الرئيسية » الهدهد » مغرد عُماني شهير يتصدى لـ”كاتب أردني” حرض العمانيين على الثورة ضد السلطان قابوس ووصفه بلفظ خارج

مغرد عُماني شهير يتصدى لـ”كاتب أردني” حرض العمانيين على الثورة ضد السلطان قابوس ووصفه بلفظ خارج

وطن- أثار الكاتب الأردني، نصير العمري، موجة غضب واسعة، في الشارع العماني بعد تطاوله على السلطان قابوس، الذي عاد للتو من رحلته العلاجية من بلجيكا، واصفاً اياه باقزع الالفاظ متمنياً في الوقت ذاته وفاته واندلاع ثورة في سلطنة عمان للقضاء على النظام العماني كما قال في سلسلة تغريدات أطلقها مدشناً معها هاشتاج حمل وسم #لا_طاغية_بعد_قابوس.

وكتب العمري تغريدة رصدتها “وطن”، فجر فيها غضب العمانيين الذين تصدوا له قائلاً :” السلطان كابوس يعود الى الوطن بعد إجراء فحوصات طبية. هو كم عمره ملعون هالوالدين؟ جاثم على صدور العمانيين من سنين وسنين. ابن هالستين كلب حاكم شعب كامل بدون مؤسسات تشريعية من خلال التخويف والتهديد “.

وأضاف في تغريدة أخرى قائلاً :” يا شباب وشابات عُمان! ها هو الطاغية قابوس يصارع السرطان دون تحقيق اي تحسن في صحته. موعد الثورة هو يوم موت الطاغية. كونوا على استعداد فالوطن لن يحكمه طاغية بعد قابوس. الديمقراطية هي الحل لمشاكل الفساد والقمع وحكم عصابات الأمن والمخابرات #عمان “.

ودشن العمري هاشتاج حمل وسم #لا_طاغية_بعد_قابوس قائلاً :” في #عمان يوم الثورة على الطاغية قابوس هو يوم وفاته الوشيك وشعار الثورة عمان تتحرر وهاشتاق الثورة في إشارة إلى الهاشتاج السابق”.

الهارب “سعيد جداد” يتطاول على السلطان قابوس ويصفه بـ”العاجز”.. ويدعو العُمانيين للفوضى!

وتصدى المغرد العماني الشهير “الشاهين” لتطاول العمري على السلطان قابوس قائلاً له :” لا خوف على سلطنة عمان، بها #قابوس بقلب كل عماني، أما الطاغية الذي أمرك بقول ما قلته فأنت ورفاقك أكبر المتضررين أن انقطعت عليكم شيكات سفارته مهما حاولت إنكار ذلك رياء وتقية وشتم وقباحة لفظ وسوء منقلب”.

وأضاف :” سلّم على العتيبة و بقية أعضاء اللوبي وأخبرهم أن عمان خير وستظل بخير “.

وبعد رد الشاهين على العمري، ثار غضب الكاتب العماني فوصفه بـ”الكلب” حسب وصفه قائلاً :” ها هو كلب قابوس الأكبر ينبري للدفاع عنه. في كل بلد عربي استبدادي تجد كلب متخصص بالدفاع عن الطاغية وهذا الحساب هو حساب جهاز الأمن في #عمان “.

وهو الامر الذي دفع الشاهين العماني للرد على العمري قائلاً له :” ساءكم أن المقام السامي عاد بخير، وقطعت أعين الوطن الساهرة دابر كل عملائكم ومرتزقتكم، ودفعت بخططكم المرجأة الى حافة الانهيار والفشل، وتبددت اوهامكم أمام صلابة فكر المواطن العماني وإيمانه وبعد نظره وحدّة بصيرته، ستفقدون صبركم وستعضّون أصابعك غضباً، فنحن قوم لا يختبر صبرنا من هو مثلكم “.

وزاد العمري في تطاوله على السلطان قابوس بعد رد الشاهين عليه مشككاً بشرعيته قائلاً :” من اين يستمد قابوس شرعية حكمه؟ من اللعين ابيه؟ طيب! قابوس انقلب على ابيه فلماذا لا ينقلب عليه شخص آخر؟ #عمان تستحق الديمقراطية بعيدا عن نخبة العرصات التي تنهب موارد البلد دون حسيب او رقيب. الثورة الثورة يا شباب عمان! “.

وتابع :” قابوس يشهق آخر انفاسه القذرة وعمان تحتاج حاكم جديد يختاره الشعب من خلال صندوق الاقتراع. كرسي الحكم خال الآن ويجب ان يقتنص الشباب العماني الفرصة للانقلاب على الطغمة المخابراتية الفاسدة “.

وكان ديوان البلاط السلطاني في سلطنة عمان، أعلن الجمعة، عودة السلطان قابوس بن سعيد إلى البلاد، بعد “إجراء بعض العلاجات والفحوصات الطبية في بلجيكا”.

وأصدر ديوان البلاط السلطاني، اليوم الجمعة، بيانًا جاء فيه: “بيان صادر من ديوان البلاط السلطاني: عاد إلى أرض البلاد محفوفا بعناية الله تعالى وتوفيقه حضرة صاحب الجلالة مولانا السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه -بعد إجراء بعض العلاجات والفحوصات الطبية في مملكة بلجيكا. حفظ الله مولانا المعظم وأمد في عمره”.

