ترامب منع ابن زايد من حضور قمة الرياض لإتمام المصالحة بين قطر والسعودية.. تفاصيل جديدة تكشف ما دار خلف الكواليس

2

كشف حساب شهير بتسريباته السياسية على موقع التواصل تويتر، عما وصفه بضغوط أمريكية مورست على ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد لعدم حضور القمة الخليجية الأخيرة بالرياض وتمثيل ابن راشد للإمارات بدلا عنه.

حساب “بدون ظل” الذي يعرف نفسه على أنه ضابط بجهاز الأمن الإماراتي ويحظى بمتابعة أكثر من ربع مليون شخص على تويتر، قال في تغريدة له رصدتها (وطن) إنه كان مخططا أن يقوم الشيخ محمد بن زايد بالذهاب إلى قمة الخليج التي أقيمت في الرياض.

https://twitter.com/without__shadow/status/1204821571787001856

وتابع موضحا:”ولكن هناك ضغوط أمريكية مورست على الشيخ محمد بعدم الذهاب، حتى تسير المحادثات بين السعودية وقطر بالشكل الطبيعي وبناء على الضغوط الامريكية ذهب الشيخ محمد بن راشد بدلا عنه.”

ولفت الحساب الإماراتي في تغريدة أخرى إلى أن الشيخ محمد بن زايد منزعج للغاية بسبب عدم خروج تصريح من أي مسؤول سعودي يطالب قطر بتنفيذ الشروط الـ١٣، ما سبب لـ ابن زايد حالة من الارتباك خشية أن تتخلى السعودية عن موقفها السابق.

https://twitter.com/without__shadow/status/1204820482769539073

وتحدثت تقارير خلال الأسابيع القليلة الماضية، عن انفراجة قريبة بالأزمة الخليجية، الناجمة عن فرض حصار على قطر من قِبل السعودية والإمارات والبحرين بالإضافة إلى مصر، منذ عام 2017، بدعوى دعم الإرهاب وهو ما نفته الدوحة بشدة، معتبرة أنه للسيطرة على قرارها السيادي.

أقرأ أيضاً: قرار بإفشال المصالحة مع قطر .. “شيطان العرب” وشقيقه جمعا مغرّدين مرتزقة في أبوظبي وأعطوهما التعليمات

وعزز تلك الأنباء، مشاركة منتخبات السعودية والإمارات والبحرين في “خليجي 24” بعد رفضهم المشاركة سابقا.

والثلاثاء، انعقدت القمة الخليجية في العاصمة السعودية الرياض، حيث ترأس وفد دولة قطر رئيس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني.

أقرأ أيضاً: مصدر يكشف: “شيطان العرب” سيتوجّه للسعودية لـ”يوسوس” لـ”بن سلمان” بإفشال المصالحة مع قطر

اقرأ ايضاً: اقترح هذا الأمر لوقف ابن زايد عند حده.. كاتب تركي: الإمارات لم تدع موطأ قدم يضر المسلمين إلا وطرقته

وأعلنت القمة الخليجية الـ 40، البيان الختامي لها بعد نحو 30 دقيقة على انطلاقها، في أقصر القمم منذ أزمة التي اندلعت منتصف 2017.

وقال أمیر الكويت، الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في كلمةٍ بالقمة، إن القمة الخليجية شهدت أجواءً إيجابية، معتبرًا ذلك مؤشرًا على تمسك دولها بوحدتهم.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. Avatar of بوعبدالله
    بوعبدالله يقول

    من باب أولى ان يوقف نزيف الدم في اليمن هذا الترامب اذا كان قد منعه من القمه ام انها مصالح يوظفه حينما تخدم مصالح أمريكا في الخراب والدمار

  2. Avatar of مواطن
    مواطن يقول

    أولاً الشيخ محمد بن راشد هو النائب الثاني ثانياً ، وحظورة للقمة نيابةً عم الشيخ محمد بن زايد ليس وليد اللحظه فقد أناب عنه في مناسبات عديده سابقاً ، اما بالنسبة للشروط الثلاثة عشر لايمكن ان تتنازل عنها السعودية فذالك اولا يسقطها من اعين مواطنيها ايصاً هذا سوف يعتبر تكذيب لمزاعمها ، فذالك مستحيل ، قد يكون هناك بعض المرونه لحفظ ماء وجه الحكومة القطرية امام مواطنيها وذالك لايعني تنازلاً أبداً ، ثالثاً السعودية و قيادتها دولة ذات سيادة فلايستطيع اي اخد ان يؤثر على قراراتها السياسية ، رابعاً لقب ” شيطان العرب ” لابنطفه سوى الأعداء للإمارات و ورود ذكره في هذا الموقع يثبت ان كل ما يدعيه هذا الموقع هو محض كذب و إفتراء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More