الرئيسية » الهدهد » عبدالله الشريف يفضح “صهينة” قناة العربية!

عبدالله الشريف يفضح “صهينة” قناة العربية!

وطن- شن ناشطون هجوما عنيفا على قناةالعربية” المتصهينة بعد تناولها خبر اتجاه المحكمة الجنائية الدولية لفتح تحقيق بجرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال، بأسلوب وطريقة أقرب للصحافة العبرية وكأنها صحيفة صهيونية تدافع عن إسرائيل.

وكان أبرز ما نشر على تويتر في هذا الشأن تغريدة للإعلامي المصري المعارض عبدالله الشريف، نشر فيها عنوان قناة “العربية” عن الخبر مع مقارنته بعناوين مواقع وصحف إخبارية أخرى ليظهر حقيقة القناة التي تمثل ابن سلمان وابن زايد.

وبينما تناولت كل الصحف والمواقع الخبر عن الجنائية الدولية كما هو وصفت “العربية” جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال بأنها مزاعم سيتم التحقيق بها، ما عرضها لهجوم عنيف من قبل النشطاء الذين وصفوها بالقناة “العبرية”.

روائية فلسطينية تفضح تصهين قناة “العربية”: وثائقي “النكبة” هو فيلم إسرائيلي قامت بترجمته وتغيير عنوانه فقط!

 

 

وأعلنت ممثلة الإدعاء في المحكمة الجنائية الدولية أنها تريد فتح تحقيق شامل بخصوص “جرائم حرب” محتملة ارتكبت في الأراضي الفلسطينية.

وقالت فاتو بنسودا إن “جرائم حرب ارتكبت أو ترتكب” في الضفة الغربية التي تحتلها اسرائيل والقدس الشرقية وفي قطاع غزة، وطلبت من المحكمة الدولية حكماً بخصوص الأراضي المشمولة ضمن صلاحياتها.

وتدرس المحكمة الجنائية الدولية قضية رفعها الفلسطينيون منذ عام 2015 بخصوص “جرائم حرب” يتهمون إسرائيل بارتكابها.

وكانت المحكمة الجنائية الدولية تدرس  “جرائم حرب ارتكبتها إسرائيل” منذ يونيو 2014، أي قبل شهر واحد من الحرب بين إسرائيل وفصائل فلسطينية مسلحة في غزة.

وقتل في الاشتباكات 2251 فلسطينياً، بينهم 1462 من المدنيين، بينما قُتل من الجانب الإسرائيلي 67 جندياً وستة مدنيين.

ورفع الفلسطينيون القضية إلى المحكمة الدولية باسم الدولة الفلسطينية.

ووصف نتنياهو إعلان المدعية العامة بأنه “قرار شائن”، وقال إن “المحكمة الجنائية الدولية لديها صلاحيات للنظر بقضايا مرفوعة من قبل دول ذات سيادة فقط. لكن لم توجد دولة فلسطينية أبداً”.

كاتب سعودي مهاجما “العربية”: لو تركنا أبنائنا أمامها سينضمون لجيش الاحتلال عندما يكبرون

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.