الأحد, أكتوبر 2, 2022
الرئيسيةالهدهدعمرو أديب كاد ينجلط على الهواء بسبب المصالحة.. خرج يشيطن "الصلح" بأمر...

عمرو أديب كاد ينجلط على الهواء بسبب المصالحة.. خرج يشيطن “الصلح” بأمر السيسي وتطاول على رئيس وزراء قطر

- Advertisement -

وطن- شن الإعلامي المصري المقرب من نظام السيسي عمرو أديب، هجوما عنيفا على قطر ورئيس وزرائها الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني تزامنا مع دخول المصالحة الخليجية في أطوارها الرسمية.

وخرج “أديب” على شاشة “إم بي سي” السعودية يشيطن “الصلح” ويتهم قطر باتهامات باطلة لإظهارها بصورة المخالف في مجلس التعاون الخليجي، في مشهد فسره ناشطون بأنه توجيهات مباشرة من السيسي لـ أديب بمهاجمة المصالحة ومحاولة إفشالها لإبقاء ابن سلمان منعزلا عن الخليج وضمان بقائه في أحضان ابن زايد والسيسي.

- Advertisement -

وهاجم الإعلامي المصري رئيس وزراء قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني بشدة وتطاول عليه، بعد حضوره القمة الخليجية الأخيرة بالرياض حيث زعم أن حضوره للقمة والذي تلاه استقبال قطر لقائد البحرية الإيرانية في اليوم التالي هو عداء واضح للمملكة التي تعادي إيران.

عمرو أديب بعد أن وقع عقدا مع “mbc” بـ 3.5 مليون دولار أصبح قلبه على الفقراء وحقوقهم الرياضية

قال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في مقابلة مع تلفزيون “بلومبرغ”، السبت، إن قطر “لا تجري حاليا محادثات مع الإمارات العربية المتحدة بشأن إصلاح الخلاف الدبلوماسي والاقتصادي الإقليمي الذي دام 30 شهرا” .

وقال آل ثاني في العاصمة الدوحة، إن قطر “أجرت مناقشات مع المملكة العربية السعودية ، ومكّن هذا الطريق المسدود المبكّر بينهما، الجيران من تطوير خط تواصل” .

- Advertisement -

وأضاف “حديثنا الآن مع المملكة العربية السعودية، ونعتقد أننا سننظر في بقية القضايا في مرحلة لاحقة”. وقال :”قطر لا تتوقع موعداً محددا بعد لاتفاق المصالحة مع السعوديين”.

وكان آل ثاني أكد اليوم السبت، أن تقدما طفيفا تحقق في سبيل المصالحة الخليجية.

وردا على سؤال عن ما إذا كان أي تقدم قد تحقق خلال قمة مجلس التعاون الخليجي التي انعقدت الأسبوع الماضي، قال الوزير لرويترز إن “تقدما طفيفا (تحقق)، مجرد تقدم طفيف”.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر روابط التجارة والدبلوماسية مع قطر في حزيران/ يونيو 2017 متهمة إياها بدعم الإرهاب.

وتنفي الدوحة الاتهام وتتهم جيرانها بالسعي للنيل من سيادتها.

وكان الحديث عن المصالحة الخليجية تزايد بشكل واضح خلال الأسابيع الماضية، مع تلميحات رسمية وشبه رسمية من قبل أطراف النزاع بقرب إتمام المصالحة، لا سيما مع مشاركة دول الحصار في كأس الخليج بالدوحة.

إلا أن مؤشر المصالحة عاد إلى الهبوط مجددا، مع عودة التراشق الإعلامي، في أعقاب انتهاء القمة الخليجية التي عقدت في الرياض.

من قصر “السيسي”.. عبدالله بن زايد يغازل قطر ويلمح لمصالحة وشيكة: “كلنا سنرحب بعودتها للصف العربي”

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

2 تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث