفسه، وهو الملك عبدالله”.

وتابع: “من الذي سيتجرأ على معارضة ضم الغور من قبل إسرائيل؟ فهي التي تمسكه من نقطة ضعفه، واستمرار حكمه يعتمد عليها وعلى فضلها، وإذا تجرأ على فتح فمه حول الغور فإن إسرائيل ستغلق له صنبور المياه”، لافتا أن “الهدف هو إهانة الملك وإخراجه عن طوره، حتى يؤجل أو يلغي اتفاق السلام، وحينها يمكن العمل على إزاحته عن الحكم”.

وبين أن “اليمين الإسرائيلي يأمل في حدوث ربيع أردني، وانتفاضة ومظاهرات احتجاج حتى تنفيذ انقلاب في الحكم”، منوها أنه “عندما يتم طرد الملك عبدالله بشكل مخجل، سيكون بالإمكان استكمال ضم الضفة الغربية وإقامة الكونفدرالية بين السلطة الفلسطينية والأردن الفلسطيني”.

ومضى بقوله: “الفلسطينيون في الضفة سيحصلون على حقوق سياسية في الأردن بالطبع، وليس في إسرائيل؛ وهذه هي الخطة، والملك عبد الله يشوش عليها، وأيضا اتفاق السلام يشوش عليها؛ لذلك سيتم إزاحتهما عن الطريق”.

ونبه أن اليمين الإسرائيلي “منزعج” من الأردن بسبب المسجد الأقصى المبارك، لافتا أن “مقالات أخرى في صحف اليمين الإسرائيلي تتناول رغبة اليهود في تغيير الوضع القائم في الحرم، وطلب السماح لليهود بالحد الأدنى بالوصول بحرية من أجل الصلاة فيه”.

وذكر أن “الحد الأعلى بالنسبة لليمين، هو هدم المسجد الأقصى وإقامة الهيكل مكانه، وما تقوم به دائرة الأوقاف تزعج اليمين في إسرائيل، وهذا سبب آخر لإزاحة من يدعم الأوقاف من الطريق، وهو الملك عبدالله، وإلغاء اتفاق السلام الذي يعترف بمكانة ودور الأردن في الحرم”.

وبهذا المعنى، فإن “قرار الملك عبدالله عدم تجديد اتفاق تأجير أراضي الباقورة والغمر، ربما هذا هو السبب الذي جعل نتنياهو يعانق الحارس الإسرائيلي الذي قام بقتل المواطنين الأردنيين”، بحسب الكاتب الذي نبه أن إلى “اليمين الإسرائيلي يريد تسخين القطاع المقابل للأردن، وأن يملأه بالدم”.

وأكد ألفر، أن “إزاحة الملك عبدالله، هي المفتاح من ناحية اليمين الإسرائيلي من أجل ضم الضفة بدون ضم ملايين الفلسطينيين”.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. اليمين الإسرائيلي يتحدث عن الشرعية وهو محتل لارض عربية بمسجدها الاقصى
    اليمين الاسرائيلي يمقت الملك عبدالله وكانه له الحق في ان يحتل ويمقت ويشارك رأيه
    بالمختصر وسواء كانت هذه نواياهم ام لا القدس سوف نحررها بإذن الله
    واذا حاولوا تنفيذ اي شيء من هذه التصريحات فما هي الا محاولة سوف تكون الشرارة ليس فقط لزعزتهم وانما لايقاف نبض عرقهم النجس في هذه الارض المقدسه وانهاء وجودهم.
    هذا تعليقي كشاب اردني على اتم الاستعداد لما قلت حتى ولو كنت بمفردي، فالشهادة في سبيل الله ضمن ما دعا به كتاب الله و ديننا الحنيف هي امنيتي من الله اطلبها من الله ادع لي بها يا من قرأت.

  2. يا أخي ما له داعي كل هذا الكلام عن علي بابا الثاني! عبد تحرر من العبودية ! خخخخخ! وتتويجهم مصطنع من قبل بريطانيا! هعععععع! ولك اللي يقرأ يفكر علي بالا كل يوم يسير حملة تقتل 1000 إسرائيلي! خخخخخخخ! لا وكمان يحتل القدس ويحمي الأقصى! هي كلها تخويف وجس نبض ! علي بابا مع الصهاينة من أيام جده الأكبر 1 وسمن على عسل! واللي يصدق هذي الهلاوس شخص على نياته! عسى يا ربي يتهور الصهاينة ويسقطوا علي بالا لعل يقوم أحرار الأردن بالهجوم على الكيان البغيض!

  3. نحن ننتظركم ولسوف نسلخ جلود الخنازير ونعمل حفل شواء ولكن لسنا من سياكل هذه الخنازير النتئه
    لو فتحت الدوله الحدود لاريناكم من انتم ولجعلناكم طعام اسمك البحر

    1. لم و لمن تفتحت الحدود فالعاهر الثاني وريث الخاينة الكبرى هو و مزرعةالفساد المسماة الاردن التي صنعتها بريطنيا لحماية وليدها الصهيوني تسير في خطى اسيادها نحو تمكين كامل للصهاينة من الاردن و تسليم الاقصى

      حسبما اعلن ويزر الطاقة الاسرائيلي فانه سيبدأ الضخ التجريبي للغاز الفلسطسني المسروق الى الاردن في اول اسبوع من 2020 و ذلك من خلال اتفاقية فساد بين ملك الفساد عبدصيون و شركاته الوهمية من طرف وو بين و شركات صهيونية يدفع فيها الاردن 5 اصعاف السعر العالمي للغاز بالاضافة لشروط قاسية و مجحفة على الاردن في الاتفاقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *