Web Analytics Made Easy - StatCounter
الهدهد

قرار بإفشال المصالحة مع قطر .. “شيطان العرب” وشقيقه جمعا مغرّدين مرتزقة في أبوظبي وأعطوهما التعليمات

كشف مغرّد قطري شهير بموقع “تويتر” عن أنّ ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد وشقيقه اتخذا قراراً بتخريب أي مساعي مصالحة بين وقطر .

ونقل المغرّد القطري “بندر مبارك آل شافي” عن مصدرٍ قوله إن “بن زايد” وشقيقه جمعوا المغردين السعوديين “المرتزقة” في منتجع “ليوا” في أبوظبي، لإعطائهم تعليمات لتخريب أي مساعي مصالحة بين السعودية وقطر.

وتحدثت تقارير خلال الأسابيع القليلة الماضية، عن انفراجة قريبة بالأزمة الخليجية، الناجمة عن فرض حصار على قطر من قِبل السعودية والإمارات والبحرين بالإضافة إلى ، منذ عام 2017، بدعوى دعم الإرهاب وهو ما نفته الدوحة بشدة، معتبرة أنه للسيطرة على قرارها السيادي.

في المقابل، يرى مراقبون ومحللون أن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، لا يريد للمصالحة السعودية – القطرية أن تتم.

هذا وقال ضابط في جهاز الأمن الإماراتي عبر حسابٍ في “تويتر”، الاربعاء، إن أنباءً تتردد داخل أروقة الجهاز الأمني عن زيارة محتملة، من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد للسعودية قريباً.

وذكر حساب “بدون ظل” في تغريدةٍ تابعتها “وطن” أن سبب الزيارة المحملة التي سيقوم بها “بن زايد” للسعودية، هو الحديث مع ولي عهد السعودية ، على ما تم الاتفاق عليه مع دولة قطر.

وكان الكاتب البريطاني الشهير “ديفيد هيرست” كشف عن أن ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد سيبذل قصارى جهده لإفشال أي صفقة لمصالحة السعودية مع قطر.

وقال “هيرست” إنه ليس من الواضح إذا كانت المبادرة الحالية لإنهاء الحصار ستنجح؛ فمحمد بن زايد بحاجة إلى الصراع لكي يصبح له نفوذ، ولن تكون له قيمة من دون السعودية، ومن دون محمد بن سلمان على وجه الخصوص.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق