الرئيسية » الهدهد » ما الذي تحاول الحكومة إخفاؤه؟.. جلسة سرية داخل مجلس الشورى تفجر غضب العُمانيين وهذه التفاصيل

ما الذي تحاول الحكومة إخفاؤه؟.. جلسة سرية داخل مجلس الشورى تفجر غضب العُمانيين وهذه التفاصيل

عبر عُمانيون بموقع التواصل تويتر عبر وسم “#مجلس_الشورى” عن غضبهم من الجلسات السرية داخل المجلس لمناقشة ميزانية الدولة، مؤكدين على حق المواطن في معرفة أين تذهب أموال البلد.

https://twitter.com/khalifa729/status/1202237250630823936

واستضاف مجلس الشورى أمس، الأربعاء، الوزير المسؤول عن الشئون المالية درويش بن إسماعيل البلوشي لمناقشة مشروع الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2020 في جلسة “سرية”.

كما ناقش المجلس، الثلاثاء، في جلسة “سرية” أيضًا تقرير اللجنة الاقتصادية والمالية حول مشروع الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2020 المحال من الحكومة، بناءًا على المادتين (91-90) من اللائحة الداخلية لمجلس الشورى.

شاهد أيضاً: صورة لـ3 أشخاص خلال انتخاب رئيس مجلس شورى سلطنة عمان أغضبت نائب الرئيس سابقاً

“ما السبب وراء سرية الجلسات؟” و “ما الذي تحاول الحكومة إخفاؤه؟” و “هل ستُحل أزماتنا المالية وأزمة البطالة؟” تساؤلات عدة يطرحها المواطن العُماني عبر تويتر وسط استهجان واسع لسرية الجلسات وعدم إعلانها خاصة وأنها تتحدث عن ميزانية الدولة لا عن شأن عسكري يقتضي السرية.

https://twitter.com/JgbWGQ6dXyAhzyA/status/1202184669707538434

وقال رجل الأعمال والأكاديمي السابق بجامعة السلطان قابوس الدكتور محمد الوردي في تغريدة له: ”من الواجب مصارحة الشعب بخبايا الموازنة سواءً بعلنية  مناقشتها بالشورى أو بمؤتمر صحفي كعادة الوزير السابق”

وتابع:”فالمواطن لم يعد كالسابق مجرد مستفيد من الموازنة بل أصبح مساهما فيها بماله وجهده كما أن الفترة القادمة تحتم  توعية المواطن بتفاصيل الوضع الاقتصادي للبلد من أجل التضحية لحلها”.

 يشار إلى أن أعضاء المجلس طالبوا في هذه الجلسة بإيجاد خطة وطنية لزيادة الاستثمارات الخارجية، واستهداف القطاع السياحي، والقطاع الخاص لرفع نسب التعمين فيها.

وقال الوزير المسؤول عن الشؤون المالية أن الميزانية العامة للدولة للعام المالي ٢٠٢٠، تركز على “تقليل العجز المالي وتخفيض الإنفاق” حسب ما ذكره الحساب الرسمي لمجلس الشورى العماني على تويتر.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ما الذي تحاول الحكومة إخفاؤه؟.. جلسة سرية داخل مجلس الشورى تفجر غضب العُمانيين وهذه التفاصيل”

  1. طيب وين الرقص والغناء اللي كنتوا تقوموا بها في انتخابات هذا المجلس؟ والشفافية ودولة القانون والمؤءسسات ! والحكمة والتزازن وصندوق الاحتياطي؟ يا نفاق وكذب هذا الشعب البايخ! خخخخخخ1 دولة الهرولة والتطبيع والانبطاح والمافيات ! ههههههههه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.