وأصدر ديوان البلاط السلطاني بيان، يوم السبت الماضي، أفاد بأن السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان سيسافر إلى بلجيكا، لإجراء فحوصات طبية.

الاكاديمي الأردني نصير العمري يصف السلطان قابوس بـ”الطاغية” ويتوعد بإسقاط نظامه بعد موته فوراً!

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “مغرد عُماني شهير يتصدى لـ”كاتب أردني” حرض العمانيين على الثورة ضد السلطان قابوس ووصفه بلفظ خارج”

  1. سلطنة عمان تحتاج لادخال اصلاحات دستورية تفتح الدائرة المغلقة لكي يشارك شباب عمان في القرار والثروة مع الاسرة الحاكمة ! السلطان قابوس سيدخل التاريخ بانة مؤسس عمان الحديثة وهذا كلام صحيح. لكن عمان تغيرت واصبحت فئة الشباب هي الغالبة وهؤولاء يسافرون للخارج ويرون الشعوب تختار حكامها وتحاسبهم وهناك حرية راي مكفولة والعدل اساس الملك والعدل كفتان كفة حرية وكفة نظام!وهذا غير موجود في السلطنة!
    على السلطان تاسيس السلطنة الثانية بقوانين عصرية تجنب العمانيين الاقتتال والتناحر بعدة ! اليمن مثلا ! الدكتاتور علي عبداللة صالح عندما ترك الكرسي انهارت الدولة واختفت تماما بعد مقتلة لانه كان هو الدولة والدولة هي علي عبداللة صالح!راح الديكتاتور وراحت دولتة(اليمن) معة! لوكان اسس لنا جيش وطني ومؤسسات مستقلة ومنتخبة لما وصلنا الى ما تشاهدوة الان في اليمن!
    الشعب العماني من الشعوب المتمردة جدا! هناك حنق عند غلاة الاباضية الطامحين لاعادة الامامة المرتبطة بالمغالاة في معتقداتها الدينية وبالتكفير والتطرف !
    اتمنى الخير لعمان وللعمانيين. مايحدث في اليمن لا نتمناة لاحد في العالم فما بالك باخوة لنا ودولة جارة .

    رد
    • لا يمني ولا لك دخل باليمنيين وليس لهم الشرف عشان تتكلم بلسانهم او تمثلهم
      ريحتكم فاحت في كل مره تنتحلون جنسية لكي تنشروا الفتن بين الشعوب
      اللهم كف عنا كيد الحاقدين واجعل تخطيطهم تخبطا” لهم واجلنا خنجرا” في نحورهم

      #قابوس_وشعبه_لكم_كابوس

      رد
  2. سبحان الله
    لا ترم الا الشجرة المثمرة
    يكفي قابوس يحل مشاكلكم وتخلفكم وصبيانتكم
    ومحد وصاك تتكلم عن سلطنة عمان
    الحمدلله مرتاحين وعايشين بأمان
    ويااارب أرنا عجائب قدرتك ف كل شخص يحاول يتدخل بسوء في عمان

    رد
  3. نحن شعب نفدي قابوس بارواحنا وكل عماني يردد بالدعاء دائما ان يطيل ف عمر قابوس نحن لا ننكر فضله علينا مثلكم لا احد يحل المشاكل بين الشعوب الا قابوس لولا قابوس لحاربتم بعضكم بعض احمد الله انه فيه رجل اسمه قابوس وابوس ايدك ظهر وبطن لما بس بتفكر تذكر اسم قابوس حط ايدك على راسك فهو تاج راس الجميع

    رد
  4. بالرد على القليل العقل الاردني ..اللي مافي حرامي الا بالاردن ومافي فاسد الا بالاردن ..بيفكر انه كل الانظمة فاسدة مثله .الطيور على اشكالها تقع .ولولا عدل وحكمة قابوس لما رايت الحب والولاء باعين العمانيين ولولا دعواتهم الصادقه له لما بقي الى حد هذه اللحظة وهو في عمر ناهز الثمانين من دون عكازة صالبا طوله قويا كالجبل

    رد
  5. البغال لا تعرف سوا النهيق ومايدريكم ان العاهره التي ولدة البغل الأن في سوق نايف عند سيده ابن الزنا على خمس دراهم مأجرها

    رد
  6. خخخخخخخخ1 الفاسدون ملة واحدة ! بس يا الأردني شوية شوية عليهم! وعلى صدق كلامك بس الأقربون أولى بالمعروف ! ابدا ب علي بابا الثاني بعد ما تطيحون به وتكسرون رأسه على طول اتجهوا إلى عميل نتنياهو وخلصوا عليه والأمور طيبة1 خخخخخخ1 مسقط وعمان صارت مهزلة ! كل واحد يتمسخر عليها !

    رد
  7. صاحب التعليق رقم 6 : العهر والدعارة في شوارع مسقط والولايات حاليا يعني هذا الوقت يعني اليوم أكبر من شارع نايف عشرات المرات! وشعبكم الفقير اللي ما لاقي لقمة اكل يدفع الريالات تنطح ريالات للعاهرات1 خخخخخخخخخ! بعدين يمكن تكون انت نتاج شارع نايف! هععععع! لذا حامل غيض من ظلم المجتمع لك1 هعععع! خلي مبز يكون هو نايكك ! وغير المعرف إلى بو راقعه مبز !ة ونايكه هزاب 1 خخخخخخخخخخ! تفو على شكلك وغلى مزبلة المزابل مسقط القامرة! خخخخ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.