“شاهد” لحظة وصول السلطان قابوس إلى بلجيكا لإجراء فحوصات طبية

7

تداول ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للحظة هبوط طائرة السلطان قابوس بن سعيد في العاصمة البلجيكية لإجراء بعض الفحوصات الطبية.

ولاقى الفيديو تفاعلا واسعا من قبل العُمانيين على تويتر، الذين دعوا لسلطانهم بالشفاء العاجل والعودة سالما من رحلته الطبية.

وكان ديوان البلاط السلطاني أصدر بياناً بشأن سفر السلطان قابوس بن سعيد إلى بلجيكا لأجراء فحوصات طبية.

هذا وكشفت تقرير عن أن مقر إقامة السلطان قابوس بن سعيد في بلجيكا سيكون في مدينة “لوفين” التي تُعدّ العاصمة القديمة في مقاطعة “فلاندرز” وهي أكبر مدينة جامعية، وتبعد حوالي 25 كم شرق العاصمة بروكسل، وهي ثامن أكبر مدينة بلجيكية ويبلغ عدد سكانها أكثر من 100 ألف نسمة حسب إحصائيات 2018م.

وسيقيم السلطان في فندق الرابع (The Fourth) بمنطقة غروت ماركت وهو المكان الذي كان المقر الرئيسي للبنك المركزي، ويقع بجانب مسرح المدينة وكنيسة بيتر، ويعد من أحد أفضل الفنادق الموجودة في جمهورية بلجيكا،وفق ما نشرت “أثير”

كما يضم المبنى مطعم “تافلروند” للطباخ المشهور “وينتن دي بيبي” الذي حصل على جائزة “غوليت وميلاو” كأفضل طباخ شاب عام 2011.

ويعود تاريخ المبنى الذي يقع فيه الفندق إلى العام 1479م، لكن في العام 1817م تم هدم المبنى وأعيد بناؤه ليكون المسرح الخاص بالمدنية ويتسع لأكثر من ألف شخص.

وخلال الحرب العالمية الأولى، تم تفجير المبنى وأعيد بناؤه بعد الحرب في عام 1930 ليصبح المقر الرئيسي للبنك المركزي.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا
7 تعليقات
  1. هزاب يقول

    طائرتين بدل الواحدة! ههههه هنا تضيع اموال الشعب الفقير البائس المفلس 1 خخخخخخخخخ! يا فرح المسؤولين المسقطيين العمانيين بالسفر في حاشية الحاكم ! لأول مرة سيرون بروكسل عاصمة الشوكولاتة 1 وسيرجعون اطفالا ويأكلوا الشوكولاتة! هعععععع! سافروا مرتين إلى ألمانيا والآن بلجيكا! مصائب قوم عند قوم فوائد! خخخخخخ

  2. أمير الخليج يقول

    هزاب نسأل الله العلي القدير أن يصيبك بأخطر الأمراض التي ليست لها علاج ويخلص الأرض من أمثالك

  3. عبدالله-مسقط يقول

    فاض المرحاض هزاب كعادته

  4. وليد يقول

    مجرد انسان سفيه صغير م عليكم منه مجرد حشره

  5. هزاب يقول

    نسأل الله العلي القدير وبإسمه العظيم وبإسمه الذي لا يرد به سائل أن تصاب بجملة من الأمراض التي أصابت أسيادك ومعزبينك الحكام الخونة خدم وعبيد الصهاينة وأنت خدم الخدم! وبإذن الله يومها ستعلم مصائب الفقراء عندما يمرضون ولعل وعسى سيقل النفاق والمزايدة التي تقوم بها وتحاول مدح الحكام الظلمة المجرمين سارقي حقوق شعوبهم! ما هو الإنجاز الذي قام به من تتملقه ؟ لو كان فعلا بنى بلاده بصدق في 10 سنوات بدل النصف قرن التي قبع فيها على سدة الحكم لما كان اليوم يسافر للعلاج إلى بلجيكا وقبلها ألمانيا وشعبه يعاني من المجازر التي يسميها مستشفيات! ولا تشتت في الهند والصين وتايلاند ودبي طلبا للعلاج! حجز فندق وطابق بأكمله له وتكاليف علاجه وتكاليف حاشيته والسرقات التي ستتم تكفي لتشغيل 10 آلااف فقير وعاطل عماني ومسرح من العمل! وفي الأخير منافق متملق مثلك يأتي لمدحه! ألا لعنة الله على المنافقين!

    1. أمير الخليج يقول

      هزاب نسأل الله أن يخلص الأرض من امثالك

  6. عماني يقول

    اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم وفرط تدبيرهم وخرب بنيانهم وبدل احوالهم وقرب آجالهم وأقطع أعمارهم وأشغلهم بأبدانهم وخذهم أخذ عزيز مقتدر هذا لك يا هزاب انت ونصير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.