مصدر يكشف: “شيطان العرب” سيتوجّه للسعودية لـ”يوسوس” لـ”بن سلمان” بإفشال المصالحة مع قطر

0

قال ضابط في جهاز الأمن الإماراتي عبر حسابٍ في “تويتر” إن أنباءً تتردد داخل أروقة الجهاز الأمني عن زيارة محتملة، من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد للسعودية قريباً.

وذكر حساب “” في تغريدةٍ تابعتها “وطن” أن سبب الزيارة المحملة التي سيقوم بها “بن زايد” للسعودية، هو الحديث مع ولي عهد ، على ما تم الاتفاق عليه مع دولة قطر.

اقرأ أيضاً: “شاهد” استقبال حار من الملك سلمان شخصياً لـ” رئيس وزراء قطر” لحظة وصوله الرياض

وتأتي هذه الأنباء بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها “بن سلمان” للإمارات قبل أيام، حيث ترأس مع “بن زايد” أعمال الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي ــ الإماراتي الذي استضافته العاصمة أبوظبي.

وتحدثت تقارير خلال الأسابيع القليلة الماضية، عن انفراجة قريبة بالأزمة الخليجية، الناجمة عن فرض حصار على قطر من قِبل السعودية والإمارات والبحرين بالإضافة إلى مصر، منذ عام 2017، بدعوى دعم الإرهاب وهو ما نفته الدوحة بشدة، معتبرة أنه للسيطرة على قرارها السيادي.

وعزز تلك الأنباء، مشاركة منتخبات السعودية والإمارات والبحرين في “خليجي 24” بعد رفضهم المشاركة سابقا.

والثلاثاء، انعقدت القمة الخليجية في العاصمة السعودية الرياض، حيث ترأس وفد دولة قطر رئيس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني.

اقرأ ايضاً: اقترح هذا الأمر لوقف ابن زايد عند حده.. كاتب تركي: الإمارات لم تدع موطأ قدم يضر المسلمين إلا وطرقته

وأعلنت القمة الخليجية الـ 40، البيان الختامي لها بعد نحو 30 دقيقة على انطلاقها، في أقصر القمم منذ أزمة التي اندلعت منتصف 2017.

وقال أمیر الكويت، الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في كلمةٍ بالقمة، إن القمة الخليجية شهدت أجواءً إيجابية، معتبرًا ذلك مؤشرًا على تمسك دولها بوحدتهم.

بينما قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ان المنطقة تمر حاليًا بـ”ظروف وتحديات تستدعي تكاتف الجهود لمواجهتها”.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.