الرئيسية » الهدهد » حاكم دبي أراد المشاركة في اليوم العالمي للغة العربية فوقع في “المصيدة” وأصبح “مسخرة” تويتر.. وهذا ما حدث

حاكم دبي أراد المشاركة في اليوم العالمي للغة العربية فوقع في “المصيدة” وأصبح “مسخرة” تويتر.. وهذا ما حدث

وطن- سخر ناشطون بموقع التواصل تويتر من حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، بعد تغريدة له أراد بها المشاركة في اليوم العالمي للغة العربية لكنها حوت أخطاء إملائية فاضحة ما عرضه لإحراج كبير وسخرية واسعة.

وكتب “ابن راشد” في تغريدة له بتويتر على حسابه الرسمي رصدتها (وطن) مشاركا باليوم العالمي للغة الضاد ما نصه:”مناسبة اليوم العالمي للغة العربية نطلق منهج دراسي متكامل للغة العربية عبر موقع مدرسة يضم ١٠٠٠ فيديو تعليمي لكافة المراحل الدراسية”

وتابع:”موقع مدرسة الأكبر عربياً للتعليم الالكتروني واستفاد منه ٦٠ مليون طالب خلال عام واحد، الحفاظ على اللغة العربية بحاجة لمبادرات أكثر من محاضرات.”

إلا أن حاكم دبي وقع في مصيدة صفحة “نحو وصرف” الشهيرة بتصحيح أخطاء المغردين الإملائية على تويتر.

وعددت الصفحة في تغريدة لها أخطاء بالجملة لابن راشد، بالإشارة إليها باللون الأحمر في صورة لتغريدته وإعادة تصحيحها مع القواعد.

تصرّفات وتغريدات غريبة من حاكم دبي محمد بن راشد تثير الجدل في الإمارات

ويحتفل العالم في 18 ديسمبر من كل عام باليوم العالمي للغة العربية، وتقرر الاحتفال به في هذا اليوم، كونه اليوم الذي صدر فيه قرار الجمعية العامة قرار بإدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية، ولغات العمل في الأمم المتحدة.

وجاء هذا بعد اقتراح قدمته المملكة المغربية، والمملكة العربية السعودية، خلال انعقاد الدورة 190 للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو، وصدر قرار الجمعية العامة في ديسمبر 1973، باعتماد اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية الست للأمم المتحدة.

وفى عام 1960 اتخذت اليونسكو قرارا يقضى باستخدام اللغة العربية في المؤتمرات الإقليمية التي تنظم في البلدان الناطقة بالعربية، واعتمد في عام 1966 يقضى بتعزيز استخدام اللغة العربية وترجمة المنشورات الأساسية في اليونسكو.

وتقرر تكريس يوم 18 ديسمبر يوما عالميا للغة العربية في أكتوبر 2012، واحتفلت اليونسكو في تلك السنة للمرة الأولى بهذا اليوم، وفى 23 أكتوبر 2013 قررت الهيئة الاستشارية للخطة الدولية لتنمية الثقافة العربية “أرابيا” التابعة لليونسكو، اعتماد اليوم العالمي للغة العربية كأحد العناصر الأساسية في برنامج عملها لكل سنة.

واللغة العربية أحد أكثر اللغات انتشارا في العالم، ومن أقدم اللغات الأفروآسيوية وأكثرها تحدثا، ويتحدثها أكثر من 467 مليون نسمة، ويتوزع متحدثوها في منطقة الوطن العربي.

تغريدة حاكم دبي محمد بن راشد عن خوف الحاكم من شعبه تثير جدلاً واسعاً

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.