الأحد, سبتمبر 25, 2022
الرئيسيةالهدهدعبدالله الشريف يفضح "صهينة" قناة العربية!

عبدالله الشريف يفضح “صهينة” قناة العربية!

- Advertisement -

وطن- شن ناشطون هجوما عنيفا على قناة “العربية” المتصهينة بعد تناولها خبر اتجاه المحكمة الجنائية الدولية لفتح تحقيق بجرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال، بأسلوب وطريقة أقرب للصحافة العبرية وكأنها صحيفة صهيونية تدافع عن إسرائيل.

وكان أبرز ما نشر على تويتر في هذا الشأن تغريدة للإعلامي المصري المعارض عبدالله الشريف، نشر فيها عنوان قناة “العربية” عن الخبر مع مقارنته بعناوين مواقع وصحف إخبارية أخرى ليظهر حقيقة القناة التي تمثل ابن سلمان وابن زايد.

- Advertisement -

وبينما تناولت كل الصحف والمواقع الخبر عن الجنائية الدولية كما هو وصفت “العربية” جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال بأنها مزاعم سيتم التحقيق بها، ما عرضها لهجوم عنيف من قبل النشطاء الذين وصفوها بالقناة “العبرية”.

روائية فلسطينية تفضح تصهين قناة “العربية”: وثائقي “النكبة” هو فيلم إسرائيلي قامت بترجمته وتغيير عنوانه فقط!

 

- Advertisement -

 

وأعلنت ممثلة الإدعاء في المحكمة الجنائية الدولية أنها تريد فتح تحقيق شامل بخصوص “جرائم حرب” محتملة ارتكبت في الأراضي الفلسطينية.

وقالت فاتو بنسودا إن “جرائم حرب ارتكبت أو ترتكب” في الضفة الغربية التي تحتلها اسرائيل والقدس الشرقية وفي قطاع غزة، وطلبت من المحكمة الدولية حكماً بخصوص الأراضي المشمولة ضمن صلاحياتها.

وتدرس المحكمة الجنائية الدولية قضية رفعها الفلسطينيون منذ عام 2015 بخصوص “جرائم حرب” يتهمون إسرائيل بارتكابها.

وكانت المحكمة الجنائية الدولية تدرس  “جرائم حرب ارتكبتها إسرائيل” منذ يونيو 2014، أي قبل شهر واحد من الحرب بين إسرائيل وفصائل فلسطينية مسلحة في غزة.

وقتل في الاشتباكات 2251 فلسطينياً، بينهم 1462 من المدنيين، بينما قُتل من الجانب الإسرائيلي 67 جندياً وستة مدنيين.

ورفع الفلسطينيون القضية إلى المحكمة الدولية باسم الدولة الفلسطينية.

ووصف نتنياهو إعلان المدعية العامة بأنه “قرار شائن”، وقال إن “المحكمة الجنائية الدولية لديها صلاحيات للنظر بقضايا مرفوعة من قبل دول ذات سيادة فقط. لكن لم توجد دولة فلسطينية أبداً”.

كاتب سعودي مهاجما “العربية”: لو تركنا أبنائنا أمامها سينضمون لجيش الاحتلال عندما يكبرون

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث