الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022
الرئيسيةالهدهدحساب سعودي يكشف أسباب سحب الجنسية من أشهر المطبعين السعوديين.. فما قصة...

حساب سعودي يكشف أسباب سحب الجنسية من أشهر المطبعين السعوديين.. فما قصة الـ”100″ ألف دولار؟

- Advertisement -

وطن- انبرى الكاتب الاسرائيلي المثير للجدل، ايدي كوهين، للدفاع عن الكاتب السعودي عبدالحميد الغبين الذي قررت السلطات السعودية، سحب جنسيته مؤخراً، بعدما أثار الجدل في دعواتها التي يطلقها بين الفينة والاخرى للنظام السعودي بالتطبيع مع إسرائيل.

وهاجم ايدي كوهين، النظام السعودي، ومدير مكتب محمد بن سلمان “بدر العساكر”، بعد تغريدة للحساب الشهير “بن عويد” الذي انتقد فيها الغبين قائلاً :” كل من يبحث عن شهرة قام بالصاق اسمه بالسعودية، هذا الاسلوب القديم لم يعد يجدي الان”.

وأضاف بن عويد في تغريدة رصدتها “وطن”، :” عبد الحميد الغبين بالاساس ليس سعودي وهو من فئة البدون ولديه معاملة تقديم جنسية في الداخلية ولم يتم الموافقة عليها حتى الان”، متابعاً :” لم اكن اعلم ان التقديم على الجنسية يعني منحها “.

- Advertisement -

وتحدى كوهين، “بن عويد” وهو حساب سعودي شهير مقرب من الديوان الملكي- كما يقال- قائلاً له إن مصادرك مضروبة، أنت تقول أن عبدالحميد الغبين ليس سعودي أثبت ذلك ولن تستطيع عبدالحميد الغبين سعودي أصل ومنشأ ويحمل بطاقة أحوال تبدأ 10 ومن مواليد حائل. !

ووصف الكاتب الإسرائيلي سحب الجنسية من الغبين بأنه امر غير قانوني، مضيفاً :” اذا أثبت أنه لا يحمل بطاقة أحوال اعطيك 100 الف دولار وان أو اعترف انك كذاب”.

النظام السعودي يسحب الجنسية من عبدالحميد الغبين أشهر المطبعين مع إسرائيل

- Advertisement -

وبعد أن تجاهل بن عويد، الكاتب الاسرائيلي، عاد كوهين موجهاً له تغريدة أخرى قائلاً :” سؤال يا بن عويد ليش لم يخرج حتى الآن بيان رسمي بخصوص سحب جنسية الإعلامي السعودي بالتأسيس ?? عبدالحميد الغبين .. وسلم على بدر العساكر لا تنسى .. !

وأضاف :” لا تجيدون شيء في الحياة الدنيا حتى الكذب .. فشلة بكل المقاييس “.

وكان الغبين الصحافي والمطبع السعودي عبدالحميد الغبين، أكد ما تم تداوله عن سحب الجنسية السعودية منه وقال إن القرار حقيقي وتم بأمر وزاري دون أن يعرف السبب.

وفي أول تعليق له على الأمر ، قال “الغبين” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن):”ما نشر عن سحب الجنسية صحيح وبقرار وزاري ولا أعرف الأسباب”

يذكر أن الإعلامي السعودي كان من أبرز الدعاة لبناء علاقات دبلوماسية واقتصادية مع إسرائيل، كما أنه رحب في أحد مقاطع الفيديو التي تم تداولها له باجتياح إسرائيل جنوب لبنان من أجل القضاء على حزب الله.

كاتبة سعودية تثير جدلاً واسعاً بدعوتها للتطبيع مع إسرائيل باعتبارها “واقع لن يتغير”!

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث