الرئيسية » الهدهد » حتى منتجات سلطنة عُمان لم تنجو من الغش الإماراتي وفضيحة الباركود “629” تجوب تويتر طولا وعرضا

حتى منتجات سلطنة عُمان لم تنجو من الغش الإماراتي وفضيحة الباركود “629” تجوب تويتر طولا وعرضا

وطن- تداول ناشطون بمواقع التواصل صورا لمنتجات عُمانية مغشوشة تصنع في الإمارات، وتصدر للأسواق الخليجية على أنها منتجات عُمانية أصلية.

وعبر وسم “#مقاطعة_منتجات_الامارات” برز منتج عُماني أصيل، يتم غشه وتصنعيه في الإمارات بنفس الاسم وتصديره للمملكة مستغلين اسم المنتج الشهير في السلطنة.

وتوضح الصور منتج “بطاطس مينو” العُماني الشهير، وقد ظهر عليه رقم باركود “629” ما يدل على أنه منتج مغشوش وليس أصلي تم صناعته في جبل علي بالإمارات.

وطالب المغردون العُمانيون بتدخل عاجل من وزارة التجارة لمنع تقليد المنتجات العمانية وغشها، بما يضر باقتصاد السلطنة.

فيما أشار آخرون إلى أنه ربما يوجد تشابه بالباركود وأن المنتج أصلي.

 تصدر وسم “#مقاطعة_المنتجات_الاماراتية” قائمة الوسوم الأكثر تداولا بالتريند السعودي على تويتر، ضمن حملة يقودها ناشطون لإجبار الدولة على منع استيراد البضائع الفاسدة والمضرة التي تأتي من الإمارات بحسب وصفهم.

 السعوديون استفاقوا أخيراً من غفلتهم .. حملة واسعة لـ #مقاطعه_المنتجات_الاماراتيه التي تنشر السموم والسرطانات!

وأوضح نشطاء عبر الوسم خطورة بعض المنتجات القادمة من الإماراتي والتي تحتوي على مواد ضارة جداً، حيث إن هذه الأصناف التي تورِّدها إلى السعودية محظورٌ بيعها في دبي، ويتم تصديرها فقط إلى السعودية ودول مجاورة.

كما بيَّن النشطاء أن المادة 629 المستخدمة في بعض المنتجات، مادة مدمِّرة لصحة الإنسان، وذكر إخصائيون أن بعض المنتجات مثل الدخان والأدوية، كلها مغشوشة.

سلطنة عمان تُصدر بياناً هاماً بعد فضيحة المنتجات الإماراتية “السّامة والمُسرطنة”

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “حتى منتجات سلطنة عُمان لم تنجو من الغش الإماراتي وفضيحة الباركود “629” تجوب تويتر طولا وعرضا”

  1. لصوص مو تتوقع من دولة راهنة على الذباب الإلكتروني والنسانيس ? واهملة صحة مواطنيها على حساب الدخل.
    بختصار لخرو والبواليع ما يتجمع عليه إلا الذباب ههههههههههه ?

    رد
    • والله انكم حمير ومغفلينو حتى عندنا في الامارات منتجات عمانية مكتوب عليها صنع في سلطنة عمان وللتصدير فقط !! يعني مغشوشة مثلا ؟؟

      رد
  2. كان العالم اجمع يراقب عن كثب دولة القراصنة وهي اكبر مستودع في العالم للغش التجاري مثل بيع البضائع الصينية المغشوشة باسماء ماركات عالمية تباع بابخس الاسعار لديهم …ولكن الان الغذاء يتم الغش فيه ووضع مسرطنات فيه امر يستحيل السكوت عنه واكيد رؤساء دولة القراصنة اكيد علي علم بالموضوع لانهم المستفيدين من ذلك….للاسف لا ضمير لا دين وانعدمت الاخلاق لديهم تماما . هل ارواح الناس اصبح يستهان فيها في تلك الدولة المسماة الامارات ..لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    رد
    • واضح انك مدعوس دعس من قبل الامارات يا بياع البعر وبعدين انت وبلدك سلطنة الحمير اخر من يتكلم عن الغش التجاريزز انت اصلا متجنس وتجاري وجالس تنبح على اسيادك السندويكة؟؟

      رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.